اتحاد الكرة المصري يعلن أسباب سفر محمد صلاح المفاجئ إلى إنجلترا وترك المنتخب

اتحاد الكرة المصري يعلن أسباب سفر محمد صلاح المفاجئ إلى إنجلترا وترك المنتخب

0 المراجعات

محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، أثار الجدل في مصر بعد أن سافر إلى إنجلترا لتلقي العلاج من إصابة تعرض لها في كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

صلاح تعرض لشد في العضلة الخلفية خلال مباراة مصر ضد غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات، وغاب عن مباراة مصر ضد كاب فيردي في الجولة الثالثة، التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين.

اتحاد الكرة المصري أعلن في بيان رسمي عن سفر صلاح إلى إنجلترا لاستكمال علاجه، ولكن عقب حضوره لمباراة مصر وكاب فيردي. وأضاف البيان أن صلاح قد يعود إلى المنتخب في حالة تعافيه من الإصابة ووصول مصر إلى نصف نهائي البطولة.

image about اتحاد الكرة المصري يعلن أسباب سفر محمد صلاح المفاجئ إلى إنجلترا وترك المنتخب

قرار سفر صلاح للعلاج ومغادرته المنتخب وسط المنافسات القارية أثار ردود فعل متباينة بين جماهير الكرة المصرية، فمنهم من انتقد القرار واعتبره هروبا من المسؤولية وعدم ولاء للقميص الوطني، ومنهم من دافع عن القرار واحترم رغبة اللاعب وحقه في العلاج والاهتمام بمستقبله الاحترافي.

وكان من بين المدافعين عن صلاح الرابر المصري الشهير ويجز، الذي نشر تغريدة على موقع تويتر إكس قال فيها: “محمد صلاح حر نفسه. انا نفسي منتخب مصر ياخد الكاس باللي مستني الفرصة وعايز يلعب”. وأضاف ويجز: “ضغط الناس على الشخص عشان يغير مشاعره تجاه حاجة معينة مبيجيبش غير نتيجة عكسية. سيبوه براحته عشان ميمثلش علينا. يكون صريح احسن ما ينافقكوا عشان خايف من المجتمع”.

image about اتحاد الكرة المصري يعلن أسباب سفر محمد صلاح المفاجئ إلى إنجلترا وترك المنتخب


من جانبه، أكد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أن صلاح سيعود إلى النادي الإنجليزي لتلقي العلاج، وأنه لا يوجد أي خلاف بين النادي واتحاد الكرة المصري بشأن اللاعب. وقال كلوب: “نحن نتعاون مع اتحاد الكرة المصري، ونحن نحترم قرارهم. نحن نتمنى لصلاح الشفاء العاجل، ونأمل أن يعود إلى الملاعب قريبا”.

محمد صلاح هو أفضل هداف في تاريخ منتخب مصر برصيد 49 هدفا في 74 مباراة، وهو أيضا أفضل هداف في تاريخ ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 106 هدفا في 172 مباراة. صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا ثلاث مرات، وجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي مرتين.

المعلومات الإضافية
صلاح هو أول لاعب مصري يفوز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول في عام 2019، وأيضا أول لاعب مصري يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز مع النادي الأحمر في عام 2020 .
صلاح شارك في كأس العالم 2018 في روسيا، وسجل هدفين لمصر في مباراتين ضد روسيا والسعودية، لكنه لم يتمكن من قيادة الفراعنة للتأهل إلى دور الـ16.
صلاح يعتبر من أشهر اللاعبين العرب والمسلمين في العالم، ويحظى بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي والعالم الإسلامي، ويعرف بتواضعه وإنسانيته ودعمه للقضايا الإنسانية والاجتماعية .
صلاح يلقب بالملك المصري أو الفرعون المصري أو مو صلاح، ويحمل الرقم 11 في قميص ليفربول والمنتخب المصري.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

9

متابعهم

36

مقالات مشابة