حديقة البطاطس - إليك كيفية زراعة البطاطس اللذيذة

حديقة البطاطس - إليك كيفية زراعة البطاطس اللذيذة

0 المراجعات

المقدمة :

طاطس هي واحدة من تلك المحاصيل التي لا تنمو بنشاط في موسم البرد فحسب، بل تحبها أيضًا.

ما هو جيد بما فيه الكفاية بالنسبة لهم هنا هو الأرض الباردة. ولهذا السبب، يتعطل نموها في الصيف. نظرًا لأن البطاطس أيضًا متينة وسهلة النمو، فهي رائعة لتعليم أطفالك كيفية البستنة. بالإضافة إلى ذلك، هناك جانب رائع يمكنك العثور عليه في حديقة البطاطس التي يمكنك إنشاؤها. فقط قم بخلط البطاطس البيضاء والحمراء والأصفر والبنية والزرقاء...

حديقة البطاطس بألوان زاهية

من المريح أيضًا أن تتمكن بسهولة من زراعة البطاطس في حاويات أكبر إذا لم يكن لديك مساحة كافية في حديقتك. على سبيل المثال، براميل النبيذ مناسبة لهذا الغرض. ما يجب أن تعرفه بالتأكيد عن البطاطس هو أنها صالحة للاستهلاك فقط عندما تفقد لونها الأخضر. لا ينبغي أن يكون هناك المزيد من البقع الخضراء، لأن البطاطس سامة. لهذا السبب، لا تحصد البطاطس من الحديقة حتى تصبح بنفس اللون الذي كانت عليه عندما تنضج. جميع الأجزاء الأخرى من البطاطس سامة أيضًا.

زراعة حديقة نباتية بالبطاطس - تحضير التربة والدرنات

أول شيء يجب أن تتذكره هو أن تختار البطاطس التي تم اختبارها وخالية من الأمراض. لا تستخدم البطاطس المشتراة من المتجر لحديقة البطاطس الخاصة بك. بعد تلقي الدرنات، نبدأ في إعداد التربة. ابحث عن مكان مشمس في الحديقة لهذا الغرض

بذور البطاطس للحديقة مع البراعم الأولى

يجب أن تكون التربة في حديقة البطاطس غنية بالمواد المغذية ولا تسمح بالتشبع بالمياه. تحتاج أيضًا إلى أن تكون قيمة التوازن الحمضي القاعدي أقل من 5.5. بمجرد التأكد من ذلك، احفر الأخاديد. يجب أن يكون عمقها حوالي 10 سم، واترك مسافة 60 إلى 90 سم بين الأخاديد الفردية، وكلما كانت النباتات أقرب إلى بعضها البعض، كلما كان الظل أفضل مما يضمن بقاء الأرض باردة.

قطع البطاطس إلى قطع

الآن قطع بذور البطاطس إلى مكعبات. ومع ذلك، تأكد من أن طولهم حوالي ثلاثة سنتيمترات ونصف وأن لديهم عينان على الأقل. دع هذه المنتجات النهائية تجف لمدة يومين. هذا سوف يقلل من خطر التعفن. هذا يكمل التحضير لحديقة البطاطس..

حديقة البطاطس - البذر

ضع قطع البطاطس على طول الأخاديد المحفورة. اترك فجوة من 2.5 إلى 4 سم بين الأجزاء الفردية. يجب أيضًا توجيه العيون للأعلى. ثم قم بتغطية الدرنات بـ 5 سم من التربة. بمجرد ظهور براعم البطاطس، تحتاج إلى إضافة 5 سم أخرى دون تغطية أطراف النبات. بهذه الطريقة، تتم إضافة تربة جديدة إلى قاع البطاطس على فترات منتظمة حتى تظهر تلال صغيرة يبلغ ارتفاعها 10 سم وعرضها 45 سم.

رعاية حديقة البطاطس

بالإضافة إلى تحضير البطاطس وزراعتها في الحديقة، يجب القيام بأعمال أخرى أثناء الزراعة. لهذا السبب، من المهم دائمًا إزالة الأعشاب الضارة. يجب أن تكون التربة رطبة دائمًا بشكل متساوٍ. يمكنك التغطية باستمرار للحفاظ على برودة التربة. عندما تتحول معظم النباتات إلى اللون البني، يمكنك سقيها للمرة الأخيرة. ثم قم بقطع النباتات بعد سبعة إلى عشرة أيام.

الآفات في الحديقة - خنفساء كولورادو للبطاطس

الآفات التي يمكن أن تسبب مشاكل مع البطاطس في الحديقة هي خنافس كولورادو المعروفة للبطاطس، وكذلك حشرات المن، وبراغيث البطاطس، والجنادب والديدان السلكية. من الممكن أيضًا ظهور أنواع معينة من العفن البني.

الحصاد في الحديقة مع البطاطس

بشكل عام، تستغرق البطاطس من 3 إلى 4 أشهر حتى تنضج. يمكنك جمع بطاطس جديدة من حديقتك في مجموعة من البطاطس عندما تزهر. للقيام بذلك، حفر النباتات. إذا لم يزدهر صنف البطاطس الخاص بك، فاستخدم شهرين كدليل.

البطاطس مع الزهور الزرقاء

لحصاد البطاطس الناضجة، من الأفضل اختيار يوم بارد وغائم. يمكنك حصادها بعد 5-7 أيام من قطع البطاطس من الحديقة. شوكات الحفر مناسبة بشكل خاص لهذا الغرض. وهذا يقلل أيضًا من خطر تلف الدرنات. حفر حوالي 30 سم من النبات. بمجرد كشف النبات، يمكنك التخلص من التربة ووضع البطاطس في سلال أو أكياس.

حديقة البطاطس - التخزين بعد الحصاد

 أنت بحاجة إلى مكان مظلم ورطب لتخزين البطاطس. يجب أن تكون درجة الحرارة من 10 إلى 15 درجة. وهذا يضمن الظروف التي ستكون لديك في حديقة البطاطس الخاصة بك. من الأفضل تغطية البطاطس المخزنة في سلة بالخيش. بعد 14 يومًا، يمكنك تخزينها في مكان جاف، والذي يجب أن يكون مظلمًا أيضًا. نظام التهوية الجيد مهم أيضًا. من المهم أيضًا في هذه الخطوة إزالة البطاطس التالفة والمشوهة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.27

هذا الإسبوع

المقالات

523

متابعين

161

متابعهم

21

مقالات مشابة