لغز الرجل الغامض في الحلم

لغز الرجل الغامض في الحلم

0 المراجعات

في عام ٢٠٠٦، و أثناء جلسة للعلاج نفسي، قامت إحدى المريضات لدى طبيب نفسي مشهور برسم وجه لرجل خشن الملامح قالت بأنها تراه باستمرار في أحلامها، و أنه دائما ما يقدم لها نصائح بخصوص حياتها الشخصية.

المرأة أقسمت بأنها لا تعرفه، و لم يسبق لها رؤيته أبداً في في الحقيقة.

إلي الأن القصة تبدو عادية، امرأة رأت رجلاً ما في أحلامها أكثر من مرة، فلا شيء مُلفت للنظر بالفعل، و حتى الطبيب النفسي لم يهتم بلأمر كثيراً، فقد تعود على سماع مثل تلك الأحلام كثيراً من مرضاه، و لهذا فقد نسي الموضوع فورا ًو أهمل الصورة التي بقت بين أوراقه على المكتب.

و بعد عدة أيام، و أثناء جلسة علاج مع مريض آخر من مرضاه، و بينما كان الطبيب يقلب أوراقه على المكتب، صرخ المريض فجأة قائلاً : "هذا الرجل!!".

للوهلة الأولى لم يدرك الطبيب ماذا يعني المريض، لكنه أنتبه إلى أن أصابع المريض كانت تشير إلى صورة الرجل التي رسمتها مريضته قبل عدة ايام، فسأل المريض : "هل تعرفه ؟".

المريض : " لا أعرفه .. لكنه يأتيني دوما في أحلامي".

قال الطبيب و هو يشير إلى الصورة : " تعني هذا الرجل المرسوم هنا .. هل يأتيك في أحلامك؟".

المريض : "نعم .. أراه باستمرار .. وغالبا ما يوجهني و يعطيني نصائح حول حياتي".

كان هذا أغرب رد سمعه الطبيب في حياته، فكيف يعقل أن يظهر نفس الرجل المجهول في حلم شخصين لا يعرفان بعضهما!.

ما حدث في تلك الجلسة كان غريباً و محيراً إلى درجة أن الطبيب بعث بعدة نسخ من صورة ذلك الرجل الغامض إلى عدد من زملائه الأطباء النفسيين، أخبرهم بتفاصيل القصة، و طلب منهم أن يعرضوا الصورة في عياداتهم، لعل مرضى آخرين يتمكنون من التعرف إليه.

المذهل أن الطبيب تلقى خلال الأشهر التالية عدة اتصالات من زملائه أخبروه فيها بأن عدد من مرضاهم أقسموا بأنهم شاهدوا الرجل المرسوم في  الصورة في أحلامهم. و من هنا بدأت حكاية الرجل الغامض الذي أطلق الناس عليه أسم (THIS MAN )، أي هذا الرجل، لأن الأشخاص الذين زعموا رؤيته في الحلم كانوا يصرخون دائما عند رؤية صورته قائلين : "هذا الرجل!".

و منذ عام ٢٠٠٦ و إلي اليوم قال أكثر من ألفين شخص حول العالم بأنهم رأووا هذا الرجل في أحلامهم.

 أشخاص من دول و ثقافات و لغات مختلفة، من لوس أنجلوس ، برلين ، سان باولو ، طهران ، بكين ، روما ، برشلونة ، ستوكهولم ، باريس ، نيودلهي ، موسكو …. الخ، جميعهم اتفقوا على رؤية هذا الرجل في الحلم، و كانت لهم قصص غريبة معه.

وجميعهم أيضا قالوا بأنهم لم يعرفوه و لم يسبق لهم رؤيته في حياتهم الواقعية.

و لا شخص في هذا العالم بأسره أستطاع التعرف على هذا الرجل ذو الملامح الغريبة.

لكن مهلاً .. هل هذه قصة حقيقية؟! ..

في الواقع لا أحد يدري ، فالبعض يعتقد بأن الأمر برمته خدعة من أجل جذب الانتباه، و هو مجرد أكذوبة أخرى من أكاذيب الانترنت الكثيرة، و هناك أيضا من يؤمن بأن القصة حقيقية.

على كل حال ..

علي أي حال يمكنك كتابة ( THIS MAN ) في جوجل و سترى بنفسك صورة للرجل، و ستجد موقع خاص بالمؤمنين بوجوده يحتوي على قصص و تجارب لأشخاص كثيرين زعموا رؤيته في أحلامهم، ومن يدري ؟ لعلك أيضا رأيته في أحلامك !..

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
اسلام ابراهيم
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

460

متابعين

611

متابعهم

115

مقالات مشابة