تاريخ كريستيانو رونالدو من اول مسيرته الى الان 2024 💯

تاريخ كريستيانو رونالدو من اول مسيرته الى الان 2024 💯

0 المراجعات

نبذة عن حياة كريستيانو رونالدو المبكرة

 ولد كريستيانو رونالدو (كريستيانو رونالدو ، بالإنجليزية: كريستيانو رونالدو) في 5 فبراير 1985 ، على جزيرة صغيرة بالقرب من مدينة فونشال ، تقع الجزيرة في جزيرة ماديرا قبالة الساحل الغربي للبرتغال. الاسم الكامل كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو ، هو الطفل الرابع والأصغر للأم ماريا دولوريس دوس سانتوس والأب خوسيه دينيس أفيرو ؛ كريستيانو كريستيانو رونالدو هو مدير المعدات في نادي الأطفال الحضري المحلي Andorinha (البرتغالية: Andorinha). جعله هذا مليئًا بالحب لكرة القدم منذ أن كان طفلاً. في سن العاشرة ، عُرف كريستيانو رونالدو بـ "الظاهرة". الشيء الوحيد الذي يميزه عن جميع الأولاد الآخرين في جيله هو الرغبة في كرة القدم وحبها

مسيرة كريستيانو رونالدو الكرويّة الانطلاقة المحليّة

بدأت موهبة كريستيانو رونالدو الكروية في الظهور في شبابه ؛ [2] شغل منصب المدير الفني لنادي ماديرا الوطني (البرتغالي: كلوب ديسبورتيفو ناسيونال) في مسقط رأسه ؛ نادٍ ، ثم وقع مع سبورتنج لشبونة في عام 2001 ؛ استغرق موسمًا واحدًا فقط للفريق ، وهو أمر غير مسبوق ، حيث لعب لأول مرة كلاعب ودخل الفريق الأول في عام 2002 ، بعد موسم رائع في لشبونة ، جذب كريستيانو انتباه الأندية الأوروبية الكبرى وبدأ في السعي للتعاقد معه.

مسيرته الكروية لعب كريستيانو رونالدو لثلاثة أندية خلال مسيرته خارج موطنه البرتغال ، على النحو التالي
 

مانشستر يونايتد

 انتقل كريستيانو رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (إنجليزي: مانشستر يونايتد) في أغسطس 2003 ، [5] بأكثر من 12 مليون جنيه إسترليني ، أي ما يعادل حوالي 19.3 مليون دولار أمريكي في ذلك الوقت ؛ سبورتنج لشبونة ، البرتغال ، عندما كان في الثامنة عشر من عمره فقط ، جاءت نقطة التحول في مسيرته الكروية في مباراة ودية بين الناديين ، حيث أثبت كريستيانو مهاراته في لشبونة ؛ مما دفع لاعب النادي الإنجليزي المنافس إلى عرض ضرورة تجديد عقد اللاعب للمدرب في ذلك الوقت. فيرغسون ، الذي صدق هذا أيضًا وهرع للحصول عليه بعد أن أبدت أندية كبرى أخرى في أوروبا اهتمامًا. 5] لعب 292 مباراة خلال مواسمه الستة مع مانشستر يونايتد ، سجل خلالها العديد من الإنجازات الفردية والألقاب الجماعية في مسيرته التي استمرت حتى عام 2009 م ، وتوج يونايتد بالألقاب الجماعية التالية: [6] وسجل كريستيانو رونالدو 118 هدفا أهداف في 292 مباراة خلال مواسمه الستة مع مانشستر يونايتد [5].

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة