ما هو العقل الباطن .

ما هو العقل الباطن .

0 المراجعات

                                                                                                                                         بسم الله الرحمن الرحيم .
مقالنا اليوم بعنوان : العقل الباطن .


- انت ما تخبره لنفسك ؛ نحن نتيجة لما نخبره لأنفسنا ونكرره عليها ، فالدماغ البشري يبني نفسه من ايحاءاتٍ يومية يسمعها ويقتنع بها .
يوجد علاقة وطيدة بين كلامنا وتصرفاتنا وما ينعكس عن تلك التصرفات على عقلنا الباطن ؛ فحينَ نعتقد مثلًا اننا لا يمكننا التحدث امام الجمهور ونكرر تلك العبارة على مسامعنا وداخل عقلنا  ونفكر بها مراراً فإن العقل الباطن يعتمد عليها فبالتالي تسير تصرفاتنا على ذلك النحو .

فلماذا لا نستخدم هذه الخدعة مع عقلنا حيث نتصرف أننا نستطيع فعل شيء ما ونكرره مرارًا فينبني العقل الباطن على ذلك الشيء وينعكس على تصرفاتنا الخارجية ونستطيع القيام بأعمال عظيمة لا يمكن لغيرنا القيام بها ليس لانهم لا يستطيعون بل لأنهم لا يؤمنون بذلك .

وبهذه الطريقة نستطيع زيادة الثقه بالنفس اي انه يمكننا ان نصبح اشخاص واثقين و ذو كاريزما داخل المجتمع ويمكننا التحكم بما يدور حولنا .


ولنعلم ان الثقة بالنفس تنعكس على شخصية الفرد وعلى كيفية رؤية الآخرين به مثلا عند رؤيتك لشخص ذو شخصية قوية واثقة من نفسها ترى نفسك تنجذب بشكلٍ لا ارادي له وتعجبك افعاله و تصرفاته .


"اهم شيء للوصول للنجاح أن تؤمن ان بداخلك منجمُ ذهبٍ من الذكاء سيوصلك الى النجاح ". 
وايضا هنا يجب ان تؤمن انك واثق بنفسك وتستحق تلك الثقة لكي تمتلكها .

كرر على مسمعك كل صباح ؛ انا ذكي ،  انا جميل ، انا واثقٌ من نفسي ، انا شجاع . من هذه الخطوة تبدأ الثقة بالنفس


ولدينا مجموعة من الخطوات والنصائح  تستطيع من خلالها تنمية ثقتك بنفسك : 


- اولاً : تعلم ان تقول لا : 
ان ترفض ما لا تستطيع القيام به ولكن بطريقة لائقة ودافع عن حقك بحزم دون ضعف ولا تردد .


-ثانياً : لا تشكك في امكانياتك ابداً ولا تشعر الآخرين بضعفك .


-ثالثًا: النظر في عيون الآخرين عند التحدث ؛ ان ذلك يوحي للآخرين انك شخص واثقٌ من نفسك وتعرف ماذا تقول ومتاكدٌ من افعالك وذلك ينعكس عليك . 


-رابعاً : عبر عن مشاعرك بطريقة جيدة ولكن تعلم طريقة اخفاء بعض المشاعر عن الاخرين وليس عن نفسك لانها قد تنعكس بصورة سلبية على علاقتك بمن هم حولك .


- خامسًا : امكانية ابداء الرأي ووجهة النظر دون تردد ولا قلق كن واثقا في رأيك وتحدث عنه بكل جرأة ولكن قد نحتاج للصمت في بعض المواقف للحفاظ على نفسنا وتمكنك من الصمت يكون اكبر قوة لك يمكنك ان تريها لنفسك ولآخرين . 


- سادسا :  النمو والتطور بشكلٍ مستمر فالشخص الواثق من نفسه دومًا ما تجده في نمو وتطور مستمر على صعيد شخصيته والحياة الاجتماعية .  


سابعاً : عدل من سلوكك واقلع عن اخطاءك ؛ جميعنا نمتلك الاخطاء وجميعنا يمكننا التغلب عليها والعمل على تصحيحها اعترف بأخطاءك في نفسك وكل متصالحاً معها وعدلها وكن شخص أفضل . 


-ثامناً : قم بالاستفادة من وقتك وصحتك وامكانياتك فالوقت شيء ثمين وهو الشيء الوحيد الذي لا يمكنك شراءه بالمال استغل وقتك وقم بصناعة مجدك . 


-تاسعًا: كن شخصًا متوازناً ولا تكن مغروراً ولا طيباً جداً كن مؤثرا في كل من تقابله . 


- عاشرا واخيرا : ابتسم في وجه الآخرين فكما قال النبي صلى الله عليه وسلم (( تبسمك في وجه اخيك صدقة )) صدق رسول الله .


وفي الختام اجعل ثقتك بنفسك هي من تحركك كن واثقاً متميزا النجاح يبدأ من الثقة بالنفس هي الخطوة الاولى .
اتبع النصائح والخطوات اللتي اخبرتك بها وسترى الفرق في اقل من شهر وسترى كيف يمكن للثقة بالنفس ان تغير عالمك بخطوات يمكن لكل شخص القيام بها هذه هي الثقه بالنفس تجعل من صاحبها امبراطوراً على عالمه المليء بالسعادة والاحلام .

الاهمية ليست بكونك عظيم لتبدأ ، 
الاهمية ان تبدأ لتصبح عظيم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

3

متابعهم

25

مقالات مشابة