تاريخ إسرائيل القذر

تاريخ إسرائيل القذر

0 المراجعات

تاريخ إسرائيل او نقول دولة الاحتلال الظالمة .

إسرائيل هي دولة احتلال  تقع في الشرق الأوسط. تأسست عام 1948، لكنها تتمتع بتاريخ طويل ومعقد يعود إلى آلاف السنين.

ساقدم لكم رايي عن هذه الدولة القذرة في اخر المقال عليك ان تراها .

 

التاريخ القديم

أقدم أدلة على وجود الإنسان في فلسطين تعود إلى العصر الحجري القديم، أي منذ حوالي 2.5 مليون سنة. في العصر البرونزي، سكن فلسطين العديد من الحضارات المختلفة، بما في ذلك الكنعانيون والميتانيون والإيلاميون.

في القرن العاشر قبل الميلاد، أسس الملك داود مملكة إسرائيل الموحدة. وصلت المملكة إلى ذروة قوتها في عهد الملك سليمان، الذي حكم من 970 إلى 931 قبل الميلاد.

بعد وفاة سليمان، انقسمت المملكة إلى مملكتين: مملكة إسرائيل في الشمال ومملكة يهوذا في الجنوب. سقطت مملكة إسرائيل في أيدي الآشوريين عام 722 قبل الميلاد، وسقطت مملكة يهوذا في أيدي البابليين عام 586 قبل الميلاد.

 

التاريخ الوسيط

بعد سقوط مملكة يهوذا، بقي اليهود في المنفى في بابل لمدة 50 عامًا. في عام 538 قبل الميلاد، سمح الملك الفارسي قورش لليهود بالعودة إلى فلسطين.

في القرن الأول قبل الميلاد، أصبحت فلسطين جزءًا من الإمبراطورية الرومانية. في عام 70 بعد الميلاد، دمر الرومان الهيكل الثاني في القدس، وهو حدث يعتبره اليهود علامة على نهاية العصر القديم.

 

التاريخ الحديث

في عام 638 بعد الميلاد، فتح المسلمون فلسطين. حكم المسلمون فلسطين لعدة قرون، حتى احتلتها الإمبراطورية العثمانية عام 1517.

في عام 1917، احتلت بريطانيا فلسطين خلال الحرب العالمية الأولى. بعد الحرب، أنشأت عصبة الأمم الانتداب البريطاني على فلسطين.

في عام 1947، قررت الأمم المتحدة تقسيم فلسطين إلى دولتين، واحدة عربية وأخرى يهودية. رفض العرب هذا القرار، وبدأت حرب فلسطين عام 1948.

في نهاية حرب فلسطين، أسست دولة إسرائيل في 14 مايو 1948. رفضت الدول العربية الجديدة دولة إسرائيل، وبدأت الصراع العربي الإسرائيلي.

 

التاريخ الحديث

منذ عام 1948، خاضت إسرائيل العديد من الحروب مع الدول العربية. في عام 1967، شنت إسرائيل حربًا ضد الدول العربية، واحتلت الضفة الغربية وقطاع غزة وشبه جزيرة سيناء والجولان السورية.

في عام 1973، شنت الدول العربية حربًا ضد إسرائيل، لكن إسرائيل تمكنت من صد الهجوم. في عام 1979، وقعت مصر وإسرائيل معاهدة سلام، تخلت بموجبها مصر عن مطالبتها بشبه جزيرة سيناء.

في عام 1993، وقعت إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية اتفاق أوسلو، الذي وعد بإقامة دولة فلسطينية مستقلة. لكن الاتفاق لم يتحقق، واستمرت التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين.

في عام 2000، اندلعت الانتفاضة الثانية في فلسطين. استمرت الانتفاضة لمدة أربع سنوات، وتسببت في خسائر بشرية واقتصادية كبيرة.

في عام 2005، انسحبت إسرائيل من قطاع غزة. لكن إسرائيل لا تزال تحتل الضفة الغربية.

 

الوضع الحالي

إسرائيل هي دولة احتلال  ذات سيادة. عاصمتها القدس، لكن القدس الشرقية محتلة من قبل إسرائيل.

إسرائيل هي دولة غنية ومتقدمة تقنيًا. لديها اقتصاد قوي وجيش قوي.

إسرائيل هي دولة مثيرة للجدل. تدعم الدول الغربية إسرائيل بشكل عام، لكن الدول العربية والإسلامية تعارضها بشدة.

 

رايي في دولة الاحتلال الظالمة .

اولا : هذه الدولة قامت بعد الحرب العالمية الثانية وقامت بريطنيا بتجميع كل اليهود داخل ارض فلسطين العظيمة ، وقامت هذه العصابات اليهودية بقتل الالاف من الفلسطنيون ولو سمعت عن مذبحة دير ياسين ، وبعدها كثرت العصابات اليهودية داخل فلسطين العظيمة ، وقاموا اليهود بعمل دولتهم الظالمة ، بعدها قامت الدول العربية في الحال بارسال الجنود للدفاع عن فلسطين ولاكن العرب كانوا يحاربون العالم باكمله لذلك خسروا الحرب وانسحبت الدول العربية واصبحت فلسطين محتلة الى الان ولاكن بعد ذلك قاموا الصهاينة بعمل حروب ضد الدول العربية واحتلت اجزاء منها واكيد انتوا عارفين باقي الاحداث والان ساقدم رايي .

اولا اسرائيل ليست دولة وليسوا يهودا . لان اليهود مومنين بالله ولاكن اليهود الان قد حرفوا كتاب التوراه كاملا . هم عصابات غاصبين قاموا بسرقة ارض ليست لهم ولا ملكهم .

ولكن العيب على العرب الخونة . كل الدول العربية جميعهم خونة وكل دولة تحب ان تكون هي الافضل ولاكن من وجهة نظري ان العرب يخافون جدا ، ويريدون العيش ولا يهمهم امر الشعب الفلسطيني ، فاذا كنت توافق رايي اكتب تعليق فيه موافق واذا كنت تخالفه اكتب انا اخالفك .

 

اللهم انصر فلسطين وشعبهم ، وزلزل الاسرائلين في بيوتهم واجعل كل من يساعد الاسرائلين عبرة لجميع العالم وابعث عليهم جيشا لا يخافون من الموت يحرورا هذه الارض الطيبة .

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

36

متابعين

7

متابعهم

1

مقالات مشابة