كل مايدور عن قضية امام عاشور وانضمامه للنادى الأهلى المصرى

كل مايدور عن قضية امام عاشور وانضمامه للنادى الأهلى المصرى

0 المراجعات

بسم الله الرحمن الرحيم

image about كل مايدور عن قضية امام عاشور وانضمامه للنادى الأهلى المصرى

 

الاسم الكامل: إمام عاشور متولي عبد الغني

 

إمام عاشور متولي عبد الغني هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز خط الوسط لصالح النادي الاهلي المصري الأن ولل‍منتخب المصري.

 

تاريخ ومكان الميلاد: 20 فبراير 1998 (العمر 25 سنة)،

 

الطول: 1.81 م

 

                                                                                      (المقدمة)

تحدث ألبرت كابيياس المدير الفني السابق لفريق الكرة الأول بنادي ميتلاند الدنماركي، عن سبب رحيل إمام عاشور وانتقاله إلى النادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال كابيياس في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "كورة كل يوم" بفضائية "الحياة": "قبل اختيار اللاعبين الذين نتعاقد معهم، ندرس الملفات الخاصة بهم، وإمام عاشور كان الاختيار الأول للنادي، وكشافو النادي هم من رشحوه، التعاقد معه كان نتاج مجهود جماعي بين النادي وأنا والكشافين".

وأضاف: "يبدو أن رحيلي عن تدريب الفريق أثر بالسلب على إمام عاشور، لأنني عندما تركت الفريق كنت أخشى عليه، لأنه كان شخصًا لطيفًا جدًا ويحتاج إلى مساعدة خاصة في أسلوب الحياة بالدنمارك وخاصة في مجال اللغة".

وواصل: "إمام عاشور لاعب متميز جدًا ولكن يحتاج إلى عناية خاصة، جاء من مصر إلى دولة مثل الدنمارك وهذا أمر صعب جدًا، ولذلك اهتممت به على المستوى الشخصي أكثر من اهتمامي به كلاعب، ولم يلعب إمام عدد الدقائق التي يستحق أن يلعبها".

وتابع: "يبدو أن مغادرتي أثرت على عاشور وطريقة لعبه وحياته، الأمر أصبح أكثر صعوبة عليه، كنت أعرف اللاعب قبل اختياره، ولكن أتى المدير الفني الجديد ولم يعرف إمام عاشور أو ربما كان يتوقع لاعب من نوع آخر في هذا المركز".

وواصل: "الوقت كان شتاءً ودرجة الحرارة كانت باردة وفي بعض الأحيان السماء تمطر ثلج، وبالنسبة للاعب أتى من مصر الجو مختلف، وهذا بالتأكيد يؤثر على اللاعبين بشكل عام".

واستكمل: "لهذا عندما تتعاقد مع هذا النوع من اللاعبين الذي يأتي من دولة مختلفة تمامًا بأجواء مناخية مختلفة وطريقة حياة مختلفة، عليك أن تعطي هذا اللاعب اهتمامًا أكبر، مع إمام عاشور رأيت لاعبًا جائعًا للنجاح ويريد أن يشترك في المباريات بأسرع مما يمكن، وأنا كنت سعيدًا بهذا السلوك والطموح".

وشدد: "أرى أن انتقال إمام عاشور إلى الأهلي مفيد لأنه لم يحظى بدقائق كافية بعد رحيلي عن الفريق، ولم نكن اطلاقًا بمثابة كوبري لانتقاله للأهلي كما يتردد".

وأتم: "كنت أشاهد لاعبين مصريين مثل محمد صلاح ومحمود تريزيجيه في أوروبا، وكنت أركز في الدوري المصري فقط مع إمام عاشور".

 

                                                                          (الموضوع)

نشرت الصفحة الرسمية للنادى الأهلي صور كواليس جلسة تصوير إعلان انضمام إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركى إلى القلعة الحمراء داخل مقر النادى بالجزيرة.

 وكان النادي الأهلى أعلن عن انضمام إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة خمس سنوات قادمة، وشهدت الساعات الماضية إنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية الخاصة بانتقال اللاعب إمام عاشور للأهلى.

وسيطر إمام عاشور على الساحة الرياضية فى هذه الفترة، بعدما قرر قطع احترافه والعودة مجددا للدورى المصرى وسط اهتمام كبير من عدة أندية لضم اللاعب.

وأشعل عاشور سوق الانتقالات فى مصر، بعدما أبدى النادى الأهلى اهتمامه بضم اللاعب، الذى أعلن عن عدم نيته فى الاستمرار مع الفريق الدنماركى فى الموسم الجديد بعد فترة إعارة قصيرة بالنصف الأخير من الموسم الماضى، فى الوقت الذى ظهر فيه اسم بيراميدز الذى انضم لسباق التعاقد مع لاعب وسط المنتخب الوطنى.

وتصدر إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركى، قائمة اللاعبين الأكثر بحثًا على موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، حيث تمت زيارة ملف اللاعب أكثر من كل لاعبى العالم المتواجدين على الموقع الذى يعد أكبر قاعدة بيانات لاعبين على مستوى العالم فى السنوات الأخيرة.

 

                                                          (ماذا قال أمام عاشور عند تفكيره بالأنضمام للنادى الأهلى)

وأيضا نشر إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركى، فيديو عبر حسابه الشخصى على إنستجرام، حيث يترقب اللاعب إعلان انضمامه إلى النادى الأهلى بشكل رسمى خلال الساعات المقبلة. وتضمن الفيديو: عليك أن تغلق أذنيك، هذا هو سر سعادتى، أنا سعيد للغاية لأننى لا أستطيع سماع أى شىء، عندما تتوقف عن الإنصات لآراء الناس ستصبح حياتك مبهرة.

 

                                                    (سبب تواجد أمام عاشور مباراة الأهلى وحرس الحدود اليوم)

حرص إمام عاشور لاعب الأهلي الجديد على النزول إلى أرض ملعب استاد القاهرة عقب انتهاء مباراة فريقه الجديد ضد حرس الحدود، والمؤجلة من الأسبوع الـ33 من عمر الدوري، من أجل تهنئة زملائه بعد التتويج بدرع الدوري رقم 43 في تاريخه.

image about كل مايدور عن قضية امام عاشور وانضمامه للنادى الأهلى المصرى

 

                                                          (ما تفاصيل صفقة أمام عاشور للأهلى)

بعد أسابيع من الشائعات والأنباء التي ربطت إمام عاشور بالنادي الأهلي، تم الإعلان أخيرًا عن انضمام نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق للمارد الأحمر.

قدم إمام مستوياتٍ مذهلة مع الزمالك، قبل الرحيل إلى نادي ميتييلاند خلال سوق الانتقالات الشتوية السابقة، لكن بعد أشهر لم قرر العودة من جديد إلى الدوري المصري من بوابة القلعة الحمراء.

وبعد الإعلان الرسمي، نتعرف معًا على جميع تفاصيل صفقة إمام عاشور للأهلي، سعر الصفقة وراتب نجم المنتخب المصري مع ناديه الجديد ومدة العقد.

 

كم سعر صفقة إمام عاشور للأهلي؟

لم يتم الإعلان بشكلٍ رسمي عن سعر صفقة إمام عاشور للأهلي، لكن هناك العديد من وسائل الإعلام المصرية التي كشفت النقاب عن بعض التفاصيل.

وبحسب ما قال أحمد شوبير في تصريحات ببرنامجه المذاع على قناة أون تايم سبورت، فإن صفقة إمام عاشور ستكلف خزائن القلعة الحمراء 3 ملايين دولار، وسيتم دفعها على قسطين متساويين.

 

ما مدة عقد إمام عاشور مع الأهلي؟

تبلغ مدة عقد إمام عاشور مع الأهلي 5 سنوات، وذلك بحسب ما الموقع الرسمي للمارد الأحمر على الإنترنت

image about كل مايدور عن قضية امام عاشور وانضمامه للنادى الأهلى المصرى

سيبدأ عقد إمام مع المارد الأحمر بداية الموسم القادم 2023-2024، وسيمتد حتى نهاية موسم 2028-2029.

 

كم راتب إمام عاشور مع الأهلي؟

سيكون راتب إمام عاشور مع الأهلي ضمن الفئة الأولى من الرواتب في النادي، حيث سيحصل على 15 مليون جنيهًا مصريًا في الموسم الواحد، تزداد بشكلٍ سنوي حتى نهاية عقده، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة الوطن المصرية.

وأضافت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، بأن المصدر الذي قاموا بالتواصل معه أكد أن اللاعب سيحصل على بعض الاستثناءات، منها عدم حصول النادي على نسب من مشاركته في الإعلانات والبرامج.

وفيما يخص الإضافات على راتب إمام عاشور مع الأهلي، فقد أكد موقع مصراوي أن عقد اللاعب به نسب مشاركة، وأنه يتواجد في الفئة الأولى بإعلانات الرعاية.

 

                                                   (تفاصيل أخرى في صفقة إمام عاشور للأهلي)

موقع مصراوي أشار إلى تفاصيل أكثر متعلقة بصفقة إمام عاشور للأهلي، فقد نقل عن مصدر أن نادي ميتييلاند طلب الحصول على الغرامة الموقعة على اللاعب لانقطاعه عن التمرين في الفترة السابقة، وتم التوصل لصيغة تفاهم حول الأمر بين الناديين.

وبحسب ما جاء أيضًا، فإن هناك بعد الامتيازات للنادي الدنماركي في العقد، مثل وضع بنود نسب المشاركة في المباريات وعدد الأهداف،

 

بعد ضم إمام عاشور.. ماذا حقق "لاعبو الزمالك" في الأهلي؟

image about كل مايدور عن قضية امام عاشور وانضمامه للنادى الأهلى المصرى

رضا عبد العال - 1993

انتقل رضا عبد العال من الزمالك إلى الأهلي في صيف 1993، بعد أن كان اللاعب الأشهر في وسط ملعب الزمالك.

وحقق عبد العال في 5 مواسم مع الأهلي 5 ألقاب في الدوري المصري الممتاز، ولقبًا في كأس مصر، و4 ألقاب عربية؛ بواقع لقبين في كأس النخبة العربية، ولقبًا في كل من البطولة العربية لأبطال الكؤوس وآخر للبطولة العربية لأبطال الدوري.

 

مجدي طُلبة - 1996

بعد مسيرة طويلة مع الزمالك والاحتراف في اليونان وبلغاريا وقبرص، عاد مجدي طُلبة إلى مصر من بوابة النادي الأهلي في موسم 1996-1997.

وعبر 3 مواسم حقق طُلبة مع الأهلي 3 ألقاب في الدوري المصري، ولقبين في كأس النخبة العربية، ولقبًا في البطولة العربية لأبطال الدوري.

 

نادر السيد - 2005

بعدما قاد فريق الزمالك واحترف لفترة في بلجيكا، ولعب للنادي المصري، انتقل نادر السيد إلى صفوف الأهلي في صيف 2005.

حقق الحارس الدولي المصري مع الأهلي 6 ألقاب؛ بواقع لقب في كل من الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي، ولقبين في دوري أبطال أفريقيا، بالرغم من أن الحارس السابق لم يستمر بالقميص الأحمر سوى موسم ونصف الموسم.

 

طارق السعيد ومحمد صدّيق - 2006

بعدما انتهى تعاقدهما مع الزمالك في صيف 2006، انتقل طارق السعيد ومحمد صديق إلى صفوف الأهلي في صفقتي انتقال حر.

وعلى غرار نادر السيد، لعب السعيد وصديق مع الأهلي فترة قصيرة (موسمًا واحدًا)، لكنهما حصدا 5 ألقاب هي الدوري الممتاز، كأس مصر، كأس السوبر المصري، دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي.

 

معتز إينو - 2007

بعد صراع كبير، انتقل معتز إينو من الزمالك إلى الأهلي في صيف 2007 بعدما دخل في صدام مع إدارة النادي الأبيض.

