أخطر الحيوانات في العالم.

أخطر الحيوانات في العالم.

0 المراجعات

أخطر الحيوانات في العالم.

ما هو الحيوان الذي يقتل عدد أكبر من الناس سنويا؟

خلاصة: أسماك القرش ليست هي السبب.

أحد أخطر المخلوقات هو الأسد.

على الرغم من وجود ما يقدر بنحو 1.2 مليون نوع في جميع أنحاء العالم، ما هو الحيوان الأكثر خطورة؟
أو بعبارة أخرى، ما هو الحيوان الذي يقتل الناس في أغلب الأحيان؟
وكما أثبت العديد من إنتاجات هوليوود، فإن بعضًا من أكبر عمالقة الطبيعة، مثل الأسود والتماسيح، هي من بين أكثر الحيوانات فتكًا بالبشر. لكن هناك الكثير من المخلوقات أقل فتكًا بكثير مما قد تعتقد؛ فأسماك القرش، على سبيل المثال، بالكاد تقتل 70 شخصًا سنويًا. ومن اللافت للنظر أنه بدلاً من أن تكون لها أسنان حادة، فإن الحيوانات الأكثر فتكاً على وجه الأرض غالباً ما تكون أصغر بكثير وأكثر عرضة للقتل من خلال السم أو المرض أو لأسباب أخرى.

ولكن ما هي الحيوانات الأكثر خطورة في العالم بلا شك؟

انظر العشرة الأوائل المدرجة أدناه.

10. الأسود

لا يزال الأسد حيوانًا مفترسًا شرسًا لا ترغب في العبث معه، على الرغم من أنك ربما توقعت أن "ملك الغابة"، الذي لا يقيم فعليًا في الغابة، سيكون أعلى في هذه القائمة من الحيوانات المفترسة. أخطر الحيوانات في العالم. ينبغي أن يكون هديرها الذي يبلغ 114 ديسيبل بمثابة إشعار كافٍ. الأسد حيوان مرعب، وعادة ما يهاجمك في الليل، ويعضك بشدة لدرجة أن عظامك وجمجمتك تنكسر. كما أن لديها مخالب قوية يمكن أن تسبب جروحًا خطيرة. تصطاد هذه القطط الكبيرة في قطعان صغيرة، وتطوق الضحية البائسة قبل أن تقتلها. إذا اقتربت من أحد الكبرياء عن كثب، فقد يفرضون عليك رسومًا أيضًا. خاصة أثناء التزاوج أو مع الأشبال. هذه الأسود الرائعة تشحن من الجوع وكذلك لحماية صغارها.


9. أفراس النهر: تقتل 500 شخص سنويًا

على الرغم من كونه من الحيوانات العاشبة، إلا أن فرس النهر قد يكون مفاجأة للبعض في هذه القائمة، لكن فكيه الهائلين وتصرفاته الشريرة تجعله واحدًا من أكثر المخلوقات فتكًا في العالم. يتقاتل أفراس النهر بأسنانه الطويلة الحادة، والتي يمكن أن يصل طولها إلى نصف متر، ويمكن للدغة واحدة من أحد هذه الحيوانات أن تقطع الشخص إلى نصفين يؤذي.
يستطيع فرس النهر أن يعض بقوة تبلغ 1800 رطل لكل بوصة مربعة، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف قوة عضة الأسد. تحمي فرس النهر أراضيها بشدة، ومن المعروف أنها تهاجم القوارب وتسقطها دفاعًا عن النفس عندما تعتقد أن القوارب مفترسة.
في خطوة يائسة، من المعروف أن فرس النهر يلتهم نوعه.
 

8. تقتل الأفيال 600 شخص سنوياً.

الفيل الذي يتذكر دائما أن يقتل! نظرًا لحجمه الهائل، يعد الفيل المهيب من أكثر الحيوانات فتكًا على هذا الكوكب ولديه القدرة على مهاجمة الناس بعدة طرق. عادة ما تدوس الأفيال البشر حتى الموت. إن قوة الفيل الأفريقي الذي يتم صدمه ودهسه ستكون كافية لقتله، حيث قد يصل وزنه إلى ثمانية أطنان، لكن الأفيال الآسيوية يمكن أن يصل وزنها إلى خمسة أطنان ونصف. يمكن التقاط الإنسان وإلقائه وتحطيمه على الأرض بواسطة فيل باستخدام خرطومه. ومن المعروف أيضًا أن الأفيال تحرق البشر بأنيابها.

أكمل القراءة:

لماذا تتصرف كما تفعل لماذا يتجعد جلد الفيل كثيرا؟

7. يقتل 1000 شخص بسبب التماسيح سنويًا

هناك ما يصل إلى 1000 حالة وفاة تمساح مسجلة سنويًا بسبب شراستها سيئة السمعة. يجب أن يكون المظهر المخيف لهذه الزواحف كافياً لإقناعك بخطورتها. يمتلك تمساح المياه المالحة قوة عض مثيرة للشفقة تبلغ 3700 رطل لكل بوصة مربعة فقط (ثاني أقوى عضة حيوان فقط)، بينما يتمتع تمساح النيل بأكبر قوة عض في العالم، تصل إلى 5000 رطل لكل بوصة مربعة. بالإضافة إلى قضم بصوت عالي على ضحيتها، تتمتع تماسيح المياه المالحة بالقدرة على التدحرج لإطالة أمد العذاب. جميل. على العكس من ذلك، تقوم تماسيح النيل بسحق فريستها بعضتها القوية بشكل لا يصدق، قبل أن تأكلها بالكامل بشكل متكرر. نظرًا لإقليميتها الشديدة وعدوانيتها، ستهاجم التماسيح أي شيء يتعدى على منطقتها، وكثيرًا ما تنصب كمينًا لفريستها في الماء.

6. العقارب: تقتل 3300 شخص سنوياً

تلدغ هذه المخلوقات العدوانية المخيفة من العالم القديم فرائسها بذيولها وتحقنها بالسم. من بين أكثر من 2600 نوع من العناكب، هناك حوالي 25 نوعًا فقط لديهم سم قوي بما يكفي لقتل البشر. يعد Deathstalker من بين الأكثر خطورة (الاسم يكشف عنه). ينتشر حاملو الموت الأصفر في صحاري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمناطق الجافة والقاحلة. لا ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد. إن سم مطارد الموت يكفي لقتل الشباب وكبار السن وأي شخص يعاني من مشاكل طبية مستمرة، مثل أمراض القلب. على الرغم من أن احتمالية حدوث ذلك أقل، إلا أن لدغة المطارد المميت لا تزال قادرة على قتل الأشخاص البالغين الأصحاء.

5. البق القاتل (مرض شاغاس): يموت منه 10.000 شخص سنوياً

ينتقل مرض شاغاس القاتل في المقام الأول عن طريق الحشرات القاتلة. وهذا يجعل هذه الحشرات المفترسة الماصة للدماء تشكل خطراً جسيماً في جميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية.

يمكن أن تؤدي لدغة الحشرات القاتلة أو تناول طعام أو شراب بارد ملوث بالحشرة أو برازها، الذي يحتوي على طفيل المثقبية الكروزية (T.cruzi)، إلى الإصابة بمرض شاغاس المميت.

مرض فظيع، وفقا لمنظمة الصحة للبلدان الأمريكية (PAHO)، يستهدف القلب والجهاز الهضمي والدماغ. والأسوأ من ذلك أن المرض يمكن أن ينتشر خلال فترة الحمل من الأم إلى الطفل عبر المشيمة.

4. الكلاب: يقتل داء الكلب 59 ألف سنوياً

عندما يتعلق الأمر بداء الكلب، فإن أفضل صديق للشخص قد يكون أيضًا أسوأ عدو له. سيكون بمقدور أي ساعي بريد أن يخبرك عن الحوادث الوشيكة أو هجمات الكلاب.

تقوم الكلاب أحيانًا بعض الأشخاص في محاولة لحماية أصحابها من الغزاة المحتملين. على الرغم من ندرة الوفيات الناجمة عن هجمات الكلاب، إلا أن الوفيات الناجمة عن داء الكلب بسبب عضات الكلاب لم يسمع عنها من قبل؛ وتحدث هذه الوفيات عادة في المناطق الأقل نموا في العالم، مثل آسيا وأفريقيا.

الكلاب هي السبب الرئيسي لوفيات داء الكلب بين البشر، حيث تمثل ما يصل إلى 99 بالمائة من جميع حالات انتقال داء الكلب بين البشر، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. ينتشر اللعاب من خلال العضات والخدوش واللمس المباشر مع المناطق المصابة بالكلب.

3. الثعابين: تقتل 138 ألف شخص سنوياً.

كيف يجب أن تتدخل الثعابين؟ إنديانا جونز لديها سبب وجيه للخوف من هذه الزواحف السامة إلى حد الموت. هناك ثعابين خطيرة في جميع أنحاء العالم يمكنها قتل الناس بعدة طرق قاسية.

في حين أن الثعابين قد تبتلع إنسانًا بالغًا كاملاً، فإن المامبا السوداء يمكنها أن تقتل إنسانًا بقطرتين فقط من السم من لدغة.

تهاجم الثعابين عن طريق خنق وكسر عظام فرائسها مع التفاف أجسادها الطويلة وتضييقها. ثم يبتلعون قتلهم بالكامل باستخدام فكيهم الممدودة. في الواقع، يمكن أن تنمو لتصبح كبيرة مثل الإنسان، حيث يصل طول بعض أنواع الثعابين إلى عشرة أمتار.

ومع ذلك، فإن اللدغات السامة هي السبب الأكثر شيوعًا للوفيات المرتبطة بالثعابين لدى البشر؛ أولئك الذين ينجون يُتركون مع بتر الأطراف و"الإعاقات الدائمة الأخرى"، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

أكمل القراءة:

أعلى 10: أكبر الثعابين في العالمما هي السرعة التي يمكن أن يقتل بها سم الثعبان الضحية؟2. البشر (جرائم القتل فقط): يقتل 400 ألف شخص سنوياً

نعم، ندرك أن هذا مجرد خدعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بعدد الوفيات البشرية في جميع أنحاء العالم، فإن البشر هم في الواقع ثاني أخطر حيوان. حسنا، هذا فقط عندما يتم احتساب جرائم القتل.

على الصعيد العالمي، شكلت جرائم القتل 0.7% من جميع الوفيات في عام 2019، وفقًا لموقعنا العالمي. بالمقارنة مع مناطق أخرى من العالم، فإن أمريكا اللاتينية لديها معدلات جرائم قتل أعلى، حيث "أكثر من 7٪" من جميع عمليات القتل تحدث في السلفادور.

لا يقتل البشر البشر الآخرين فحسب. يحدث في كل مملكة حيوانية. إنها مسألة مختلفة تمامًا عندما نتلقى ملفات صوتية عن الجرائم الحقيقية حول الشمبانزي أو الأسود.

1. البعوض: يقتل 725 ألف شخص سنوياً

يتسبب البعوض، وهو الحيوان الأكثر خطورة في العالم، في وفاة 725 ألف شخص سنويًا عن طريق نشر أمراض مثل الملاريا. أخطر أنواع البعوض هي الإناث لمجرد أنها تعض.

هذه الحشرة الطائرة الصغيرة، التي لديها قدرة قتل عالية، سيطرت على مسار تاريخ البشرية عدة مرات. لقد كان أمرًا حاسمًا لصعود وسقوط روما وكذلك لاستقلال أمريكا.

وتشهد أفريقيا معدلاً مرتفعاً بشكل خاص من الإصابة بالملاريا؛ 95% من الحالات و96% من الوفيات في جميع أنحاء العالم تحدث هناك. إذا كنت تنوي السفر إلى أماكن يمثل فيها البعوض مشكلة، فمن المهم منع البعوض قدر الإمكان من خلال الاستثمار في ناموسية وإنشاءها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

2

مقالات مشابة