زيادة الانتباه والتركيز أثناء الدراسة-الجزء الثاني

زيادة الانتباه والتركيز أثناء الدراسة-الجزء الثاني

0 المراجعات

هناك العديد من التقنيات التي يمكننا تطبيقها لزيادة مستوى الانتباه والتركيز أثناء الدراسة، وقد ذكرنا بعضها في الجزء الأول.

يجب أن تكون الطاولة أعلى بمقدار 20 سم من المقعد. يجب أن تكون رجليك موازية للأرض. أثناء الجلوس ، يجب أن تمد قدميك موازية للأرض. يجب أن يكون ظهرك مستقيمًا. يجب ألا تكون عضلاتك متوترة للغاية.

مع وضعية الجلوس الصحيحة ، يتم توفير الحد الأقصى من الأكسجين وتدفق الدم إلى عقلك. يزيد تيار الطاقة الكهربائية الموجه إلى النخاع الشوكي من قوة الدماغ. شكل الجلوس السليم يقلل من آلام الكتف والظهر. يبقي جسمك حيا ومستيقظا.
 

يجب تعديل مسافة القراءة بشكل جيد أثناء الدراسة. يجب أن تكون المسافة 50 سم في المتوسط. قراءات أقرب من هذه المسافة تسبب إجهاد العين والصداع. من ناحية أخرى ، فإن القراءة المفرطة تقلل من استمرارية الانتباه وتجعل من الصعب التركيز.

يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة 17-21 درجة. يجب أن تكون الغرفة جيدة التهوية. يجب أن تكون غرفة الدراسة خالية من المحفزات الصوتية التي تسبب اضطرابات الانتباه. أثناء الدراسة ، يجب عدم تشغيل الراديو والتلفزيون والهاتف وعدم دخول ضوضاء الشارع إلى الغرفة.

يجب عدم السماح بالوجبات الخفيفة أثناء الدرس. أشياء مثل هذه تسبب الإلهاء.

لا ينبغي الاستماع إلى الموسيقى التي من شأنها أن تعيق التركيز أثناء الدراسة. يجب ألا تكون هناك ملصقات مشتتة للانتباه في الغرفة. إذا كان للضيوف أو الأشقاء الصغار آثار من شأنها أن تسبب ضعف التركيز ، فيجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة مسبقًا.

يجب على أولئك الذين ليس لديهم غرفة دراسة ترتيب ركن الدراسة الذي سيخلقونه بطريقة تلبي الشروط المذكورة أعلاه.

توقعات الآخرين

بيئتنا الاجتماعية ، وخاصة أولئك الذين تربطنا بهم علاقات من الدرجة الأولى ، لديهم توقعات فيما يتعلق بنتائج عملنا. تنبع هذه التوقعات من معتقداتهم حول قدراتنا وقدراتنا ، أو أين يريدون رؤيتنا في المستقبل.

توقعاتهم حول قدراتنا ومهاراتنا لا  يجب أن تسبب لنا التوتر. لأن هذه التوقعات واقعية. لديهم معرفة من نحن ومواهبنا وقدراتنا. توقعاتهم على المستوى الذي يمكننا أن ندركه. مثل هذه التوقعات تحفز الناس.

في المقابل أحيانا تخلق لتوقعات العالية للآخرين القلق فينا. لأننا لا نريدهم أن يصابوا بخيبة أمل. نحن قلقون من أن أفكارهم عنا ستتشكل بطريقة سلبية. أحيانًا نجعل من واجبنا تلبية رغباتهم ونعتقد أنه يجب علينا الوفاء بهذا الواجب.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة