مقالات اخري بواسطة Omar Eid
متي تأسس نادي برشلونة

متي تأسس نادي برشلونة

0 المراجعات

تأسيس نادي برشلونة 

تم تأسيس نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم عام 1899 على يد رجل الأعمال السويسري جوان جامبر ؛ وقبل ذلك وضع إعلانًا في مجلة رياضية محلية في برشلونة باسم "لوس ديبورتس" (بالإسبانية: لوس ديبورتس) ، قائلاً إنه كان يبحث عن لاعبي كرة قدم مهتمين بتكوين فريق كرة قدم. وفي 29 نوفمبر من العام نفسه ، التقى جامبر بـ 11 لاعباً من أربع دول أوروبية مختلفة في ملعب ، وكانوا من المملكة المتحدة ، وليام بارسو ، وليام بارسو ، من ألمانيا. أرتوميو تيراداس ، إنريكي دوكال ، بيير كابوت ، كارليس بيول وجوزيب لوبيت من المنطقة الكتالونية بإسبانيا ، بالإضافة إلى اثنين من السويسريين ، أوتو كونزيل ووالتر وايلد ؛ تم انتخابه لاحقًا رئيسًا للنادي ؛ أصبح أول رئيس للنادي ، لذلك كان هذا الاجتماع محوريًا لتأسيس نادي برشلونة ؛ الآن نادي رياضي واجتماعي كبير يضم الآلاف من الأعضاء.

اول مباراة خاضها فريق برشلونة 

أول مباراة لفريق برشلونة أقيمت أول مباراة للفريق بعد اللقاء الافتتاحي للنادي في مضمار السباق في بونانوفا ؛ كانت ضد مجموعة من الهواة البريطانيين المقيمين في مدينة برشلونة ، وخسرت المباراة 0-1 أمام برشلونة ، [3] يشار إلى أن أول لقب لنادي برشلونة كان كأس ماكايا في بطولة الدوري الكاتالوني عام 1902 م ؛ بعد ثلاث سنوات من تأسيس النادي 

ملعب برشلونة الاول و تطوره علي مدار السنين

أول ملعب لبرشلونة وتطوره على مر السنين تم افتتاح أول ملعب لنادي برشلونة في 14 مارس 1909 ؛ كان ملعب كامب دي لا إندوستريا (بالإسبانية: Campo de la calle Industria) ؛ تم افتتاحه بسعة حوالي 6000 شخص ، واستمر النادي الكتالوني في استخدام الملعب حتى عام 1922 م ، عندما تم افتتاح ملعب Le Corts (بالإسبانية: أصبح ملعب Les Corts رسميًا). تبلغ سعتها 30 ألف شخص ، ولكن تم توسيعها لمضاعفة هذه السعة لتصل إلى 60 ألف شخص. ] لاحظ أن وقت بنائه كان أكثر من ثلاث سنوات (1954 م - 1957 م) ، [4] تم افتتاحه رسميًا في عام 1957 م ، بسعة 90 ألف متفرج ، [3] ثم توسعت في عام 198 م ؛ وتجدر الإشارة إلى أن ملعب نو كامب هو الملعب الرسمي للنادي حتى الآن ، يستوعب حاليًا حوالي 99350 شخصًا ؛ وبالتالي ، من حيث السعة ، يعد Camp Nou أكبر ملعب في إسبانيا [5] وأكبر ملعب في أوروبا بأكملها ، وواحد من أربعة ملاعب من فئة الخمس نجوم تمت الموافقة عليها في إسبانيا.

نشأه افضل مرافق نادي برشلونة 

انطلاقا من أشهر منشآت نادي برشلونة ، تم بناء متحف النادي داخل أسوار كامب نو ، المقر الرسمي لنادي برشلونة. كان ذلك بعد عامين من توسعة الملعب ، أي في عام 1984 م ، في عهد خوسيه لويس نونيز (الذي كان رئيسًا للنادي [6] في ذلك الوقت ، وكانت فترة ولايته الأطول في تاريخ النادي ؛ من 1978 إلى 2000 م ، شهدت هذه الفترة تحقيق العديد من بطولات كرة القدم وتطوير النادي ؛ بمساعدة كرويف ، [7] ملعب مينيست الإسباني: : بالاو بلوجرانا).

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

4

followings

7

مقالات مشابة