أهمية تحديد الأهداف وتحقيقها بنجاح

أهمية تحديد الأهداف وتحقيقها بنجاح

0 المراجعات

أفضل ما يمكننا القيام به. في مجال الأعمال ، في العلاقات الشخصية ، في الشؤون العائلية ، باختصار ، في جميع المواقف ، يعتبر الشخص الذي يقترب من الحد الأقصى من القدرة أكثر نجاحًا من الشخص الذي لا يستطيع ذلك.

أهمية تحديد الهدف

ما الذي تريد تحقيقه في حياتك؟ قليل من الناس تمكنوا من إعطاء إجابات واضحة على هذا السؤال ، إذا كنت لا تعرف ما تريد تحقيقه ، فقد تجد نفسك في مكان آخر. لا يمكننا التحكم في الوقت إذا كنا لا نعرف ما نريد تحقيقه. الأهداف تعطي معنى للوقت وتشكل الهيكل العظمي للخيارات التي يجب أن نتخذها ؛ إذا لم تكن لدينا أهداف واضحة ، فمن غير المجدي استغلال الوقت بشكل جيد . يجب أن تأتي هذه الأهداف من الداخل. من السهل طرح الأسئلة ولكن من الصعب الإجابة عليها.

كثير من الناس الذين ليس لديهم أهداف واضحة يحققون العديد من الأهداف كل يوم ؛ يكتبون الرسائل ، ويملئون النماذج ، ويجيبون على الهواتف ويشطبون قوائم المهام ، ويشعرون بالرضا على المدى القصير ؛ يمكنهم أن يروا تقدمًا ، لكن بدون هدف أكثر وضوحا ، يمكن أن تصبح هذه "الدستورية" والروتين سجنا. إذا سألت كبار السن عما يندمون عليه أكثر من غيرهم ، فسيخبرونك بالأشياء التي لا يمكنهم فعلها.

هل تعرف شخصًا يشعر بالملل والتعب وليس لديه طاقة متبقية؟ اسألهم عن أهدافهم - ربما لا تكون أهدافهم واقعية. اللامبالاة هي واحدة من أكبر أسباب الاكتئاب. يتجنب هؤلاء الأشخاص وجود حلم لحماية أنفسهم من خيبة الأمل والفشل. لقد اختاروا أن يكونوا آمنين وعلى دراية بالوضع الراهن. لأن تحديد الأهداف والعمل على تحقيقها يعني ترك منطقة الراحة. الأهداف تجعلنا نحب أنفسنا. يضع معيارًا لقياس سلوكنا ؛ تحديد الأهداف والعمل على تحقيقها يعني اغتنام الفرصة وإنفاق بعض الطاقة.

إذا كانت هذه الأهداف تجعل عملك وحياتك ذات مغزى ، فسوف تحفزك وتنشطك. غالبًا ما يكون الطريق إلى النجاح غير مريح للغاية ويجب أن تكون الخطوة الأولى هي تحديد الأهداف.

التخطيط لإدارة الوقت

الشركات الناجحة لها أهداف واضحة. يستغرق مالك الشركة أو كبار مديريها الوقت الكافي لتحديد هذه الأهداف ومراجعتها وتحديثها من وقت لآخر. ثم يتم الإعلان عن أهداف الشركة هذه للجميع في الشركة حتى يعرف الجميع سبب وجودهم وما الذي يتعين عليهم تحقيقه. يؤدي هذا إلى إنشاء نظام تقييم ثابت في شركة ناجحة بحيث يتخذ المديرون القرارات ويتصرفون وفقًا لذلك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة