حمايه طفلك من عمليات الخداع عب الانترنت.

حمايه طفلك من عمليات الخداع عب الانترنت.

0 المراجعات

قيما يلي بعض النصائح حول كيفية حماية طفلك من عمليات الخداع على الإنترنت:

  • تحدث إلى طفلك عن عمليات الخداع على الإنترنت. ساعد طفلك على فهم أن هناك أشخاصًا سيحاولون خداعه للحصول على معلومات شخصية أو المال. علمه ألا يعطي معلومات شخصية لأي شخص عبر الإنترنت، ولا يفتح ملفات أو يضغط على روابط من مصادر غير معروفة.
  • قم بإعداد إعدادات الخصوصية على الأجهزة التي يستخدمها طفلك. تأكد من أن إعدادات الخصوصية لديك مشددة، وأن طفلك لا يشارك أي معلومات شخصية عبر الإنترنت دون إذنك.
  • راقب نشاط طفلك عبر الإنترنت. راقِب نشاط طفلك عبر الإنترنت من وقت لآخر، وابحث عن أي علامات على أنه قد يكون متورطًا في عملية احتيال.
  • علم طفلك كيفية الإبلاغ عن عمليات الخداع على الإنترنت. تأكد من أن طفلك يعرف كيفية الإبلاغ عن عمليات الخداع على الإنترنت إلى السلطات المختصة.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك في حماية طفلك من عمليات الخداع على الإنترنت:

  • استخدم برنامج مكافحة الفيروسات. يمكن لبرنامج مكافحة الفيروسات أن يساعد في حماية جهاز طفلك من البرامج الضارة التي يمكن استخدامها لسرقة المعلومات أو السيطرة على الجهاز.
  • علم طفلك كيفية استخدام الإنترنت بأمان. ساعد طفلك على تعلم كيفية استخدام الإنترنت بأمان، بما في ذلك كيفية التعرف على عمليات الخداع والحيل.
  • كن قدوة لطفلك. إذا كنت تريد أن يكون طفلك يستخدم الإنترنت بأمان، فتأكد من أنك تستخدمه بأمان أيضًا.                                                      تحث الي علم علم طفلك عن عمليات الخداع عل الانترنت ان هناك اشخاص سيحاولون خداعه للحصول علي الاموال او معلومات شخصيه علمه لا يفتح الملفات او يضغط على روابط من مصادر غير معروفه.                                                                                                                                                                                                                           قم باعداد إعدادات الخصوصية علي الاجهزة التي يستخدمها طفلك.  راقب نشاط طفلك عبر الانترنت من وقت الي اخر                                                  استخدام برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة البرامج الضاره.                                                                                                                                                                          قم باعداد اعدادات الخصوصية علي جميع خساباتك عب الانترنت تاكد من ان طفلك لايمكنه الوصول الي المعلومات التي لا يفترض ان يراها.                                                                                                                                     اظهر لطفلك انك تحترم خصوصيتك وخصوصيه الاخرين.
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

26

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة