تقنيات وأساليب الدراسة الفعالة للطلاب

تقنيات وأساليب الدراسة الفعالة للطلاب

0 المراجعات


العنصر الأساسي الذي يعطي النجاح في الحياة هو أن يكون لديك روح المبادرة ، أي العمل. ترتبط قيمة العمل أيضًا بكونه منتجًا. العمل الفعال يؤدي بالتأكيد إلى تحقيق الهدف. اليوم ، حيث من المهم للغاية أن يكون لديك خلفية أكاديمية ، وإن كان ذلك على مستوى معين ، فإن جزءًا من طريق النجاح هو من خلال الدراسة. لقد أنشأنا مقالنا "تقنيات الدراسة الفعالة" لشرح ذلك. فيما يلي بعض الأمثلة على الأساليب الفعالة لزيادة إنتاجيتك بسهولة في الدراسة:
 

تقنيات ما قبل الدرس:

يجب إعداد أدوات ومعدات الدورة التدريبية لبدء الدراسة ، ولا ينبغي أن ننسى أنه إذا تمت تجربة توفير الأدوات والمعدات عند الحاجة ، فإنها تتسبب في إهدار الوقت وتشتيت الانتباه.
 

يجب أن يتم عمل الدورة التدريبية على طاولة في بيئة هادئة في مكان معين.
 

يجب دراسة جميع المواد تقريبًا في كل درس ، ويجب التمييز بين الموضوعات المهمة وغير المهمة.
 

يجب على الشخص غير المستعد للعمل نفسياً أن يبدأ العمل بعد عزل نفسه عن مشاكله.
 

يجب على الشخص إعداد خطة عمل وفقًا لبيئة العمل الخاصة به ويجب أن يمتثل لهذه الخطة.يجب اختيار طريقة الدراسة حسب طبيعة المقرر. أثناء دراسة الدروس العددية (مثل القراءة وتدوين الملاحظات والتعبير والاستنتاج والاستقراء وما إلى ذلك) ، يجب تطبيق طريقة الكتابة كطريقة.

يجب أن يتم التعلم على فترات ، ويمكن القيام بالراحة في هذه الفترات من خلال الجولات والمحادثات والموسيقى.

تجب مراجعة القضايا السابقة ما لم يكن موضوع العمل الدؤوب كاملًا في حد ذاته.
 

يجب تحديد الكلمات والجمل الأساسية التي تعبر عن الأفكار الرئيسية أثناء دراسة الدروس اللفظية ، وإذا لزم الأمر ، يجب تحديدها باستخدام أقلام ملونة.
 

تقنيات أثناء الدرس:

يجب أن يحصل على قسط جيد من الراحة في الفصل ، ولا ينشغل بأشياء أخرى أثناء الدرس ، وأن يسأل المعلم على الفور عما لا يفهمه.

لا ينبغي أن يكون هناك غياب في الدروس ، إذا كان ضروريا ، يجب معرفة موضوع هذا الدرس من الأصدقاء. لا ينبغي أن ننسى أن تعلم المادة التالية يعتمد على معرفة الموضوع السابق.

قبل الانتقال إلى إجابات الأسئلة في الامتحانات ، يجب تصميم الإجابات ذهنيًا ، ويجب فحص الأوراق قبل إعطائها.يجب تدوين النقاط التي يركز عليها المعلم أثناء تدريس الدرس والأسئلة الموجهة للفصل ثم دراستها.

يجب تسجيل المعلومات المكتوبة على السبورة وحلول المشكلات بدقة والتحقق منها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة