استشهد عدد من الاطفال في هجوم اسرائيلي على غزة

استشهد عدد من الاطفال في هجوم اسرائيلي على غزة

0 المراجعات

قتل قائد كبير بجماعة مسلحة فلسطينية وستة أطفال في قطاع غزة بينما واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها للقطاع المحاصر.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها ، الأحد ، مقتل خالد منصور قائدها في جنوب قطاع غزة في غارة إسرائيلية يوم السبت.

منصور هو ثاني عضو رفيع المستوى في الجهاد الإسلامي يقتل منذ أن بدأت إسرائيل هجومها على غزة يوم الجمعة عندما اغتالت قائد الجماعة في الشمال تيسير الجعبري.
كان منصور في شقة أحد أفراد المجموعة عندما سقط الصاروخ ، فدمر المبنى المكون من ثلاثة طوابق وألحق أضرارًا بالغة بالمنازل المجاورة.
قال وسام جودة ، الذي يسكن بجوار المبنى المستهدف ، "فجأة وبدون سابق إنذار ، قصف المنزل المجاور لنا وأصبح كل شيء أسود ومغبرًا بالدخان في غمضة عين".

أحمد القيسي ، جار آخر ، قال إن زوجته وابنه كانا من بين الجرحى ، وأصيبوا بشظايا. لإفساح المجال لعمال الإنقاذ ، وافق القيسي على هدم جزء من منزله
مع بدء تشييع جنازة منصور في قطاع غزة بعد ظهر الأحد ، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف "مواقع إطلاق صواريخ الجهاد الإسلامي" المشتبه بها. وشوهد الدخان من الضربات بينما هزت صواعق الانفجارات غزة. وأعقبت غارات جوية إسرائيلية وإطلاق صواريخ على مدى ساعات صوت صفارات الإنذار في وسط إسرائيل.

وحذرت إسرائيل من أن حملتها ضد الجهاد الإسلامي قد تستمر أسبوعا ، وأن هجماتها على غزة دمرت المباني السكنية وضربت مخيمات اللاجئين.
قتل أربعة أطفال على الأقل في انفجار قرب مخيم جباليا للاجئين يوم السبت ، بحسب حماس ، الحركة التي تحكم قطاع غزة. وألقت باللوم على إسرائيل في سقوط القتلى ، لكن الجيش نفى مسؤوليته ، قائلا إن الانفجار نجم عن فشل صاروخ أطلقته حركة الجهاد الإسلامي.
ولم تتمكن الجزيرة من التحقق من صحة هذه المزاعم على الفور
وبمقتل الأطفال ، يرتفع عدد القتلى من الأطفال منذ يوم الجمعة إلى ستة ، وإجمالي عدد القتلى الفلسطينيين إلى 31.
كما أصيب أكثر من 260 شخصًا ، بحسب وزارة الصحة في غزة.

ورد المقاتلون الفلسطينيون على التفجيرات بإطلاق أكثر من 400 صاروخ على إسرائيل. تم اعتراض معظم الصواريخ ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات خطيرة ، بحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية.

وأثار العنف مخاوف من قيام إسرائيل بحرب أخرى على غزة ، بعد 15 شهرا فقط من صراع استمر شهرا أسفر عن مقتل أكثر من 260 شخصا.

تسببت الحرب الأخيرة في دمار واسع النطاق هنا في قطاع غزة. وقالت يمنى السيد من قناة الجزيرة ، بعد عام من ذلك ، لم تكن هناك إعادة إعمار تقريبا ". هذه المنطقة الساحلية المعزولة فقيرة ، وسكانها بالكاد يتعافون. ويخشى كثيرون جولة أخرى من التصعيد.
يعيش
افتح القالراع الإسرائيلي الفلسطيني
استشهاد عدد من الأطفال في هجوم إسرائيلي على غزة
القائد الثاني لحركة الجهاد الإسلامي ، مقتل أربعة أطفال فلسطينيين في قطاع غزة فيما تواصل إسرائيل هجماتها على القطاع الساحلي.

فلسطينيون يتفقدون أنقاض مبنى منهار دمرته غارة جوية إسرائيلية على غزة
مبنى دمرته غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة بزعامة محمود همس 
قتل قائد كبير بجماعة مسلحة فلسطينية وستة أطفال في قطاع غزة بينما واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها للقطاع المحاصر.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها ، الأحد ، مقتل خالد منصور قائدها في جنوب قطاع غزة في غارة إسرائيلية يوم السبت.

منصور هو ثاني عضو رفيع المستوى في الجهاد الإسلامي يقتل منذ أن بدأت إسرائيل هجومها على غزة يوم الجمعة عندما اغتالت قائد الجماعة في الشمال تيسير الجعبر
إيران تحذر من أن إسرائ
هجوم غزة: ما هي حركة الجهاد الإسلامي 
كان منصور في شقة أحد أعضاء المجموعة عندما سقط الصاروخ ، فدمر المبنى المكون من ثلاثة طوابق وألحق أضرارًا بالغة بالمنازل المجاورة.

قال وسام جودة ، الذي يسكن بجوار المبنى المستهدف ، "فجأة وبدون سابق إنذار ، قصف المنزل المجاور لنا وأصبح كل شيء أسود ومغبرًا بالدخان في غمضة عين".

أحمد القيسي ، جار آخر ، قال إن زوجته وابنه كانا من بين الجرحى ، وأصيبوا بشظايا. لإفساح المجال لعمال الإنقاذ ، وافق القيسي على هدم جزء من منزله.

مع بدء تشييع جنازة منصور في قطاع غزة بعد ظهر الأحد ، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف "مواقع إطلاق صواريخ الجهاد الإسلامي" المشتبه بها. وشوهد الدخان من الضربات بينما هزت صواعق الانفجارات غزة. وأعقبت غارات جوية إسرائيلية وإطلاق صواريخ على مدى ساعات صفارات الإنذار وسط مدينة الإسراء 

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن القاهرة تجري محادثات "على مدار الساعة" مع الجانبين لتخفيف حدة العنف.%0a%0aقال مصدران أمنيان مصريان لوكالة رويترز للأنباء إن وفدا من المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق وصل إلى إسرائيل يوم السبت وسيتوجه إلى غزة لإجراء محادثات وساطة. وأضافت المصادر أنهم كانوا يأملون في تأمين وقف لإطلاق النار ليوم واحد من أجل تنفيذ المحادثات.%0a%0aوقال مسؤول في الجهاد الإسلامي لرويترز في ساعة متأخرة من مساء السبت "بذلت جهود مكثفة هذا المساء واستمعت الحركة إلى الوسطاء لكن هذه الجهود لم تتوصل إلى اتفاق بعد."%0a%0aوبدأت الجولة الأخيرة من التوترات في وقت سابق هذا الأسبوع بعد أن ألقت القوات الإسرائيلية القبض على بسام السعدي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة. واعتقل السعدي خلال غارة اسرائيلية على مدينة جنين قتل خلالها فتى. ثم أغلقت القوات الإسرائيلية الطرق حول قطاع غزة وقصفت يوم الجمعة مبنى سكني في وسط مدينة غزة ، مما أسفر عن مقتل الجعبري ، القائد الشمالي لحركة الجهاد الإسلامي ، وتسعة آخرين على الأقل ، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات و 23. امرأة تبلغ من العمر سنة. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

18

متابعين

6

متابعهم

6

مقالات مشابة