ملخص كامل للمباراة ومنصات التتويج - الارجنتين وفرنسا نهائي كأس العالم قطر 2022

ملخص كامل للمباراة ومنصات التتويج - الارجنتين وفرنسا نهائي كأس العالم قطر 2022

0 المراجعات

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022، بعد فوزها على فرنسا بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، وبعد شوطين إضافيين.

وأمام أكثر من 89 ألف مشجع على ملعب لوسيل، دخلت الأرجنتين المباراة بنية هجومية واضحة والتقدم. وقام الفريق بمحاولات متكررة لتهديد مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

واحتسب الحكم البولندي سيمون مارسينياك ركلة جزاء للأرجنتين في الدقيقة 22 بعد خطأ من الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي تدخل على المهاجم أنخيل دي ماريا.

وسجل ميسي هدف الأرجنتين الثاني عشر في كأس العالم من ركلة جزاء في الدقيقة 23، ليرفع رصيده إلى هدفين فوق أقرب منافسيه جابرييل باتيستوتا.

ويتصدر النجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه قائمة الهدافين التاريخيين لكأس العالم برصيد 16 هدفا في النسخ الأربع لكأس العالم التي شارك فيها.

كما أصبح ميسي أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل 20 هدفًا وصنع 12 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة.

وسجل نجم باريس سان جيرمان في جميع مباريات التانجو بالتصفيات، حيث سجل هدفه الأول لمنتخب بلاده في الفوز على أستراليا في دور الـ16، والهدف الثاني في الفوز على هولندا في دور الـ16. وفي الدور ربع النهائي فاز بركلات الترجيح ثم سجل الهدف الأول لكرواتيا في فوز بلاده 3-0. وكان رد فعله في المربع الذهبي قبل أن يسجل هدف الافتتاح في مرمى فرنسا اليوم.

مع 26 مباراة، أصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم، متجاوزًا الرقم القياسي للأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس بـ 25 مباراة.

كما أصبح ميسي اللاعب الذي لعب أكبر عدد من الدقائق في كأس العالم، متجاوزا الرقم القياسي الذي يحمله الأسطورة الإيطالية باولو مالديني، الذي لعب 2217 دقيقة في كأس العالم.

هجمة مرتدة سريعة لميسي وصلت فيها الكرة إلى أليكسيس مكاليستر الذي مرر الكرة إلى دي ماريا على الجهة اليسرى الذي سدد في الدقيقة 36 من وضعية انفراد في مرمى الحارس هوجو لوريس مسجلا هدفه الثاني.

وقبل الإيقاف مباشرة، أجرى ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي تغييرين مفاجئين: الإبقاء على أوليفييه جيرو وديمبيلي، وإشراك راندال كولو مواني وماركوس تورام، ووضع كيليان مبابي في مركز الخط الأمامي.

وواصلت الأرجنتين هيمنتها في بداية الشوط الثاني، وأهدر المهاجمان جوليان ألفاريز ودي بول فرصتين لتوسيع الفارق بسبب تماسك حارس المرمى الفرنسي.

وبمجرد اقتراب انتهاء المباراة وظن الجميع أن الأرجنتين فازت باللقب، ظهر النجم كيليان مبابي ولعب دور البطل وسجل هدفين في دقيقتين في مرمى الدوق الفرنسي. هدفه الأول جاء منذ بداية المباراة. وتحول من ركلة جزاء في الدقيقة 80 وسجل هدفه الثاني لنفسه ولمنتخب بلاده بعد دقيقتين فقط.

وشنت فرنسا هجمة شرسة بحثا عن هدف ثالث، وحاولت الأرجنتين إدراك التعادل، لكن تسديدة ميسي تصدى لها لويس ببراعة.

بعد انتهاء اللائحة بالنتيجة 2-2، لعب الفريقان جولتين إضافيتين.

وسجل ميسي الهدف الثالث للأرجنتين في الشوط الإضافي الثاني.

وعاد مبابي في الدقيقة 117 ليدرك التعادل لفرنسا، مسجلا ثلاثية وأصبح هداف قطر في كأس العالم برصيد ثمانية أهداف.

ومبابي هو ثاني لاعب في التاريخ يسجل ثلاثية في نهائي كأس العالم، بعد الإنجليزي جيف هيرست الذي سجل ثلاثية في نهائي كأس العالم 1966، في الفوز على ألمانيا الغربية 4-2 بعد الوقت الإضافي.

وانتهت المباراة بالتعادل 3-3، مما يجعلها واحدة من أعظم النهائيات في تاريخ كأس العالم.

وفي النهاية فازت الأرجنتين بركلة الجزاء بنتيجة 4-2، وفاز ميسي بأغلى لقب في مسيرته، مما منح الأرجنتين فوزها الثالث على الإطلاق في كأس العالم.

 

اليكم الملخص كاملا بين الارجنتين وفرنسا :

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Ahmed Mohamed
حقق

$0.67

هذا الإسبوع

articles

28

followers

5

followings

1

مقالات مشابة