زيادة الانتباه والتركيز أثناء الدراسة-الجزء الأول

زيادة الانتباه والتركيز أثناء الدراسة-الجزء الأول

0 المراجعات

يعاني العديد من الطلاب من مشاكل في التركيز أثناء الدراسة ، وأردنا كتابة مقال حول كيفية زيادة الانتباه والتركيز. تابع معنا المقال لتعرف ذلك.

هؤلاء؛ يجب عليهم نظيم العوامل الخارجية وتنظيم العوامل الداخلية وتنمية الانتباه وتدريب التركيز. 
أولاً ، دعنا نلقي نظرة على تأثيرات العوامل الخارجية على الإلهاء.

المنبهات من البيئة تؤثر على انتباهنا. لكي يكون هذا التأثير إيجابيًا ، يجب تنظيم بيئة العمل. لأن بيئة العمل ؛ إنه يؤثر بشدة على مستوى الفهم وسرعة القراءة والتركيز والتحفيز والأداء.

يتفق جميع الخبراء على أنه من الضروري تنظيم البيئة المادية من أجل ضمان الدراسة الفعالة. الأشياء التي يجب القيام بها من أجل تنظيم بيئة العمل ، والتي تلعب دورًا مهمًا في النجاح ، هي كما يلي:

أولا ، يجب إنشاء بيئة خاصة للدراسة. يجب أن تكون هذه البيئة في وضع يشعر فيه الشخص بالراحة في التواجد فيه. أثناء عمل الفرد ، يجب ألا يقع في ضائقة وقلق بسبب البيئة.

 

يجب أن تكون غرفة الدراسة مصممة بحيث تكون مناسبة للعمل. يجب أن تكون ظروف الأثاث والطلاء والضوء والصوت والتهوية في الغرفة على النحو الذي يتيح الدراسة الفعالة.

أنسب ضوء للعمل هو ضوء النهار. يجب وضع المكتب بالقرب من حافة النافذة. إذا كنت تدرس ليلاً ، يجب أن يأتي الضوء من كتف اليد المقابلة لليد الكتابة. لا ينبغي أن يدخل الضوء مباشرة إلى العينين. يجب أن يكون الضوء كافيًا لإلقاء الضوء على النص الذي تتم قراءته. هذا الترتيب مهم للغاية أيضًا لتجنب مشكلة التركيز أثناء الدراسة.
 

يجب تحضير جميع أنواع المواد التي قد تكون مطلوبة أثناء دراسة الدورة التدريبية مسبقًا. يجب وضع المواد التكميلية في مكان منظم ويسهل الوصول إليه.
 

لا ينبغي أن يكون الكرسي المستخدم في العمل بحيث يجر الشخص إلى الرضا عن النفس. وبالمثل ، لا ينبغي أن تكون قاسية بما يكفي للإزعاج. يجب أن يكون ظهر الكرسي مستقيمًا للسماح بالجلوس في وضع مستقيم. يجب أن يكون الكرسي على ارتفاع يسمح لنا بالعمل بشكل مريح على الطاولة. الكراسي المنخفضة جدًا أو المرتفعة جدًا غير المناسبة لطولنا ، وتزعج أجسامنا وتسبب اضطراب التركيز.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة