قصه نفرتيتي اشهر ملكات الحضاره الفرعونيه

قصه نفرتيتي اشهر ملكات الحضاره الفرعونيه

0 المراجعات

 

image about قصه نفرتيتي اشهر ملكات الحضاره الفرعونيه

نفرتيتي هي واحدة من الشخصيات التاريخية المشهورة في مصر القديمة، وهي تعتبر إحدى أشهر الملكات في تاريخ البشرية وكان يعني اسمها «الجميلة أتت». وُلدت نفرتيتي حوالي عام 1370 قبل الميلاد، وكانت ابنة الملك أمنحوتب الرابع عشر من الأسرة الثامنة عشر.

تزوجت نفرتيتي من فرعون آخر هو أخيها الأكبر توت عنخ آمون، الذي أصبح فيما بعد فرعونًا تحت اسم توت عنخ آمون. كانت هذه الزيجة تعتبر زواجًا ملكيًا واستراتيجيًا لتعزيز السلطة في الأسرة الملكية.

نفرتيتي شغلت دورًا هامًا في السلطة والسياسة في عصرها. كان لها تأثير كبير على الفنون والثقافة المصرية القديمة، وتميزت بجمالها وحنكتها السياسية. قادت حملات عسكرية ناجحة وأسهمت في تحسين حياة المصريين العاديين.

على الرغم من وجود العديد من الأساطير والقصص حول حياة نفرتيتي، إلا أن العديد من التفاصيل لا تزال غامضة. وتشير بعض النظريات إلى أنها قد تسببت في تحول الديانة المصرية إلى الآتونية خلال فترة حكمها.

شاركت الملكة نفرتيتي زوجها في عبادة الإله الجديد اتون وهو قوة قرص الشمس وكانت هي وزوجها الوسيط بين الشعب وآتون،، وقامت نفرتيتي خلال السنوات الأولى لحكم زوجها بتغيير اسمها طبقًا لتغيير عقيدتها إلى نفرنفراتون نفرتيتي الذي يعني «آتون يشرق لأن الجميلة قد أتت

تمثالها

 

image about قصه نفرتيتي اشهر ملكات الحضاره الفرعونيه

اين تمثال الملكه نفرتيتي ؟

حتى الآن، لم يتم العثور على تمثال كامل لنفرتيتي. ومع ذلك، تم اكتشاف بعض التماثيل والتماثيل الصغيرة التي تُعتَقد بأنها تمثل الملكة نفرتيتي. واحدة من هذه التماثيل الشهيرة هي تمثال الألباستر الذي عُثر عليه في معبدها الشمسي في أبو سمبل.

تمثال نفرتيتي في أبو سمبل يظهرها بملامح جمالية ورشاقة، وقد ارتدت تاجًا مزينًا بالأوشحة الملكية. يعكس الوجه الصورة المثلى للملكة، ويُظهِر تمثيلًا فنيًا متقنًا للفترة.

يرجى ملاحظة أن الأمور المتعلقة بنفرتيتي قد أثيرت الكثير من الجدل والتساؤلات بسبب نقص المعلومات المحددة حول حياتها وعهدها. لذلك، يتم التعامل مع التماثيل والآثار المتعلقة بها باحتياط وفي سياق ثقافي وتاريخي أوسع. وايضا من غير المعروف حتى الآن هل هناك مومياء للملكة نفرتيتي

عجز علماء المصريات عن تحديد موضع قبر نفرتيتي طيلة سنوات من البحث بعد اكتشاف قبر توت عنخ آمون. وفي سنة 2015 أعلن الدكتور نيكولاس إنه ربما يكون قد عثر على قبر الملكة سالفة الذكر وإنها ربما تكون قد دفنت سرًا داخل قبر توت عنخ آمون، ذلك أن الفحوصات أظهرت أنه ربما يكون هناك مدخلا في قبر توت عنخ آمون. وأن هذا الباب ربما يؤدي إلى مكان دفن الملكة نفرتيت

هل الملكه نفرتيتي مصريه؟

بالرغم من شهرتها الواسعه الا ان البعض يؤكد علي انها ليست من اصول مصريه ,فهناك من يغتقد انها من اصول سوريه ,وانها جاءت الي مصر في فتره حكم الملك امنتحتب الثالث ’ ثم لقبت باسمها المصري ’كما يعتقد المتخصصين انها كانت ابنة الملك امنحتب الثالث اي انها اخت للملك اخناتون

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

11

followers

3

followings

3

مقالات مشابة