غير حياتك للافضل

غير حياتك للافضل

0 المراجعات
image about غير حياتك للافضل

هل تبحث عن التغيير؟ هل ترغب بأن تكون ذو شخصية مميزة؟ هل ترغب بأن تكون حياتك جميلة حقاً؟... إذا كنت ترغب في كل هذا فالأمر بسيط جداً حيث يوجد مجموعة من العادات التي يجب أن تتبعها حتى تحقق ما ترغب به، فيما يلي سنسلط الضوء على العادات التي تغير الحياة نحو الأفضل.
قبل اى شئ يجب ان تعرف ان طريقك الى الله والالتزام بفروضك الدينيه كالصلاه والصيام والزكاه والصدقه تعد المحور الاساسى لتغير حياتك الى الافضل فكلما كنت قريبا من ربك كلما تغيرت خياتك للافضل والاحسن
انظر الى السلف الصالح والصحابه والتابعين تجد انهم كانوا اسعد الناس رغم حياتهم الفقيره والبيئة التى كانوا يعيشون فيها بالمقارنة بحياتنا الان
انظر الى اعماق نفسك وكن صريحا مع نفسك سوف تجد ان التغير للاحسن اصبح امرا يسيرا
اقرأ:
إذا كنت لا تقرأ ، فلن تذهب إلى أي مكان. اقرأ واكثر من قرائة القران الكريم والكتب الدينيةفهى غذاء الروح واقرب الطرق لتغير حياتك الى الافضل على الأقل 30 دقيقة يوميًا.

قبل النوم بنصف ساعة
أخر نصف ساعة  قبل النوم لا تنظر فيهم إلي شاشة (موبايل أو كمبيوتر أو تلفاز). بدلًا من ذلك ، يمكنك قراءة كتاب دينى او كتاب مفيد استثمر وقت فيما هو مفيد ونافع أو المشي أو اللعب مع أطفالك أو التأمل أو الدردشة مع عائلتك.

-الإعتناء بنفسك
اعتني بمظهرك. قم بكي ملابسك ، وتسريح شعرك ، وقم بتقليم أظافرك ، وضع بعض العطر الجيد ، وامشي واجلس بظهرك مستقيماً. لن تصدق مدى الثقة بالنفس والحيوية التي ستشعر بها بمجرد القيام بذلك.

خطط ونظم حياتك
قم بتنظيم حياتك. حافظ على غرفتك مرتبة. ابق طاولتك نظيفة. احتفظ بتقويم لمواعيدك وأشياء يمكنك القيام بها  لها مفعول السعر فى تغير حياتك للافضلوتنظيم حياتك حول ذلك. لن تصدق كم يمكن أن تجعلك تشعر بأنك تتحكم في حياتك بمجرد القيام بذلك.

التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعية. 
وقم بزيارة مواقع مفيدة على الإنترنت مثل مثل المواقع الدينية   او المواقع التعليمية الأخرى  ، والتي تمنحك المعرفة والأخبار والمعلومات المفيدة ، وليس القيل والقال أو حياة شخص آخر لا علاقة له بك على الإطلاق.

لاتضع وقتك على هاتفك الذكي
التوقف عن الحملقة في الهاتف الذكي أثناء المشي. انظر لأعلى ، وقم بمراقبة الناس ، ومراقبة محيطك.
تحدي نفسك عقليا وجسديا
تحدي نفسك باستمرار عقليا. حل الألغاز ، وتعلم لغة جديدة ، وتعلم الكتابة بيدك اليسرى.وكما لا تنسى ان تتحدى نفسك جسديا بالقيام بزيادة المدة التي تقوم بالمشي فيها يوميا ومحاولة زيادة قدرة التحمل عندك
عش صحياً :
مما يعني استبدال الكافيين بعصير الفاكهة ، والنوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً ، وشرب الكثير من الماء ، والبقاء رطباً ، وممارسة الرياضة بانتظام ومشاهدة ما تأكله وجبة متوازنة ، وخفض السكر ، وتناول الفواكه والخضروات كل يوم
أوقف القيل والقال والشكوى. يتحدث الخاسرون عن الناس .. يتحدث المنجزون عن القضايا .. ويتحدث أصحاب البصيرة عن الفكرة.
ضع دائمًا شيئًا لنفسك للبحث عنه ، تعليم أطفالك ، خطة الاستثمار ، كيفية استخدام التفوق بشكل أكثر فاعلية ، كيفية غلي أنواع مختلفة من البيض ، كيفية حساب الاحتمالات ، أو ببساطة أي معرفة عامة ستكون مفيدة لحياتك اليومية(مهم جداً)
دون افكارك دائما:
أي فكرة لديك ، الأشياء التي تريد القيام به قم بتدونها على الفور. أي معرفة جديدة تتعلمها ، اكتبها على الفور ، أوضحها واشرحها لنفسك ، حاول تعليمها لشخص ما إن أمكن

