زيت الفلفل الاسود وفوائده وطريقة استخدامه

زيت الفلفل الاسود وفوائده وطريقة استخدامه

0 المراجعات

زيت الفلفل الأسود

يعد زيت الفلفل الأسود من أكثر الزيوت تنوعًا، حيث يحتوي على مركبات كيميائية قوية لها فوائد تتجاوز مجرد إضافة نكهة لذيذة إلى الطعام.

يحتوي على التربينات الأحادية والسيسكيتربينات، وهي مواد طبيعية لها خصائص مضادة للأكسدة وتدعم جهاز المناعة.

فوائد زيت الفلفل الاسود 

1. تخفيف الألم
يساعد زيت الفلفل الأسود على تخفيف الألم لأنه يعمل على تخفيف التشنجات العضلية وتحسين أعراض التهاب المفاصل، وذلك من خلال تعزيز الدورة الدموية عند تدليك المنطقة المصابة. كما تساعد خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للتشنج على تقليل الإحساس بالألم.

2. تعزيز وظيفة الجهاز الهضمي
يلعب زيت الفلفل الأسود دوراً هاماً في تحسين عملية الهضم في الجهاز الهضمي، وذلك من خلال تحسين إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، وبالتالي تعزيز عملية الهضم، حيث أن استخدام زيت الفلفل الأسود يمنع حدوث الإسهال، أو الإمساك، أو الإسهال. أي مرض في الجهاز الهضمي.

3. التخلص من القلق
يساعد استنشاق زيت الفلفل الأسود على تهدئة أعصابك، وبالتالي تقليل القلق والتوتر. أضف بضع قطرات من زيت الفلفل الأسود واستنشقه عند الشعور بالقلق.

4. مكافحة الفيروسات
يحتوي زيت الفلفل الأسود على خصائص مضادة للفيروسات، لذا يمكن استخدامه على العديد من الالتهابات الفيروسية المقاومة للأدوية والاستفادة من خصائصه المضادة للفيروسات.


5. تحفيز الشهية
يساعد استنشاق رائحة الفلفل على تحفيز الشهية لأنه ينشط الجزء القشري من الدماغ، مما يساعد على حركة البلع أثناء تناول الطعام، كما يساعد زيت الفلفل الأسود الأشخاص الذين يعانون من السكتة الدماغية وعسر البلع.

6. إزالة السموم
يعتبر زيت الفلفل الأسود أحد الزيوت المستخدمة لإزالة السموم من الجسم حيث أنه ينظم ضغط الدم ويعزز الدورة الدموية ويحسن تحمل الجلوكوز حيث يساعد ذلك على تقليل الالتهابات والتخلص من السموم.

7. مدر للبول
يمتلك زيت الفلفل الأسود خصائص مدرة للبول، حيث يعمل زيت الفلفل الأسود على زيادة كمية البول ويساعد أيضًا على زيادة التعرق حيث يساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد.

8. يدعم جهاز المناعة
يحتوي زيت الفلفل الأسود على مركبات طبيعية قوية تساعد في دعم جهاز المناعة عند الحاجة. تناول الكبسولات التي تحتوي على زيت الفلفل الأسود يمكن أن يساعد في تعزيز وظيفة جهاز المناعة لديك.

9. مضادات الأكسدة
يتمتع زيت الفلفل الأسود بخصائص مضادة للأكسدة حيث أنه يحارب الجذور الحرة ويصلح الأضرار التي تسببها. كما تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الفلفل الأسود على تقليل ظهور علامات الشيخوخة، مثل ترهل الجلد والتجاعيد وغيرها.

10. تحسين البشرة
يلعب زيت الفلفل الأسود دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجلد من خلال خصائصه المضادة للأكسدة، وتعزيز الدورة الدموية وتقليل علامات الشيخوخة، حيث يساعد ذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين في الخلايا والبشرة، وبالتالي تحسين مظهرها.

كيفية استخدام زيت الفلفل الأسود

يمكنك استنشاق زيت الفلفل الأسود مباشرة من الحاوية المخصصة لذلك، ولكن ينصح أيضًا بإضافة زيت آخر، مثل زيت جوز الهند، إلى زيت الفلفل الأسود للاستخدام الخارجي.

تختلف طريقة استخدام زيت الفلفل الأسود باختلاف الغرض الذي يستخدم من أجله، ومنها ما يلي:

وضع كمادة دافئة تحتوي على 3 إلى 5 قطرات من زيت الفلفل الأسود على المنطقة التي تعاني من آلام العضلات لتحسين الدورة الدموية وتخفيف الألم.
إن إضافة قطرة أو قطرتين من زيت الفلفل الأسود إلى الحساء أو العصير وشربه يمكن أن يحسن وظيفة الجهاز الهضمي، ويخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي، ويتخلص من السموم.
استنشاق زيت الفلفل الأسود مباشرة من الجرة يمكن أن يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

2

متابعهم

19

مقالات مشابة