كيف تؤثر شبكات التواصل الاجتماعي على الصداقات؟

كيف تؤثر شبكات التواصل الاجتماعي على الصداقات؟

0 المراجعات

كيف تؤثر شبكات التواصل الاجتماعي على الصداقات؟

يمكن أن يساعدك الانضمام إلى مجموعة للدردشة أو مجموعة على الإنترنت في التواصل أو الحفاظ على معارفك وتجنب الوحدة. لكن الأبحاث تشير إلى أنَّ استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لا يُترجم بالضرورة إلى زيادة حجم شبكة المعارف أو العلاقات الوطيدة على أرض الواقع مع أفراد شبكات المعارف هذه. أضف إلى ذلك أن علينا توخّي الحذر في مشاركة المعلومات الشخصية أو الترتيب لنشاط مع شخص لم نلتق به إلا عبر الإنترنت.

 

كيف يمكنني تقوية صداقاتي؟

تعتمد إقامة صداقات جيدة والحفاظ عليها على مبدأ الأخذ والعطاء. ففي بعض الأحيان تجد نفسك أنك أنت الذي تقدم الدعم لغيرك، وفي أحيان أخرى تكون أنت الذي يتلقى الدعم من غيره. ونجاحك في أن تثبت لأصدقائك أنك مهتم بهم وأنك تقدرهم، سيساعد في تقوية الروابط بينكم. وكما أنه من المهم لك أن تكون صديقًا جيدًا لغيرك، فكونك تحيط نفسك بأصدقاء طيبين لا يقل أهمية.

 

لتقوية صداقاتك:

  • كن لطيفًا. يظل هذا السلوك الفطري جوهر العلاقات الاجتماعية الناجحة. فانظر إلى الصداقة على أنها حساب بنكي عاطفي. فكل تصرّف يدل على اللطف والعطف وكل تعبير عن الامتنان هو ودائع تودعها في هذا الحساب، بينما النقد والسلبية يشبهان السحب من هذا الحساب.
  • كن مستمعًا جيدًا. احرص على معرفة ما يحدث في حياة أصدقائك. دع الآخرين يعلمون أنك تهتم اهتمامًا وثيقًا بهم بتواصلك معهم بصريًا واهتمامك بلغة جسدك وذكر تعليقات متفرقة موجزة مثل "يبدو هذا مضحكًا". وعندما يحكي لك الأصدقاء تفاصيل الأوقات العصيبة أو التجارب الصعبة، أبدِ تعاطفك معهم، لكن لا تقدم لهم نصيحة ما لم يطلبوها منك.
  • كن صريحًا. اجعل الصراحة بابًا لبناء علاقة قوية بأصدقائك. فاستعدادك لإخبار صديقك بالتجارب والمخاوف الشخصية يُظهر أن له مكانة خاصة في نفسك، وقد يقوّي الصلة بينكما.
  • أظهر أنك شخص يمكن الوثوق به. فكونك شخص مسؤول وموثوق ويمكن الاعتماد عليه هو القاعدة التي تُبنى عليها الصداقات القوية. حافظ على ترتيباتك والتزامك بالمواعيد. والتزم بالوعود التي قطعتها لأصدقائك. وعندما يشاركك أصدقائك أسرارًا، احتفظ بها في طي الكتمان.

و فى انتظار ارائكم و تعليقاتكم 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

9

followers

19

followings

124

مقالات مشابة