إن الشيء الوحيد الثابت في حياتنا هو التغيير، وكلما قاومناه أصبحت حياتنا أكثر صعوبة. ..وعلى كل فتى وفتاة بدلاً من تجنب ذلك..أن يسأل نفسه كيف يمكنني تغيير حياتي أمام التغييرات الكثيرة..والسريعة التي تحيط بي وتحدث من حولي؟!. وقوة التغيير تجبرك أيتها الفتاة وأيها الشاب على إعادة النظر في الطريقة التي تعيش بها حياتك..وتدفعك إلى الاختيار.. هل نجري التغيير أم لا؟.
ولأننا لا يمكننا تجنب الأحداث غير المتوقعة في حياتنا. فإن قوتنا في الاختيار هي التي تمكننا من تفعيل التغيير الإيجابي في حياتنا وكلما زادت الفرص التي نخلقها أصبحت حياتنا أكثر إشباعاً وسعادة، وفقاً لـLife Hack.
ابحث عن هدفك في الحياة
اقض بعض الوقت في محاولة تحديد ما هو مهم في حياتك وسبب أهميته، ما الذي تريد تحقيقه في حياتك؟ ما هي أحلامك؟ ما الذي يجعلك سعيداً؟
يعطيك المعنى الخاص بك في الحياة هدفاً ويحدد الاتجاه الذي تريد أن تعيش فيه حياتك. بدون معنى، ستقضي بقية حياتك تتجول بلا هدف بلا اتجاه أو تركيز.
إنشاء لوحة الأحلام
عندما كنا أطفالاً، كنا نحلم طوال الوقت. كنا ماهرين في الحلم وتصور ما سنكون عليه عندما نكبر. كنا نعتقد أن كل شيء ممكن.
عندما أصبحنا بالغين، فقدنا قدرتنا على الحلم. اختفت أحلامنا عندما بدأنا نشعر بأن تحقيق أحلامنا كان مستحيلاً.
لوحة الأحلام هي طريقة رائعة لبدء الإيمان بأحلامك مرة أخرى. رؤية أحلامك كل يوم على لوحة الأحلام تجلب لهم الحياة. سيكون أيضاً بمثابة تذكير يومي لإعادة تركيز طاقتك وتوجيهها نحو ما تريد حقاً تحقيقه.
اتخاذ خطوة تحقيق أهدافك
بمجرد أن تعرف ما هو مهم في حياتك وكيف تبدو حياتك التي تحلم بها على المدى الطويل، فأنت بحاجة إلى اتخاذ إجراء وتحديد أهدافك طويلة الأجل ومتوسطة وقصيرة المدى. سيمكنك العمل على هذه الأهداف من تحقيق أحلامك وتغيير حياتك.
تذكر أن أهدافك قد تتغير. كن دائماً مرناً في تحديد أهدافك وتحقيقها مع تغير الأشياء في الحياة، ويجب أن تعكس أهدافك هذه التغييرات. إنها الخطوات الصغيرة التي تتخذها والتي تخلق الزخم عندما تتعلم كيفية تغيير حياتك.
تخلص من الندم
الندم لن يعيقك إلا في الحياة. إذا قضيت كل وقتك في التفكير في الماضي، فستفتقد الحاضر والمستقبل.
لا يمكنك تغيير ما فعلته أو ما لم تفعله في الماضي، لذا اتركه. الشيء الوحيد الذي تتحكم فيه الآن هو كيف تختار أن تعيش حياتك الحالية والمستقبلية. في كل مرة تواجه فيها فكرة سلبية عن ماضيك، تحداها.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

followers

1

followings

0

مقالات مشابة