أهم المواقع السياحية في البلاد العربية

أهم المواقع السياحية في البلاد العربية

0 المراجعات

برج العرب

يقع في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم تصميمه بواسطة توم رايت. ويصل ارتفاعه إلى ثلاثمائة وواحد وعشرين متراً، ويتكون من ستة وستين طابقاً. إنه فندق كامل، وهو أحد المباني المبنية على جزيرة صناعية تقع في الخليج العربي. ويحتوي على مطعم تحت الماء وغرف فندقية سبع نجوم.

 

برج خليفه

وهو أطول ناطحة سحاب في العالم كله، ويقع أيضًا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتميز بأروع وأروع التصاميم العمرانية. ويعتبر من أشهر المواقع السياحية في العالم. لأن ملايين الزوار يأتون لرؤيته كل عام، وهو مكون من مائة وثلاثة وخمسين طابقاً.

 

مدينة البتراء الاردنيه

وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، وتسمى بالمدينة الوردية. بناه العرب الأنباط، وهو محفور بالكامل في الصخر. تعتبر البتراء من أجمل الأماكن في العالم. وتنفرد بوجود العديد من الآثار المنحوتة في الصخر مثل الخزانة والفناء وقصر البنت والمدرج كما هو واضح. وتحتوي على عظمة الله في جمال الطبيعة والتكوينات الصخرية في السيق والعديد من آثار البتراء مثل الفناء الملكي والمقابر.

 

البحر الميت

وهو أدنى مكان على سطح الأرض، يزوره آلاف الزوار كل عام، وهو البحر الوحيد في العالم الذي لا يحتوي على حياة، وذلك بسبب نسبة الملح العالية التي يحتوي عليها والتي تزيد بعشر مرات عن أن الملح. وجدت في بحار العالم. كما أنها أقل انخفاضاً عن سطح البحر بـ 400 متر ويأتي إليها الكثير من السياح للاستمتاع والعلاج بمياهها وطينها ، لأن مياه البحر الميت تعتبر من أغنى المياه بالمعادن الطبيعية المهمة للبشرة. لأنه يشفي الكثير من الأمراض.

 

مدينة بعلبك

وهي من أهم المدن الأثرية والتاريخية في لبنان. ويزورها آلاف السياح، للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الرائعة وطبيعتها الساحرة. وتبعد عن العاصمة بيروت حوالي ثلاثة وثمانين كيلومتراً. وهي من أهم المدن في لبنان. مواقع سياحية مهمة يزورها الزوار من جميع أنحاء العالم ويقام فيها مهرجان غنائي كل عام، فهي مكان فني رائع يتوافد عليه النجوم والمشاهير.

 

مدينة الأقصر

وهي من أجمل وأقدم المواقع السياحية والأثرية في العالم.وتقع مدينة الأقصر في مصر. ويعود عمقها التاريخي إلى حوالي ألف وأربعمائة سنة قبل الميلاد. وتحتوي على معبد الكرنك، معبد الأقصر، وادي الملوك، معبد الأقصر. المتحف والدير البحري ومعبد الرامسيوم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

11

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة