١٢ نصيحة بسيطة لتحسين مهارات الرسم الخاصة بك - ج٢

١٢ نصيحة بسيطة لتحسين مهارات الرسم الخاصة بك - ج٢

0 المراجعات

في الجزء الثاني من هذا المقال نتابع باقي النصائح التي تساعدك على تحسين مهاراتك في الرسم.

٧) ابق فضفاض
يتعلم معظم الناس الرسم يمسكون بقلم الرصاص بالقرب من الأسفل ويرسمون بتحريك معصمهم. هذا يقيد نطاق الحركة ويجعل الرسم محكمًا. من خلال الإمساك بالقلم الرصاص بالقرب من الأعلى والرسم بكتفك ، ستجعل الرسم أكثر مرونة وتتدفق أكثر. من الأسهل أيضًا التحكم في الضغط الذي تضعه على القلم الرصاص حتى لا تصبح علاماتك ثقيلة جدًا وتتلف سن الورقة. يتطلب هذا القليل من التدريب لتعتاد عليه ولكنك ستكون أكثر سعادة بتحسين مهاراتك في الرسم.

٨) تجنب اللطخات

تحصل أخيرًا على رسم تفخر به. يمكنك الرجوع إلى الوراء للإعجاب بعملك ورؤية لطخات مختلفة من الجرافيت أو الفحم في جميع أنحاء الصفحة. الجرافيت والفحم طريان ويمكن تلطيخهما بسهولة ونقلهما إلى يدك وبالتالي إلى الورق. يمكنك تجنب ذلك عن طريق وضع شيء تحت يدك لحماية الرسم. يستخدم بعض الأشخاص ورق الطابعة العادي ، وأنا أفضل استخدام ورق التتبع أو الزجاج لأنني وجدت أن ورق الطابعة العادي يمكن أن يتلطخ أحيانًا. أيضًا ، نظرًا لأنني في اليد اليمنى ، أحب أن أبدأ الرسم من الزاوية اليسرى العليا لتقليل فرص اللطخات.
 

٩) تعلم مهارات الرسم

لقد قدمت لك للتو بعض النصائح للبدء ، ولكن بالنسبة للتعليمات المتعمقة ، قد يكون حضور فصل الرسم فكرة جيدة بالنسبة لك. إذا لم تكن هناك فصول دراسية متاحة بالقرب منك أو لم يكن لديك الوقت لحضور واحدة ، فهناك المئات من الأماكن للحصول على دروس الرسم والبرامج التعليمية على الإنترنت. يحتوي YouTube على الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية لبعض الفنانين الرائعين حقًا. ابحث فقط عن دروس الرسم للمبتدئين.

١٠) الممارسة 


أعلم أنني أكرر نفسي ، لكن الأمر يستحق التكرار. يمارس! كلما تدربت أكثر ، زادت ذاكرة العضلات التي تبنيها وكان الرسم أفضل. لن تساعد دروس الرسم إلا إذا كنت تمارس ما تتعلمه. ارسم كل يوم. احصل على دفتر رسم محمول جيد واحمله معك. تدرب على ما تتعلمه ولا تكن شديد النقد. غالبًا ما تكون الأخطاء هي أفضل معلم.

١١) وجهة النظر 


إن فهم المنظور وكيفية استخدامه في الرسم سيحسن الرسم بشكل كبير ويسمح لك بإنشاء عمل أكثر واقعية. يعتبر المنظور مهارة رسم أساسية يجب أن يتعلمها الفنانون. إنه فن تمثيل الأشياء ثلاثية الأبعاد على سطح ثنائي الأبعاد بحيث تنتج وهم العمق. للحصول على فهم أعمق للمنظور ، راجع رسالتي حول ما هو المنظور في الفن ؟.

١٢) خربش

العبث هو وسيلة للتعبير عن إبداع الفرد، يساعد الكتاب والفنانين على التفكير خارج الصندوق ومعرفة ما يجب أن يرسموه بعد ذلك. لقد ثبت أن العبث يحسن مهارات الرسم ، حيث إنه يدرب عقلك على العمل بطرق أكثر إبداعًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك في التركيز على مهمة ما ، من خلال شغل عقلك بشيء يشبه اللعب. خربش وأنت على الهاتف أو تشاهد التلفاز أو في أي وقت تشعر فيه بالملل. ارسم أنماطًا متكررة أو أشكالًا هندسية أو خطوطًا عشوائية أو أي شيء يخطر ببالك. سيساعدك وضع قلم رصاص على الورق بشكل متكرر في التعود على الرسم ومعرفة كيفية تشكيل الأشكال والخطوط للأشياء.

آمل أن تساعدك هذه النصائح في البدء في رحلة الرسم.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
اسلام ابراهيم
المستخدم أخفى الأرباح

articles

460

followers

613

followings

116

مقالات مشابة