كتائب المقاومة الوطنية :تعلن استمرار اشتباكات عناصرها مع الجيش الإسرائيلي داخل أراضي 48.

كتائب المقاومة الوطنية :تعلن استمرار اشتباكات عناصرها مع الجيش الإسرائيلي داخل أراضي 48.

0 المراجعات

الفصائل الفلسطينية تعلن قصف تل أبيب بـ150 صاروخا بسبب تدميرهم لبرج   فلسطين تابعونا:

أعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم، قصف تل أبيب بـ150 صاروخا ردا على قصف برج فلسطين بقطاع غزة، وسمع دوى انفجارات ضخمة وسط إسرائيل.

وتوعدت الفصائل الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي برد قاس ومزلزل على قصف المنازل السكنية، مضيفة: على تل أبيب الوقوف على قدم واحدة بعد استهداف الأبراج السكنية فى غزة.

ودمرت طائرات سلاح الجو التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، برج فلسطين السكنى بالكامل فى قطاع غزة والذى يعد أحد أكبر الأبراج السكنية بعد إطلاق عشرة صواريخ على البرج السكنى، بالإضافة لاستهداف عدد من منازل المدنيين في القطاع.

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، مقتل 100 إسرائيلي وإصابة أكثر من 1000 آخرين بينهم حالات حرجة، ونشر الإعلام الإسرائيلي صورا تبرز أسر الفصائل الفلسطينية لعدد من المستوطنين وجنود الاحتلال من غلاف غزة خلال علمية طوفان الأقصى.

وتواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وذلك في إطار عملية "طوفان الأقصى" التى أطلقتها الفصائل فجر اليوم ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا المستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عشرات الغارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وتحديدا في المناطق الحدودية شرق غزة ومنها جباليا وبيت لاهيا، واستهدف سلاح الجو الإسرائيلي عدد من المستشفيات في غزة.

وأكدت القناة 12 الاسرائيلية، السبت، مقتل ما لا يقل عن 100 إسرائيلي في عملية طوفان الأقصى التى نفذتها الفصائل الفلسطينية. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة، السبت، استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين بجراح مختلفة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالمدفعية والغارات المكثفة.

فيما أكدت الفصائل الفلسطينية فى غزة، السبت، تمكنها من أسر عدد من قادة عسكريين في جيش الاحتلال خلال عملية "طوفان الأقصى" التي تم إطلاقها صباح اليوم ضد مستوطنات إسرائيلية شمال القطاع.

كتائب المقاومة الوطنية :تعلن استمرار اشتباكات عناصرها مع الجيش الإسرائيلي داخل أراضي 48. 

أكد الناطق العسكري باسم "كتائب المقاومة الوطنية" الفلسطينية، أبو خالد، يوم السبت، أن معركة "طوفان الأقصى" كشفت هشاشة المنظومة الأمنية الإسرائيلية، وضعف جيشها المهزوم.

وقال أبو خالد في بيان رسمي اليوم: "إننا في كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) نسطر اليوم ملحمة بطولية لا مثيل لها، دفاعا عن شعبنا الفلسطيني ومقدساته، وتكشفت عن هشاشة منظومة العدو الأمنية والدفاعية وجيشه المهزوم".

وأضاف: "نؤكد أن مقاتلينا ما زالوا يخوضون  إلى جانب رفاقهم من كافة الفصائل الفلسطينية، اشتباكات عنيفة في عدد من المواقع الصهيونية داخل أراضينا المحتلة عام 48، ضمن عملية "طوفان الأقصى" البطولية".

يأتي ذلك، عقب إعلان حركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى"، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى من العملية.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على القطاع.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن مقاتلي حماس أسروا 35 إسرائيليا حتى الآن، فيما قالت وسائل إعلام عبيرية إن عدد القتلى الإسرائيليين وصل حتى الآن إلى 22.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
M

المقالات

46

متابعين

6

متابعهم

9

مقالات مشابة