تنظيف المنزل: الطرق القديمة المنسية

تنظيف المنزل: الطرق القديمة المنسية

0 المراجعات

المقدمة :

يوجد اليوم مجموعة كبيرة جدًا من المنظفات ومنتجات التنظيف المعروضة للبيع والتي تتيح لك ترتيب منزلك بشكل مثالي.

هناك أيضًا منتجات للسجاد والملابس وبلاط الحمامات وغيرها من الملحقات التي بدونها لم تعد ربات البيوت الحديثات يتخيلن حياتهن.

لكن دعونا نعود قليلاً ونتذكر كيف كانت جداتنا وأمهاتنا يستغنين عن هذه العلاجات المعجزة. العديد من النصائح المقدمة على موقع Cleany.biz ستكون ذات صلة جدًا في عصرنا.

على سبيل المثال، دعونا نتحدث عن الغسيل. بالطبع، نحن لا نقول إننا يجب أن نتخلى عن الغسالات، ولكن يمكننا تقليل تكاليف الطاقة اللازمة للغسيل بشكل كبير. إذا نقعت الغسيل المتسخ لعدة ساعات قبل الغسيل، فيمكنك غسله في الغسالة عند درجة حرارة حوالي 40 درجة وفي وقت أقل سيكون كل شيء نظيفًا تمامًا. وإذا كانت هناك حاجة لغسل ملابس الكتان أو الأقمشة الرقيقة، فأنت بحاجة إلى شطف هذه الأشياء في محلول خاص: اخلطي ملعقة صغيرة من النشا والملح والسكر في لتر واحد من الماء. بعد الشطف، قم بكي الأقمشة الرقيقة وستصبح ناعمة ولامعة.

هناك أيضًا العديد من الطرق للتخلص من البقع على الملابس. إذا كنت بحاجة إلى إزالة بقعة دم، يمكنك تحضير محلول خاص من الماء البارد والنشا، وتطبيقه بعناية على البقعة ثم تنظيفها بالفرشاة. عند ظهور بقعة القهوة على الملابس، عليك رشها بالجلسرين والملح ولن يبقى أي أثر للبقعة.

عند غسل الأطباق، يمكنك استخدام الصودا العادية، فهي تذوب البلاك والشحوم على الأطباق بشكل جيد للغاية.

إذا كان هناك قشور على جدران الغلاية، يمكنك إضافة القليل من الخل إلى الماء وغليه. تساعد العديد من الطرق القديمة في التخلص من الآفات المنزلية. قومي بدهن قشور البرتقال ضد العث، وعصير الليمون سوف يساعد ضد النمل الصغير.

عند غسل النوافذ استخدمي الماء مع الخل، وبعد غسلها امسحيها بالجرائد وسوف تشرق من جديد.

فى الختام:

بالطبع، استخدام الطرق القديمة هو خيار الجميع، ولكن في الوقت الحالي يمكن أن تسبب العديد من المنظفات تهيجات جلدية مختلفة ومشاكل أخرى. ووصفات الجدة دائمًا بسيطة جدًا واقتصادية وغير ضارة أيضًا.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.27

هذا الإسبوع

المقالات

523

متابعين

161

متابعهم

21

مقالات مشابة