١٢ نصائح بسيطة لتحسين مهارات الرسم الخاصة بك - ج١

١٢ نصائح بسيطة لتحسين مهارات الرسم الخاصة بك - ج١

0 المراجعات

الرسم في حد ذاته هو شكل من أشكال الفن الممتع والمربح ، لكن تعلم الرسم الجيد يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عمل أفضل في الوسائط الأخرى. يعد الحصول على رسم دقيق أمرًا مهمًا بشكل خاص كأساس للرسم الواقعي من بين أشياء أخرى.

سيؤدي تحسين مهارات الرسم إلى رفع مستوى عملك الفني إلى مستوى جديد. يساعدك الرسم على فهم التظليل والقيمة والشكل ويمكنك ترجمة هذه المفاهيم إلى أشكال فنية أخرى.

يساعد الرسم على إبقاء عقلك حادًا لأنه يجبرك على التركيز على العالم من حولك ولهذا يستخدمه الكثير من الناس كشكل من أشكال التأمل أو نشاط اليقظة.

فيما يلي ١٢ بسيطة ستتناول منها ٦ في هذا الجزء و ٦ في الجزء الثاني من المقال، و تلك النصائح هي لمساعدتك على تحسين مهاراتك في الرسم، و إنها خطوات بسيطة ولكنها مهمة لمساعدتك على تحسين الرسم.

١) الممارسة

التدرب على الرسم باستمرار هو الشيء الأول الذي سيحسن مهارتك.
ارسم شيئًا كل يوم. ليس من الضروري أن تكون تحفة فنية ، فقط ارسم ما يخطر ببالك أو أي شيء تراه. يمكنك رسم أنماط متكررة ، رسومات الشعار المبتكرة ، الدوائر المتشابكة ، الصور من المجلات ، أي شيء يحافظ على حركة قلمك الرصاص.

لا تبدأ بشيء معقد حقًا، أبقيها بسيطة. ستعمل الممارسة على شحذ عينك للحصول على التفاصيل ، وتساعدك على تطوير عادات جيدة ، وتدريبك على كيفية رسم شيء ما بشكل صحيح دون التفكير فيه كثيرًا.

٢) تتبع

اطبع صورة لشيء ترغب في رسمه ثم تتبعه عدة مرات.
يساعد هذا في بناء ذاكرة عضلية للمنحنيات والزوايا حول الموضوع الذي تريد رسمه وسيساعد على تحسين مهارات الرسم بسرعة. أيضًا ، يمكنك استخدام ورق التتبع لتتبع الموضوع ثم نقله إلى ورق الرسم.
سيعطيك هذا رسمًا خطيًا أكثر دقة لتبدأ به.

٣) استخدم الصور المرجعية 

غالبًا ما نرسم كل ما في مخيلتنا ، لكن في بعض الأحيان يكون لدينا شيء محدد نريد رسمه. من الصعب الحصول على رسم دقيق لشيء معين إذا لم ننظر إليه. سيؤدي استخدام الصور المرجعية لرؤية الزوايا والظلال إلى تسهيل عرض الرسم. إذا كنت تنوي عرض رسوماتك أو بيعها ، فاحرص على استخدام الصور المرجعية فقط غير المحمية بحقوق النشر. مجرد التقاط أي صورة تجدها على Google دون التحقق لمعرفة ما إذا كانت مجانية الاستخدام يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى مقاضاتك. لمعرفة المزيد والعثور على العديد من المواقع الجيدة للحصول على صور مجانية ، اقرأ المنشور الخاص بي على الصور المرجعية.

٤) ورقة
يمكن أن تحدث جودة الورق التي تستخدمها فرقًا كبيرًا في كيفية ظهور الرسم. ورق الطابعة العادي خشن ولن يمنحك مزيجًا سلسًا من الجرافيت للتظليل. من الجيد أن تبدأ في تعلم كيفية عمل علامات على ورق الطابعة ، لكن الورق عالي الجودة المصمم للرسم سيكون أكثر إرضاءً. تحقق من رسالتي حول أفضل أنواع الورق للرسم. تحمل معظم متاجر المستلزمات الفنية ورق الرسم وكتب التخطيط. جرب عدة أنواع مختلفة للعثور على ما تفضله لأسلوب الرسم الخاص بك.


٥) القيم 


تشير القيمة إلى ظلام أو خفة الكائن. سيؤدي تعلم رؤية القيم في كائن ما إلى تحسين رسوماتك بشكل كبير ومنحها العمق والحركة. تفاحة ، على سبيل المثال ، لن يكون لها نفس القيمة في الجزء العلوي ، بالقرب من مصدر الضوء ، كما هو الحال في الجزء السفلي. ادرس كائنات مختلفة في مصادر ضوئية مختلفة لترى التغيرات التدريجية في القيمة. لمعرفة المزيد عن القيمة ، يمكنك قراءة رسالتي على القيمة. أستخدم هذا المقياس الرمادي ومكتشف القيمة للمساعدة في تحديد القيمة الصحيحة.


٦) الأشكال 


ركز على رسم الأشكال في بداية الرسم ، بدلاً من المخططات التفصيلية. على سبيل المثال ، إذا كنت ترسم كلبًا ، ارسم دائرة للرأس ، وشكل بيضاوي للجسم ومستطيلات للساقين. ثم انتقل من هناك ، وقم بتوصيل الأشكال وإضافة التفاصيل. احتفظ بأشكالك الأولية فاتحة حتى تتمكن من محو الخطوط غير الضرورية أثناء التنقل.

تابع

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
اسلام ابراهيم
المستخدم أخفى الأرباح

articles

460

followers

613

followings

116

مقالات مشابة