متى يجب إعطاء طفلك هاتفاً؟

متى يجب إعطاء طفلك هاتفاً؟

0 المراجعات


بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك 10 أو 12 عامًا ، ستكون إحدى القضايا الرئيسية التي يتعين عليك أن تقررها كآباء ما إذا كنت تريد شراء هاتف لطفلك أم لا. خاصة عندما يبدأ أصدقاؤه في استخدام الهاتف ، قد يبدأ طفلك في التعبير عن طلب هاتفه المحمول بشكل أكثر عنفًا. 
 

لكن إعطاء الطفل هاتفًا خلويًا يأتي بعدد من المخاوف:

التكلفة: هل يجب أن ننفق المال على شيء يمكن للطفل أن يفقده أو يكسر بسهولة؟
 

رسوم البيانات غير القانونية: قد ترتفع فاتورتك بسبب استخدام طفلك اللاوعي ، وقد تضطر إلى دفع رسوم جسيمة لصفحات الدفع الخاصة بالألعاب أو التطبيقات الأخرى.

تجاوز الحدود: قد لا تتمكن من التأكد من أن طفلك لن يرى نصًا ومحتوى غير لائق. يمكن أن تسبب مثل هذه المواقف ضررًا خطيرًا لطفلك.

التهديدات السيبرانية: كلما زاد استخدام الطفل للجهاز المحمول ، زادت مخاطر تهديدات التسلط عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، قد يفوتهم الكثير في المجالات الاجتماعية وغيرها من المجالات التنموية بسبب انغماسهم في وسائل الإعلام الخاصة بالأطفال.

عوامل الأسرة: فكر في رد فعلك على موقف طفلك هذا ، الذي يأتي إلى مائدة العشاء مع الهاتف في يده بعد صراعات طويلة ولا يرفع عينيه عن الشاشة للحظة أثناء الوجبة. بالنسبة للعديد من الآباء ، فإن الجانب الأكثر تهديدًا للهاتف هو مدى تشتيت انتباه الطفل.

على الرغم من كل هذه المخاطر ، هناك احتمال كبير أن تضطر إلى إعطاء طفلك هاتفًا في ظروف اليوم. إذن كيف تحدد الوقت المناسب؟

أجمع الخبراء على أن الوقت المناسب لامتلاك هاتف ذكي لا يتعلق بالعمر ، بل يتعلق بمستوى وعي الطفل الاجتماعي وفهم ما تعنيه التكنولوجيا. على سبيل المثال ، قد يبدأ الطفل البالغ من العمر 12 عامًا والأكثر نضجًا اجتماعيًا في استخدام الهاتف قبل طفل آخر يبلغ من العمر 15 عامًا يعاني من ضعف النضج الاجتماعي والوعي.

 

قد تكون الهواتف المحمولة أيضًا أكثر خطورة بالنسبة للأطفال ، خاصة أولئك المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والذين لديهم ميول معينة. يزيد الاندفاع من خطر قيامهم بنشر شيء قد يندمون عليه لاحقًا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة