أفضل وقت للرياضة لحرق الدهون

أفضل وقت للرياضة لحرق الدهون

0 المراجعات


أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون

 هناك آراء مختلفة بين العلوم والأبحاث حول أفضل وقت لممارسة الرياضة، ولكن المتفق عليه هو أهمية ممارسة الرياضة، فمهما كان الوقت الذي تمارس فيه الرياضة، يجب أن تفكر في اختيار وقت للتمرين يناسبك. يناسب روتينك اليومي التخطيط الشخصي للوقت. وذلك لضمان القدرة على الالتزام والاستمرار، حيث أن ضمان ممارسة الرياضة في نفس الوقت كل يوم هو عامل مهم في تحقيق أهدافك المرجوة. 


فوائد ممارسة الرياضة في الصباح:

 ممارسة الرياضة في الصباح لها فوائد عديدة، منها: زيادة حرق الدهون: وجدت دراسة نشرت عام 2013 في المجلة البريطانية للتغذية والتي شملت 12 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة، أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة قد تزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم. الدهون، ولكن لم يثبت أن هذا التأثير مستقر على المدى الطويل الرياضة تساعدك في بناء قواك، واكتشاف الكثير من مواهبك وقدراتك التي كنت تجهل وجودها لديك.


زيادة حرق الدهون: 

وجدت دراسة نشرت عام 2013 في المجلة البريطانية للتغذية شملت 12 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة، أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة قد تزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكن لم يتم إثبات هذا التأثير. تحسين نوعية النوم: أظهرت دراسة أجريت عام 2014 وشملت 20 شخصاً معرضين لخطر ارتفاع ضغط الدم، ونُشرت في مجلة "صحة الأوعية الدموية وإدارة المخاطر"، أن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر مفيدة للنوم. ويعد هذا من أكثر الأوقات فائدة لتحسين النوم وجودته، كما أنه يساعد على تحسين مستويات ضغط الدم لدى المشاركين. القدرة على التحكم في الشهية: دراسة نشرت في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية عام 2012، من أجل فهم شهية النساء للطعام بعد ممارسة الرياضة في الصباح، أجريت على 18 امرأة ذات وزن طبيعي و17 امرأة تعاني من السمنة. أظهرت النتائج أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام . فوائد ممارسة الرياضة ليلاً:وفيما يلي ذكرنا بعض فوائد ممارسة الرياضة في المساء 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
ali

articles

4

followers

1

followings

1

مقالات مشابة