وزارة الداخلية المصرية  تكشف سبب الحريق في كنيسة أبو سيفين

وزارة الداخلية المصرية تكشف سبب الحريق في كنيسة أبو سيفين

0 المراجعات

كشفت / وزارة الداخلية المصرية ، اليوم ، سبب اندلاع حريق  داخل كنيسة أبو سيفين بحي المنيرة الغربية بالجيزة.


وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: "علمت الأجهزة الأمنية قرابة الساعة التاسعة من صباح اليوم الموافق 14 من الشهر الجاري ، بوقوع حريق داخل كنيسة أبو سيفين بحي المنيرة الغربية بالجيزة".

وأضاف: "على الفور توغلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق ، وتم إجلاء الجرحى والقتلى ونقلهم إلى المستشفيات ، وخلفت النيران إصابة ضابطين و 3 عناصر من الحماية المدنية. . "

وتابع: "كشفت أدلة الطب الشرعي أن الحريق اندلع في مكيفات الطابق الثاني من مبنى الكنيسة الذي يضم عددًا من الفصول نتيجة عطل كهربائي أدى إلى انبعاث كمية سميكة من الدخان الذي كان السبب الرئيسي للاصابات والوفيات ".

 وزارة الداخلية المصرية إن "أعمال التبريد جارية حاليا داخل مبنى الكنيسة .. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

image about وزارة الداخلية المصرية  تكشف سبب الحريق في كنيسة أبو سيفين

شب حريق ، صباح الأحد ، في كنيسة أبو سيف ، ما أدى إلى مقتل 41 شخصًا وإصابة 14 آخرين ، بحسب ما أكدته الكنيسة المصرية.

وعقب الحادث أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

من جانبه يتابع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي جهود الأطراف المختلفة في إطار تقديم كافة جوانب الرعاية الصحية لمصابي الحادث ، وتزويدهم بوسائل الرعاية والدعم.

وأكد مدبولي في بيان صحفي موقف الحكومة ودعمها الكامل لأسر الضحايا.

يواصل خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان تقديم خدمات الإسعاف والخدمات الطبية لضحايا الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، أن سيارات الإسعاف التي تم إرسالها إلى مكان الحريق بلغت 37 سيارة ، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيات (إمبابة العامة والعجوزة).

وقال عبد الغفار ، إنه تم رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة ، مشيرا إلى توفر جميع أنواع الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات. 

وأوضح «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

37

followers

34

followings

32

مقالات مشابة