السيسي وأردوغان يؤكدان معارضتهما للتهجير القسري للفلسطينيين ويشددان على ضرورة المساعدات

السيسي وأردوغان يؤكدان معارضتهما للتهجير القسري للفلسطينيين ويشددان على ضرورة المساعدات

0 المراجعات
image about السيسي وأردوغان يؤكدان معارضتهما للتهجير القسري للفلسطينيين ويشددان على ضرورة المساعدات

وتلقى الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبحث تنسيق المتابعة والتشاور حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، واستعرض الرئيسان الجهود الجارية لحشد المجتمع الدولي نحو العمل الوحدوي. يعزز الهدوء ويقلل المواقف التصعيدية.

 

أخبار غزة اليوم

 

وثمن الرئيس التركي دور مصر في تنسيق الجهود الإنسانية وتعزيز عملية السلام. 
 

وشدد الرئيسان على معارضتهما لتهجير الفلسطينيين قسراً من أراضيهم وضرورة مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل مستدام، مؤكدين على أهمية عمل المجتمع الدولي معًا لتحقيق هذا الهدف. إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي، على أساس حل الدولتين، المقرر وفق الشرعية الدولية. 
 

جدير بالذكر أنه بعد يوم واحد من انطلاق عملية فيضان الأقصى، تلقى الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وأوضح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول التشاور بشأن جهود احتواء التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في ظل التطورات المتلاحقة على هذا الصعيد التي تنذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة، حيث توافق الرئيسان بشأن أهمية حث كافة الأطراف على الوقف الفوري للمواجهات والعنف، وتجنيب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح، أخذًا في الاعتبار ضرورة حماية المدنيين وتأمين الأوضاع الإنسانية الملائمة لمعيشتهم وحياتهم.

 

كما أكد الرئيسان في ذات السياق أن إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي يتأتى عن طريق إتاحة الأمل والأفق السياسي، وتطبيق حل الدولتين استنادًا إلى المرجعيات المعتمدة ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، تناول متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

 

واستعرض الرئيسان التحركات الجارية لحشد المجتمع الدولي نحو موقف موحد لدفع التهدئة وخفض التصعيد، وثمن الرئيس التركي الدور المصري في تنسيق الجهود الإنسانية وتعزيز مسار السلام.

 

وشدد الرئيسان على رفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، وكذلك ضرورة استدامة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل مستدام، مع تأكيد أهمية تكاتف المجتمع الدولي للعمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي، استناداً لحل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Youssef Shaaban
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

85

متابعين

108

متابعهم

4

مقالات مشابة