انواع الدراجات الهوائيه

انواع الدراجات الهوائيه

0 المراجعات

للدراجات انواع كثيره دعنا نتعرف علي اشهرها :

image about انواع الدراجات الهوائيه

1-ROAD BIKE
قائمة أنواع الدراجات ستبدأ بواحدة من أكثر أنواع الدراجات الرياضية، وهي دراجات الطرق التي نراها حولنا طوال الوقت، والمصممة للسير على طرق عادية معبدة مخصصة لها، والتي يمكن قيادتها بسرعات عالية. تتميز دراجات الطريق بإطاراتها الرقيقة وخفيفة الوزن وعادة ما تكون مصنوعة من الألمنيوم، لذلك نلاحظ أنها خفيفة للغاية مما يساعد على ركوب الدراجة لمسافات طويلة على الطرق المعبدة دون أي تعب. تهديداتها. هناك أنواع مختلفة من دراجات الطريق، بما في ذلك: دراجة الرحلات: مسافة حمل طويلة، تتميز بالمتانة وخفة الوزن، يمكن السير عليها على الطرق .

image about انواع الدراجات الهوائيه

2-MOUNTAIN BIKE

تم تصميم هذا النوع من الدراجات للقيادة على الطرق الوعرة نظرًا لقدرتها على اجتياز الصخور والمستنقعات شديدة الانحدار ومسارات الأشجار والطرق الترابية والطرق غير الممهبدة ، مما يجعلها واحدة من أفضل أنواع الدراجات للمبتدئين. تنفرد هذه الفئة من الدراجات بالعجلات المسطحة والإطارات المعقودة التي توفر الثبات على الأراضي غير المستوية والتضاريس الوعرة. تختلف نوعية الدراجات الجبلية حسب طبيعة الاستخدام، وتختلف التكلفة المقابلة لها، على سبيل المثال الدراجات الجبلية المخصصة لتسلق الجبال، والتي تتميز بالكفاءة العالية والجودة العالية، ولذلك تعتبر من أكثر الدراجات استخداماً. دراجات جبلية. يعد هذا النوع من الدراجات باهظ الثمن مقارنة بالدراجات التي تستخدم فقط على الطرق غير المعبدة، مثل الرمال

 

3-.BMX

تعتبر دراجات BMX من أفضل أنواع الدراجات الرياضية للدراجات التي يقودها محرك  وتتميز بسرعة ثابتة، إطارات يبلغ قطرها 20 بوصة، مصنوعة من مواد جيدة جدًا. مادة قوية ومتينة، قادرة على تحمل الصدمات. تُستخدم دراجات BMX غالبًا في سباقات الدراجات الترابية لمسافات قصيرة وغيرها من الألعاب الرياضية التي تتطلب دراجة هوائية قوية وفعالة.

4-HYBRID BIKE

 نجحت شركات تصنيع الدراجات أيضًا في تبني مفهوم تصنيع الدراجات الهجينة، والذي يشير إلى الدراجات التي تجمع بين مواصفات دراجات الطرق والدراجات الجبلية لتلبية مجموعة متنوعة من الاحتياجات المختلفة. الاستخدام والمشي على جميع التضاريس. قد يخلط الناس بين الدراجات الهجين ودراجات الطرق لأن كلاهما لهما تصميمات خارجية متشابهة جدًا ويجمعان بعض خصائص الدراجات الجبلية (مثل سمك الإطار) مع بعض خصائص دراجات الطريق (مثل الوزن الخفيف).

تتميز أفضل أنواع الدراجات الهجين بمقعد يحافظ على استقامة الظهر أثناء ركوب الدراجة، مما يقلل من آلام الظهر الناتجة عن القيادة لمسافات طويلة، كما أنه مناسب للاستخدام اليومي من قبل أولئك الذين يتطلعون إلى التنقل على الطرق المعبدة وغير المعبدة على حد سواء، استخدم الطرق ذات التضاريس غير المنتظمة وهي الأولى خيار لراكبي الدراجات النادرة. تعتبر الدراجات السياحية من أشهر أنواع الدراجات الهجينة وسنتحدث عنها فيما بعد.

5-CYCLOCROSS

قد يظن البعض أن دراجة الطرق الوعرة هي أحد أنواع دراجات الطرق التي تحدثنا عنها سابقًا، ولكنها تتميز بإطارات عريضة نسبيًا، مما يجعلها مثالية للتضاريس الرملية أو الطرق المليئة بالعوائق الصغيرة.

6-الدراجه القابله للطي

تعتبر هذه الدراجه هي المنقذ في الرحلات فكثير من الاشخاص يفضلون هذه الدراجه لسهوله حملها وطيها ووضعها في اي مكان خاصه صندوق السياره 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

4

متابعهم

12

مقالات مشابة