تطور أنماط التعلم لدى الأطفال

تطور أنماط التعلم لدى الأطفال

0 المراجعات


يولد كل طفل برغبة أو غريزة في التعلم. في البداية ، يتركز هذا الفضول على الأم. بمرور الوقت ، مع نمو الطفل ، يتعلم أيضًا من أفراد الأسرة الآخرين.

إلى جانب هذا الفضول لدى الطفل ، يرتبط استمرار الرغبة في المعرفة وتحولها إلى التعلم والرغبة ارتباطًا مباشرًا بالعلاقة بين دافع الطفل والقدرة العاطفية لوالديه. ومع ذلك ، دائمًا ما تكون جودة العلاقة بين الأم والرضيع أمرًا مهمًا في البداية. لذلك ، عندما يبكي طفلها ، فإن الأم المهتمة حقًا بطفلها ويمكن أن تتواصل معه عاطفياً ، لا تستجيب لطفلها بطريقة قلقة أو حتى غاضبة ، بدلاً من التوصل إلى استنتاجات محددة وسريعة حول السبب. من أجل بكاء الطفل ، بدلاً من الوصول إلى استنتاجات ، كما أنه يعطي رسالة مفادها أنك تحاول فهمها بلغة الجسد.

في مثل هذه العلاقة ، الطفل ، إلى جانب سبب البكاء ، يفصح الأم عن نفسه ، والتي تحاول حقًا فهمه. لذلك ، من المرجح أن يستوعب الطفل موقفًا يحاول التعلم من خلال تجربته بصبر وتفهم ، ويضع الأسس الأولى لـ "أسلوب التعلم" في المستقبل.
في مثل هذه العلاقة بين الأم والرضيع ، فإن الطفل ، الذي يختبر التفكير في مشاعره الخاصة ، سوف يحول فضوله تجاه الأم أولاً على مشاعره ثم على الحياة.
ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال دائمًا في مثل هذه العلاقة الدقيقة بين السبب والنتيجة. لأن العامل المهم الآخر الفعال هو المزاج. الخبرات الإيجابية المكتسبة على مدار الوقت توفر بلا شك بداية إيجابية.

هنا ، المواقف المتغيرة التي استوعبناها بمرور الوقت تحدد إلى حد كبير هيكل شخصيتنا. بالنسبة للعديد من الأطفال الذين يعانون من مشاكل في التعلم ، لا يمكن الفصل بين تجارب الطفل الأولى وردود أفعالهم تجاه المشاكل الأسرية الحالية ؛ علاوة على ذلك ، بدأ هذا الوضع قبل الولادة.

كشفت نتائج البحث أن الأطفال الذين عانوا من التعلق الآمن لديهم فترات اهتمام طويلة ويمكنهم التركيز بسهولة.

التعلق الآمن مهم جدًا لحياة إبداعية وصحية روحياً. الطفل الذي لم يختبر التعلق الآمن في الطفولة قلق وغير آمن. تمنعه ​​هذه الحالة العاطفية أيضًا من تجربة العالم والاكتشاف والتعلم بحرية. يمكنك دائمًا رسم آفاق قريبة وتحديد أهداف سهلة للشعور بالأمان.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة