كيفية اختيار مربية للطفل

كيفية اختيار مربية للطفل

0 المراجعات

المقدمة : 

المربية الموثوقة هي ضمانة لسلامة طفلك وثمن راحة بالك، ولهذا السبب تستحق وزنها ذهباً. ما هو نوع المربية التي يجب أن تكون عليها المربية، وكيف تختار أفضل مربية ممكنة، وماذا يجب أن تسألها، وما هي الصفات التي يجب أن تتمتع بها المربية؟

من يحتاج لتوظيف مربية ومتى؟

عندما يحين وقت العودة إلى العمل بعد إجازة الأمومة، يرغب الآباء في تقديم أفضل رعاية ممكنة لطفلهم. يمكن أن تكون العودة إلى العمل خيارًا، ولكنها في أغلب الأحيان تكون قسرية لأسباب اقتصادية أو خوفًا من فقدان الوظيفة.

أيضًا، غالبًا ما يضطر الآباء الوحيدون أو الأشخاص ذوو الإعاقة أو الآباء الذين لديهم العديد من الأطفال إلى استئجار مربية تساعد في تربية الطفل.

قد يكون هناك سبب آخر لتوظيف مربية هو عدم وجود أماكن في روضة الأطفال  ، أو التردد الشخصي للوالدين لسبب ما في إرسال طفلهما إلى روضة الأطفال.

في أي عمر تحتاج مربية لطفل؟

وبالطبع تختلف الأوضاع، لكن بحسب نصائح الأطباء النفسيين، يحتاج الطفل إلى وجود أمه حتى يبلغ 3 سنوات. ومع ذلك، كل شيء يعتمد على الطفل الفردي واستقلاله وحساسيته ونضجه. إذا كان الطفل متعلقاً بشدة بوالديه ويتفاعل مع غيابهما بالبكاء فالأفضل الانتظار.

ومن الجدير أيضًا تعويد طفلك على شخص جديد تدريجيًا، على سبيل المثال، لأول مرة يمكنك دعوة مربية لمدة ساعة والتواجد معها ومع الطفل. إذا كان الطفل يستجيب بشكل طبيعي للمربية، في المرة القادمة حاولي ترك الطفل بمفردها معها لمدة ساعة وزيادة وقت غيابك تدريجياً.

مربية أم روضة أطفال؟

image about كيفية اختيار مربية للطفل

يمكن أيضًا أن يكون البديل لتوظيف مربية روضة أطفال خاصة ، حيث يمكنك أيضًا ترك طفلك لفترة من الوقت والبدء في عملك. يمكنك أيضًا الجمع بين خدمات رياض الأطفال والمربية إذا كنت ترغب في ذلك. كل خيار له إيجابياته وسلبياته. ستخصص المربية وقتًا لطفل واحد أكثر من الوقت الذي تخصصه لمجموعة، ويختار العديد من الآباء اليوم، بسبب الوباء، خدمات المربية لتقييد الأطفال من الأنشطة الجماعية في رياض الأطفال. من ناحية أخرى، فإن مزايا الطفل في رياض الأطفال هي الفرصة لقضاء بعض الوقت مع أقرانه.

قبل أن تحدد اختيارك، قم بوزن الإيجابيات والسلبيات شخصيًا في موقفك. حاول أن تترك طفلك في روضة الأطفال ومع مربية، انظر إلى رد فعله وكيف يتفاعل مع كل موقف، ثم اتخذ القرار الذي يناسبك.

يجدر تحديد الأولويات والمتطلبات العامة لما يجب أن تكون عليه المربية. ولتسهيل الأمر، يمكنك إعداد قائمة بالأسئلة للمرشح.

أسئلة للوالدين للتفكير فيها:

  • المكان الذي سيتم تقديم الرعاية فيه (في منزلك أو منزل المربية)؛
  • ساعات عمل المربية: عدة ساعات/دوام كامل؛
  • تعويض؛
  • هل يجب على المربية طهي ملابس الطفل وغسلها؟
  • هل يشترط أن تكون المربية لديها خبرة في العمل مع الأطفال، وهل المربية تعرف أساسيات نمو الطفل؟
  • هل تعرف المربية قواعد الإسعافات الأولية؟
  • ما هي طرق التدريس التي تستخدمها؟

فى الختام :

اختيار مربية للطفل هو عمل مسؤول، لأنه سيتم إدراج هذا الشخص في الأسرة، في المنزل. ناهيك عن تأثير المربية على الطفل. لذلك يجب أن تثق بالأفضل في هذا المجال!
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.27

هذا الإسبوع

المقالات

523

متابعين

161

متابعهم

21

مقالات مشابة