الترجي يطارد النهائي التاسع.. ويطمح لـ"مونديال الأندية"

الترجي يطارد النهائي التاسع.. ويطمح لـ"مونديال الأندية"

0 المراجعات

باستخدام خبرته القارية الواسعة وسجله الحافل في دوري أبطال إفريقيا، يسعى الترجي التونسي إلى التأهل إلى النهائي للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ عام 2019، سيلتقي الترجي مع فريق سان داونز الجنوب إفريقي في مباراة الإياب، المقررة اليوم الجمعة على أرضية ملعب بريتوريا، بهدف حسم مكانه في النهائي لموسم 2023 - 2024 من البطولة.

أنهى الترجي التونسي تدريباته مساء أمس الخميس على أرض الملعب الرئيسي استعدادًا للمواجهة الهامة، بهدف الحفاظ على التفوق الذي حققه في مباراة الذهاب قبل أسبوع على أرضه، حيث فاز بنتيجة هدف دون رد على بطل جنوب إفريقيا.

الفريق الأحمر والأصفر يسعى إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بعد أن تمكن من تحقيق هذا الإنجاز في سنوات متعددة، وهي 1994 و1999 و2000 و2010 و2011 و2012 و2018 و2019، حيث نجح في الفوز بأربعة ألقاب، وكان آخرها في النسخة 2019 بعد تغلبه على الوداد المغربي.

ومع ذلك، يواجه الترجي تحديًا كبيرًا أمام فريق سان داونز، الذي لم يغب عن المراحل الإقصائية لدوري الأبطال منذ العام 2017. يعزز سان داونز سجله القوي بتتويجه بلقب نسخة 2016 وبالفوز بالنسخة الأولى من مسابقة السوبر ليغ الإفريقي في نوفمبر الماضي، مما يجعله واحدًا من أقوى الأندية في القارة الأفريقية، وفقًا لتصريحات المدرب البرتغالي لفريق الترجي، ميغيل كاردوزو.

قال المدرب كاردوزو، الذي يطمح في بلوغ النهائي بعد مرور ثلاثة أشهر فقط على توليه مسؤولية تدريب النادي، إن "سان داونز" يعد من بين أعظم الأندية في إفريقيا، ونجاحه في السنوات الأخيرة في بلوغ المراحل المتقدمة في كل المسابقات يشير إلى أن الترجي يجب أن يكون حذرًا ويبذل قصارى جهده للحفاظ على التقدم الذي حققه في مباراة الذهاب بهدف وحيد السبت الماضي.

في المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة، أكد المدرب أهمية مواجهة سان داونز كونها تعتبر مباراة الموسم بالنسبة لفريقه، وأشار إلى أهمية تحضير اللاعبين بشكل جيد والتركيز على الجاهزية الكاملة لبدء المباراة، مع التأكيد على عدم الاعتماد على أي أسبقية ناتجة عن نتيجة مباراة الذهاب.

وأضاف كاردوزو أن خطة الفريق ستكون استنادًا إلى قدراتهم الفنية والبدنية، دون الاعتماد على النتيجة السابقة، مع التركيز على تحقيق الهدف المنشود والوصول إلى النهائي، كما أكد على أهمية الهدوء والتضحية والتركيز خلال المباراة.

وفيما يتعلق بدراسة منافسهم، أكد أنه قام بدراستهم بشكل جيد وفهم نقاط قوتهم وضعفهم، لكنه أكد على أن التركيز سيكون على نقاط القوة لفريقه، مع التوجيه نحو العودة ببطاقة التأهل للنهائي وتحقيق اللقب القاري المرموق لهذا الموسم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Khadija Elwassal
المستخدم أخفى الأرباح

articles

66

followers

16

followings

3

مقالات مشابة