مهارات فن الإلقاء المؤثر - الجزء الثالث

مهارات فن الإلقاء المؤثر - الجزء الثالث

0 المراجعات

ما زلنا في الحديث عن مهارات فن الإقاء المؤثر للحصول على خطاب ناجح وفعال مع الجمهور الخاص بك.
 

اكتساب الاهتمام والثقة.

كل متحدث حقيقي يروي بعض الحوادث غير السارة لجمهوره. شخصية وقوة المتحدث ؛ يمكنك قياس النجاح من خلال إخبار الجمهور ببعض الحقائق التي يحتاجون إلى معرفتها ولكن لا يرغبون في سماعها.

تمامًا كما يقوم صيدلي ماهر بجعل عميله يبتلع زيت الخروع في شراب عنب الثعلب ، كذلك يقدم متحدث ذكي بعض الحقائق لجمهوره من خلال تغطيتها بالنكات. يمكن لكل رجل أن يروي بعض الأحداث التي لا يحبها جمهوره. مثل هؤلاء الأشخاص الفاسدين ، بغض النظر عن حسن النية ، يقلبون كل شيء رأسًا على عقب بسبب عدم كفاءتهم. يتطلب الأمر الكثير من المهارة لتظهر للجمهور أخطائك وأضرارك. قول الحقيقة الممزوج بالحب هو أحد الفنون اللطيفة التي لا يمكن للجميع اكتسابها بسهولة.

يتوق كل مستمع إلى معرفة الحقائق المعلنة بمهارة دون إذلال. حتى في الاجتماع العام ، قد يوبخ المتحدث جمهوره. وإذا كان بإمكانه أن يفعل ذلك بجدية ، وبحق ، ومهارة وإخلاص ، فإنه حتى يفوز بالتصفيق على ذلك. لكن قبل كل هذا ، يجب على المتحدث إقناع جمهوره بأنه قد حصل على الحق في التحدث بصراحة وصدق مثل صديق. يجب أن يكون قد حصل على ثقة وولاء الجمهور الكامل ، ويجب أن يثبت لجمهوره أنه يرى القضية من وجهة نظرهم الخاصة.

إذا شعر الجمهور أن المتحدث هو واحد منهم ، فلن يتدخل في حديثه الصريح والصريح وحتى القاسي. لكن إذا تبنى المتحدث موقفًا متفوقًا ، فلن يتحمل أدنى انتقاد مهما كان صائباً.

ربط الأفكار بالطريقة الصحيحة.

في خطاب راسخ الأساس ، يجب أن تمهد كل فكرة الطريق للأخرى التالية. وبهذه الطريقة ينتقل من برعم إلى برعم ومن برعم إلى زهرة دون انقطاع. مثل كتلة صلبة من الرخام في يد النحات ، يجب أن يتشكل خطابك ويصبح واضحًا. من كل فكرة يجب أن تنبثق فكرة أحدث وأعظم. الخطاب المرتب بهذا الأسلوب يبهر الجمهور.

فقط مثل هذا الخطاب يقنع الجمهور. يجهد نفوس الجمهور عندما يعودون إلى ديارهم. يقولون: "لقد جرنا بعيدًا" . لا يمكن إعطاء مثل هذا التأثير غير المتنازع عليه للخطاب إلا لتعداد الأفكار من خلال معناها وتعبيرها. هذه ليست أقل قيمة من قوة المتحدث ، بلاغته.

لا تقرأ الشعر كمبتدئ.

ينتهي المتحدث السيئ بتلعثم بضعة أسطر من القصيدة ليست ذات صلة بالموضوع. هكذا يعرفون المبتدئ. كقاعدة عامة صارمة ، أوصيك بترك الشعر جانبًا تمامًا وعدم استخدام بيت واحد أبدًا قبل أن تتقن التحدث لمدة عشر سنوات على الأقل.

بالنسبة للمتحدثين الناقصين ، فإن أضمن طريقة هي تنحية المشاعر جانبًا والتطرق إلى الأحداث وحدها. فن الكلام مثل السلم ، من الضروري أن نتسلقه خطوة بخطوة. لكن المتحدث الرئيسي يمكن أن يضحك أو يبكي أو يثير الغضب أو الاهتمام كما يشاء. لهذا السبب يجب عليك الاحتفاظ بالتوصيات الأولى لأول مرة. بادئ ذي بدء ، من الضروري التماس الرغبات والعقل. أولاً ، يجب أن تلجأ إلى الرغبة والعقل. بعد تعلم قواعد الكلام واكتساب الثقة ، يمكنك محاولة تنشيط المشاعر.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة