عشرة أشياء تندم عليها في حياتك عندما تتقدم في السن

عشرة أشياء تندم عليها في حياتك عندما تتقدم في السن

0 المراجعات

تمر الحياة بسرعة دون أن نشعر بها أحياناً، ولهذا السبب نشعر دائماً أننا في سباق مع الوقت، وتكون نصيحة الأكبر منا سناً دائماً هي “إستفيدوا من العمر لأقصى الحدود فالحياة قصيرة”. لكن من دون شك هناك العديد من الأشياء التي نقوم بها في مرحلة شبابنا ونندم عليها لاحقاً، وهناك أشياءً أخرى لا نقوم بها من الأساس ونشعر بالندم حين يفوتنا قطار العمر لاحقاً.

في هذا المقال سنستعرض عشرة أشياء نندم عليها حين نتقدم في العمر، ونصيحتنا اليوم لجميع الشباب واليافعين لا تقوموا بهذه الأشياء علكم تندمون لاحقاً.

  1. الزواج من الشخص الخطأ: لأي سببٍ كان لا تُقدموا على هذه الخطوة إن لم تكونوا فعلاً متأكدين منها، ولا تدفعوا حياتكم ثمناً لها. إختاروا الشريك المناسب ولا تقدموا على الزواج فقط لأسباب عمرية أو إجتماعية أو أي أسباب أخرى. فدخول المؤسسة الزوجية يُعتبر من القرارات الأكثر أهمية في حياة الإنسان.
  2. الفرص التي لم نستغلها في مرحلة الشباب: هذه الفرص التي تأتينا في مرحلة الشباب، والتي لا نستغلها بسبب الكسل أو حتى الكبرياء في وقت نكون به في أقصى طاقتنا .
  3. الإهتمام بآراء الناس عنا: أغلبنا يولي إهتمام حول آراء وكلام الناس عنا، نعتقد أن آرائهم مهمة وضرورية لنجاحنا وسعادتنا في المستقبل. لكن لا يجب أن تهتم برأي الآخر كثيراً، ونصيحتنا لك عزيزي القارىء  قُم بما تراه مناسباً لك دون أن تعير آراء الآخرين أي اهتمام.
  4. السماح للآخرين أن يختاروا حياتك عنك: من أكبر الأخطاء التي يمكن أن نقوم بها في مرحلة شبابنا هي أن نجعل الآخرين يتخذوا القرارات عنا أو يختاروا شكل الحياة التي يريدوننا أن نعيشها،  فمع مرور الوقت ستشعر  بالتعب حيال ذلك خاصةً  إذا كان هذا النمط لا يناسبك، وعندها ستُصبح العودة إلى الوراء صعبة لأنك أصبحت رهناً لما اختاروه لك الآخرين.
  5. البقاء في الوظيفة الخطأ: من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها نسبة كبيرة من الشباب هي التواجد مهنياً في المكان الخطأ، ففي مرحلة الشباب تكون الطاقة أكبر والفرص أكثر وبالتالي نستطيع تغيير وظيفتنا، لكن عندما نكبر سيصبح تغيير الوظيفة من الأشياء الصعبة خصوصاً إن كنت تعيش من راتبك، عندها ستضطر للبقاء في الوظيفة التي لم تحبها يوماً في  الأيام التي تبقّت من عمرك.
  6. إهمال صحتك: لا تكرروا خطأ كبار السن وتندم عليه لاحقاً ، هذا الخطأ الشائع المتمثل في عدم شرب المياه! فنسبة كبيرة من المسنين أهملوا صحتهم من خلال عدم شرب الماء بكميات كافية خلال مراحل حياتهم، ولم يشعروا بأي مشاكل أثناء مرحلة الشباب لكن عندما تقدموا في السن دفعوا ثمن هذا الخطأ  باهظاً.
  7. الجهل المالي: لاتصدقوا المثل القائل إصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب. فعلى كل منا أن يبدأ بالإدخار من الراتب الأول، لأنه عندما نكبر في السن لن نكون في مستوى الطاقة نفسه ولن نستطع العمل كما في السابق. وبالتالي لا يجب أن نصل لمرحلة نجد فيها أنفسنا عاجزة عن تأمين ولو مبلغ صغير لتُنقذ نفسك من  مواقف عديدة لم تكن بالحسبان.
  8. عدم إتخاذ أصدقاء أوفياء: صحيح أنه من الصعب أن نحصل على أصدقاء حقيقيين خصوصاً في زمننا هذا، ولكن يجب أن يكون لدينا هذا النوع من الأصدقاء.. فهؤلاء هم من سيشاركونا حياتنا عندما نكبر وسنستمد منهم سعادتنا!
  9. القلق المتزايد: مع تقدم العمر سوف نستنتج أن أكثر من ثمانين في المئة من الأشياء التي كنا نقلق بشأن حصولها هي فعلياً لم تحصل. وبالتالي سوف نندم على الأوقات الـتي أضعناها بأشياء سخيفة لا وجود لها من الأساس. لذلك توكل على الله و إقضي معظم وقتك مع عائلتك بفرح وهناء.
  10. عدم إكمال تحصيلك العلمي: عدم حصولك على شهادة علمية حتى لو بدرجة متوسطة سيجعلك تندم عندما تتقدم بالعمر لأن الشهادة مهمة خصوصاً للمرأة. فالحياة دولاب والشهادة يمكن أن تكون طوق نجاة في المواقف الصعبة!  
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

4

متابعهم

1

مقالات مشابة