بالفديو سقوط طائرة في البحر بشكل مرعب

بالفديو سقوط طائرة في البحر بشكل مرعب

0 المراجعات
image about بالفديو سقوط طائرة في البحر بشكل مرعب

 

بالفديو سقوط في البحر

انواع الطائرات 

الطائرات الأخف من الهواء يمتلئ هيكل الطائرة الأخف من الهواء بالغازات الأخف من الهواء مثل الهيليوم أو الهيدروجين أو الهواء الساخن، مما يساعدها على إزاحة الهواء المحيط بها والارتفاع إلى السماء. 1] أنواعها هي: [2] المنطاد: (بالإنجليزية: Balloon)؛ وتشمل الطائرات غير المسيطر عليها الأنواع الجامدة (لا يتغير شكلها عند تفريغها من الهواء) والأنواع غير الصلبة. بالون المراقبة: (بالإنجليزية: Blimp)؛ بالون غير صلب قابل للتوجيه. زيبلين: (بالإنجليزية: Zeppelin)؛ منطاد صلب قابل للتوجيه. المنطاد الهجين: يرتفع المنطاد في الهواء جزئيًا لأنه طائرة أخف من الهواء وجزئيًا بسبب أجنحته.

 الطائرات الخاصة: هي طائرات خاصة تستخدم للسفر الترفيهي، وعادة ما تكون ذات محرك واحد، ومزودة بمعدات هبوط غير قابلة للسحب. طائرات رجال الأعمال: هي الطائرات المستخدمة لزيادة دخل أصحابها. وتتراوح هذه الطائرات من الطائرات الصغيرة ذات المحرك الواحد إلى الطائرات ذات الأربعة محركات. يُستخدم عادةً من قبل كبار المديرين الذين يرغبون في توفير الوقت وعدم التقيد بجداول الرحلات والمطارات. الطائرات التجارية: تستخدم هذه الطائرات لنقل الركاب والبضائع ضمن جدول رحلات محدد مسبقاً في المطار وتختلف في الحجم والسرعة.

الطائرة الخلفية: (بالإنجليزية: Taildragers)؛ هي طائرة ذات عجلة صغيرة توضع أسفل مقدمة وذيل جهاز الهبوط الرئيسي، بحيث عندما تكون متوقفة على الأرض يكون ذيلها أقل. المروحية أو الحوامة: (بالإنجليزية: Helicopters)؛ وهي طائرة يمكنها الطيران والتحليق والهبوط عموديًا بفضل قرص دوار مثبت أعلى هيكلها يعمل كجناح دوار. مكبس متعدد المحركات: (بالإنجليزية: Multiengine Piston) هي طائرة مزودة بمروحة تحتوي على محركين مكبسين أو أكثر. محرك توربيني: طائرة تعمل بمحرك توربيني غازي متصل بعلبة نقل تعمل على تشغيل شفرات المروحة التقليدية. الطائرات العائمة أو الطائرات المائية: (بالإنجليزية: Floatplanes or Seaplanes)، طائرات ذات عوامات بدلاً من العجلات، مما يسمح لها بالهبوط والإقلاع في الماء. الطائرات ذات السطحين: طائرة ذات جناحين رئيسيين، يقصدها الطيارون الزراعيون.

الطائرات العسكرية: تمتلك كل دولة أسطولها الجوي الخاص، وهو من تجهيزات الجيش الحديث. بدأ ظهور القوة الجوية في أوائل القرن العشرين، تزامناً مع شهرة وظهور الطائرات، وكانت بريطانيا من أوائل الدول التي امتلكت قوة جوية،[1] وكان استخدام الطائرات في ذلك الوقت مقتصراً على القصف عمليات. مواقع العدو والقوات، وكذلك الاستكشاف والاستطلاع. ترتبط طائرات القوات الجوية بالقوات الموجودة على الأرض وتقوم بنقل الرسائل إليهم. كما تستخدم القوات الجوية أنواعًا مختلفة من الطائرات العسكرية في أوقات الحرب، وتنقسم إلى أنواع مختلفة والمهام الموكلة إليها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

106

متابعهم

4

مقالات مشابة