وعبر 5 مواسم مع الأهلي، حقق إينو 5 ألقاب في الدوري المصري، ولقبًا في كأس مصر، و4 ألقاب في كأس السوبر المصري، بالإضافة إلى لقبين في دوري أبطال أفريقيا، ولقبًا في كأس السوبر الأفريقي.

 

مؤمن زكريا - 2015

وهنا تختلف قصة مؤمن زكريا في كونه من ناشئي الأهلي في الأساس، ورحل عنه إلى الإنتاج الحربي ثم لعب للمصري وإنبي، قبل أن ينتقل إلى الزمالك على سبيل الإعارة.

وبعد نهاية إعارته مع الزمالك، رفض زكريا تجديدها لينتقل إلى الأهلي في يناير 2015. ولعب زكريا للأهلي 4 مواسم تخللتها فترتا إعارة إلى أهلي جدة وأُحُد السعوديَين. وحقق مؤمن زكريا مع الأهلي 4 ألقاب في الدوري المصري ولقبًا في كأس مصر ولقبين في كأس السوبر المصري.

واضطر زكريا لإيقاف مسيرته بعدما تعرّض للإصابة بمرض تصلب الأعصاب الضموري.

 

محمود عبد المنعم "كهربا" - 2020

مثل مؤمن زكريا، كان محمود عبد المنعم "كهربا" من ناشئي الأهلي قبل أن يرحل عن صفوفه إلى إنبي، ولعب كهربا في سويسرا لفترة، ثم انضم إلى الزمالك. وبعد فترة تألق تخللتها فترة إعارة صوب اتحاد جدة السعودي، رحل كهربا إلى ديسبورتيفو آفيس البرتغالي، ثم عاد منه إلى الأهلي في يناير 2020.

مع الأهلي في ثلاثة مواسم حتى الآن، حقق كهربا لقبين في الدوري المصري ومثليهما في كأس مصر، و3 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، ولقبين في كأس السوبر الأفريقي.

وهنا جاء الصدمة الكبرى وضربة القرن الذى سوف تقضى على أمال نادى الزمالك وجماهيره لفترة كبيرة من الزمن.

(كهربا وأمام عاشور).

image about كل مايدور عن قضية امام عاشور وانضمامه للنادى الأهلى المصرى

 

ردود أفعال لاعبى وجماهير نادى الزمالك بعد تعاقد أمام عاشور مع النادى الأهلى.

أبدت جماهير الزمالك غضبها من صفقة انتقال إمام عاشور، إلى النادي الاهلي قادمًا من ميتلاند الدنماركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

أول انتقاد

اتمنى مشوفش حد من جماهير الزمالك بيقول حق اللاعب و معذور و الجو ده مفيش مبرر انك تتصالح مع لاعب كان قدامه مليون حل واختار الحل اللي بالتحديد هيضايقك و هيأذيك كنادي وانت كمان تتصالح مع ده ، من حق كل انسان اختيار مصيره انما مش هنبررله كمان عشان مختلف مع أطراف تانية

 

تانى انتقاد

جمهورك اللي باقي وأهي دايره الحياة الزمالك أعظم نادي في الدنيا بجمهوره الزمالك فضله علي كل الناس ومحدش ليه فضل علي الزمالك. مش هتمشي في يوم لوحدك يا زمالك. خسران والله اللي مش زمالكاوي زينا.

وأكثر وأكثر من أنتقاد وأنتقاد من جماهير ولأعبين وصحفيين وأعلامين نادى الزمالك اخرهم كان الأعلامى المحترم أ/عمرو أديب

image about كل مايدور عن قضية امام عاشور وانضمامه للنادى الأهلى المصرى

وهذه الصورة تعبر عن مدى كراهية الأعلامى المصرى الأستاذ (عمرو أديب) للنادى الاهلى المصرى حتى ضد أندية البلاد الأخرى.

 

وهنا قد:أكون انتيهت عن كل ما هو له علاقة بلاعب أمام عاشور وقضيته بسبب تعاقده مع نادى القرن النادى الاهلى المصرى

{والسلام عليك ورحمه الله وبركاته}

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

5

متابعهم

20

مقالات مشابة