كيف يمكننا تحويل الأفكار السلبية إلى إيجابية؟

كيف يمكننا تحويل الأفكار السلبية إلى إيجابية؟

0 المراجعات

كيف يمكننا تحويل الأفكار السلبية إلى إيجابيات؟

كيف يمكنك مراجعة عادات وأنماط التفكير السلبية الخاصة بك؟ إليك هذا المقال الذي يقدم عددا من النصائح والحلول. أولاً ، عليك أن تكون على دراية بكيفية إدارة أفكارك. إذا تمكنت من اكتشاف الميول السلبية في أفكارك ، فأنت تبحث عن تحسين الأمور.

التقييم والمراجعة.

كل موقف له جوانب إيجابية وكذلك سلبية. إذا رأيت في الماضي الجانب السلبي فقط ، فأنت تكذب على نفسك بإهمال تقييم أشياء معينة. لم تكن تخبر عقلك الباطن عن الجوانب الإيجابية أو المحتملة للموقف. كما قيل من قبل ، فإن معنى كل شيء يعتمد على الطريقة التي تقرر تفسيرها بها. على سبيل المثال ، بدلاً من قول "لقد ارتكبت أكبر خطأ في حياتي الأسبوع الماضي" ، قد يقرر الشخص إعادة تفسيره أو إعادة صياغته ، قائلاً: لقد تعلمت بعض دروس الحياة المهمة جدًا الأسبوع الماضي!

ركز فقط على ما تريد

يترك الكثير من الناس لأنفسهم القلق أو التفكير بشكل سلبي بشأن ما سيحدث في المستقبل . أتذكر أن أحد المرضى أخبرني ذات مرة أنه يشعر بالذنب إذا لم يقلق بشأن شيء ما ؛ شعرت وكأنها كانت تتجاهله إذا لم تكن تقلق بشأن شيء ما. الحقيقة هي أنه من خلال القلق لا يمكنك التحكم في ما يحدث في المستقبل وعدم الاستفادة منه. في الواقع ، من خلال التفكير غير المنتج ، فأنت تساعد في جعل الشيء الذي تخشاه يتحقق أكثر من غيره.

إذا قال أحدهم لنفسه ، "لن أشعر بالتوتر والتوتر في الاجتماع غدًا " ، فقد يُعتقد أن هذا الشخص يفكر بطريقة إيجابية. ولكن ماذا يحدث عندما أقول لك ، " مهما فعلت ، لكن لا تفكر في فيل وردي" ؟ هناك احتمالات ، سيجد البعض منكم صورة فيل وردي تظهر في ذهنك! هذا لأنه لكي لا نفكر في شيء ما ، نحتاج إلى التفكير فيه أولاً!

لذلك ، وبغض النظر عن معنى الجملة بأكملها ، فإن التفكير في الاجتماع شخصيًا يسبب التوتر والقلق للاستقرار في ذهن المرء. سيكون من المفيد جدًا التفكير في الاجتماع باستخدام كلمات إيجابية ، قائلًا: "سأشعر بالراحة والهدوء في الاجتماع غدًا ."

يمكنك إبراز الخير فيك بقول ما تريد بدلاً من قول ما لا تريده. إذا تعلمت كيفية القيام بذلك ، يمكنك الشعور بمزيد من التحكم وإجراء تغييرات إيجابية في حياتك.

شاهد نفسك تتحدث

مثلما تؤثر على عقلك الباطن بأفكارك ، فإنك تؤثر أيضًا على عقلك الباطن عندما تتحدث بصوت عالٍ . يستمع إليك الآخرون وأنت تتحدث ؛ هذا هو عقلك الباطن. من خلال الحفاظ على إيجابية ما تقوله ، والحد من مفرداتك بهذه الطريقة ، والتحدث بطريقة طبيعية وواقعية ، فإنك تمنع عقلك من اختيار الأشياء السلبية. إذا لم تذهب إلى طبيب نفساني ولم يُطلب منك التحدث عن مشاعرك بالتفصيل ؛ تجنب الميلودراما عند التحدث.

اهتم بكلماتك

من المهم أيضًا أن تعرف أن الأجزاء العميقة من عقلك ستفهم حرفياً الكلمات التي تستخدمها. على سبيل المثال ، إذا قلت أنك تحاول أن تكون شخصًا "هادئًا" ، فإن عقلك الباطن سيساعدك على "العمل" ، ولكن ليس على النجاح! كلمة "عمل" تعني الكدح ، ولكن أيضًا عدم تحقيق النتيجة المرجوة. إن عبارات مثل "أنا شخص هادئ" أو "بدأت أكون شخصًا هادئًا " مفيدة أكثر في جعلك تشعر بالراحة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة