عندما تسبب روبيرتو كارلوس بطرد البرازيل من كاس العالم ليربط حذائه 😳

عندما تسبب روبيرتو كارلوس بطرد البرازيل من كاس العالم ليربط حذائه 😳

0 المراجعات

تتخيل أن الأسطورة روبيرتو كارلوس تسبب في خسارة البرازيل لكأس العالم من أجل أن يربط حذاءه فقط؟ خليني احكي لك.

في عام 2006، وتحديداً في مونديال المانيا، وفي دور الربع النهائي، يتواجه المنتخب الفرنسي ضد البرازيلي. وبعد أن كان التعادل السلبي يخيم على أجواء اللقاء، يتحصل منتخب الديوك على ركلة حرة مباشرة. ولكن الغريب أن روبيرتو كارلوس يترك رقابة تيري هنري ويبدأ بربط حذائه على مشارف منطقة الجزاء. في هذه اللحظة الحاسمة، قام زين الدين زيدان بتسديد عرضية متقنة جداً، ويسجل منها تيري هنري الغير مراقب هدف الفوز للديوك. شاهد في الفيديـو في الأسفل كيف أن كارلوس ترك رقابة تيري هنري من أجل أن يقوم بربط حذاءه. وبعد نهاية المباراة، خرج روبيرتو كارلوس وقال: "ربطة حذائي كلَّفتنا خسارة اللقب."

معلومـات عن البطولــة كأس العالم 2006

بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 هي البطولة الثامنة عشر التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بصورة دورية كل أربع سنوات. استضافت ألمانيا هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافتها لبطولة 1974. أُقيمت هذه البطولة في الفترة من 9 يونيو 2006 وحتى 9 يوليو 2006، وشهدت مشاركة 32 منتخباً وطنياً، بما فيها منتخبين عربيين وهما تونس والسعودية. كما شهدت أيضاً تأهل عدد من الدول لأول مرة إلى نهائيات البطولة، مثل: أنغولا، ساحل العاج، غانا، توغو، ترينيداد وتوباغو، أوكرانيا، الجمهورية التشيكية، وصربيا والجبل الأسود. وجرت المباريات في 12 مدينة ألمانية مختلفة.

منذ بطولة 1982، استطاعت 4 منتخبات أوروبية الوصول إلى المربع الذهبي في البطولة. وفي 9 يوليو 2006، أُقيم نهائي مثير انتهى بالتعادل 1-1 بين منتخب إيطاليا ونظيره الفرنسي، وبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي، فازت إيطاليا بركلات الترجيح 5-3 لتتوج بلقب بطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخها الكروي. وقد شهد هذا النهائي أحداثًا مؤثرة، حيث دفع النجم زين الدين زيدان برأسه في صدر المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتسي قبل انتهاء المباراة بأربعة دقائق ليتلقى البطاقة الحمراء من الحكم.

وفي مباراة أخرى، حصل منتخب ألمانيا على المركز الثالث بعد فوزه على منتخب البرتغال بنتيجة 3-1.

تُعتبر كأس العالم 2006 واحدة من الأحداث التلفزيونية الأكثر مشاهدة على مدار التاريخ، حيث بلغ عدد المشاهدين الغير مكررين حوالي 26.29 مليار مشاهدة. وجذبت المباراة النهائية وحدها حوالي 715.1 مليون شخص حول العالم، مما جعلها تحتل المركز الرابع بين البطولات الأكثر مشاهدة بعد نسخ عام 1994 و2002 و1990.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

28

followers

17

followings

0

مقالات مشابة