الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.39

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.59

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$2.23

هذا الإسبوع
القضية الفلسطينية والصراع الإسرائيلي

القضية الفلسطينية والصراع الإسرائيلي

القضية الفلسطينية والصراع الإسرائيلي

- يعتقد الكثيرون أن (الاغتصاب الفلسطيني) هو مصدر الشر وقضيته المركزية في الشرق الأوسط خلال القرن الماضي. إنها تختفي من شاشة الرادار السياسي العربي، لتعود للظهور بأشكال مختلفة، إما قسرا أو خلف الكواليس، لكنها حاضرة دائما في خلفية أي موقف. صورة سياسية، في حين أن القضية في المنظور الجيوسياسي الغربي تنطبق على الشرق الأوسط بأكمله، وعادةً ما تشير إلى الدول العربية. يُنظر إلى الصراع الإسرائيلي في الأدبيات ووسائل الإعلام الغربية على أنه أزمة في الشرق الأوسط. عقدًا تلو الآخر، غاب ضمير المجتمع الدولي عن الحقوق الفلسطينية الموثقة في قرارات الشرعية. إن القانون الدولي، كما تعكسه قرارات الأمم المتحدة، عقيم... إذ تفتقر عملية السلام إلى آفاق حقيقية لاستعادة حقوق الشعوب التي تجتاحها المستوطنات الإسرائيلية عاماً بعد عام، والمجتمع الدولي غير قادر على تعزيز الشرعية الدولية بشأن هذه القضية. تجاوز عمره السبعين عاماً.

تشير القضية الفلسطينية إلى الصراعات السياسية التاريخية والقضايا الإنسانية التي شهدتها فلسطين منذ المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897. وتعتبر القضية الفلسطينية أيضًا جزءًا مهمًا من الصراع العربي الإسرائيلي الذي أثاره صعود الصهيونية. تدور القضية الفلسطينية حول شرعية دولة إسرائيل واحتلالها لإسرائيل. لقد مرت قضية الأراضي الفلسطينية بعدة مراحل، كما أصدرت الأمم المتحدة قرارات، أبرزها: القرار 194 والقرار 242. إن القضية الفلسطينية هي مشكلة عالمية لم يتم حلها.

طموحات القوى الاستعمارية الأوروبية

وعندما وطأت أقدام الاستعمار الأوروبي الأراضي العربية في القرن التاسع عشر، توافد المستشرقون وعلماء الآثار على القدس باعتبارها مهد المسيح ومكان دعوته، فضلاً عن أنها موطن التوراة. واستغلت الحركة الصهيونية ذلك، فروجت في برنامجها لأطماع القوى الاستعمارية الأوروبية، ودعت إلى عودة اليهود إلى الأرض المقدسة. وفي الشرق أنشأوا جمعيات ومؤسسات ومدارس دراسية للبحث عن أي أثر يمكن أن يثبت حقهم في العودة.

وفي عام 1881م، طالب الطبيب اليهودي الروسي ليوبنسكر بنقل اليهود من المجتمعات التي كانوا يعيشون فيها إلى الأراضي التي يملكونها من أجل إقامة دولة يهودية. وقد اتبع هرتزل أفكاره الصهيونية ورشح أرض فلسطين لهذا الغرض لأنها في نظره موطنهم الأصلي ولهم الحق القانوني في العودة إليها، وهذه الفكرة تحقق النجاح بفضل استضافة المملكة المتحدة التي تدعم هذا الاتجاه.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2197 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2128 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2094 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1632 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1499 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.