أشهر المعالم السياحية الموجودة في مصر

أشهر المعالم السياحية الموجودة في مصر

0 المراجعات

أهرامات الجيزة 

تعتبر أهرامات الجيزة - وخاصة الهرم الأكبر - من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر. إنها تمثل إحدى عجائب الدنيا السبع. نظرًا لعظمة العمارة وتاريخها الطويل ؛ فإن أهرامات الجيزة هي مكان يركز فيه العديد من السياح على معالمه الرئيسية ، وهي: الهرم الأكبر (خوفو) ، الهرم الصغير (منقلة) ، هرم خفرع ، والتمثال المنحوت. (أبو الهول) .

معبد أبو سمبل

 يقع معبد أبو سمبل (بالإنجليزية: Abu Simbel) في المنطقة القريبة من الحدود المصرية السودانية وتم بناؤه للفرعون المصري رمسيس الثاني ، لاحظ حتى يومنا هذا ، يزور السياح هذا معلم تاريخي بأعداد كبيرة ؛ من أجل الإعجاب بالتصميم المعماري المذهل والسماح للشمس بالتألق في داخل المعبد ، يقام مهرجان أبو سمبل أيضًا في الموقع ، ويضم الرقص والموسيقى وتناول الطعام. 

دير سانت كاترين 

يُعتبَر دير سانت كاترين (باللغة الإنجليزيّة: St Catherine's Monastery) واحد من اهم  المواقع الأثريّة الدينيّة المُهمّة للمسيحين  في مصر، وقد تمّ إدراجه مُؤخَّراً من قائمة مواقع التراث العالَميّ التابعة لمُنظَّومة اليونسكو، علماً بأنّه تاريخ بناء هذا الدير يعود إلى عام 330م، حيث كان ذلك بأمر من الإمبراطورة البيزنطيّة هيلينا، وقد أُطلِق علي هذا الدير  اسم سانت كاترين؛ تيمُّناً بالقِدِّيسة كاترين التي كانت تعمل بهذا الدير.

حديقة الصحراء البيضاء 

تقع حديقة الصحراء البيضاء على  نحو 20 كم عن واحة تسمى الفرافرة، وبالحديد نحو جهة الشمال الشرقيّ من الواحة، وهي تُمثِّل مشاهد طبيعيّة تعكس العديد من التكوينات الصخريّة المذهلة في هذة الحديقة ؛ حيث تظهر في الحديقة أبراج مكونة من الصخور البيضاء الطباشيريّة، كما تُغطِّي الرمال المخلوطة ببيريت الحديد، والكوارتز المساحات المحيطة بالتلال، ويمكن للزوّار الاستمتاع برؤية هذة  المناظر العجيبة الرائعة المنظر  لهذه التكوينات، وخاصّة في أوقات الشروق، والغروب الشروق، والغروب

المتحف المصري

يقع متحف القاهرة ، أو المتحف المصريّ (باللغة الإنجليزيّة: Egyptian Museum) في مدينة القاهرة، وهو يحظى بزيارة من العديد من السُيّاح؛ للاستمتاع برؤية مجموعة من القِطَع الأثريّة، والتاريخيّة الفرعونيّة التي تُعَدُّ الأكبر في العالَم والتي تعود إلى زمن أجدادنا المصريين إلي قبل ما يزيد عن الـ 2000 عاما ق.م وهذة الأثار تحظي بشعبية كبيرة من قبل السائحين الآتيين إليها من جميع أنحاء العالم .

خان الخليلي

يُعتبَر خان الخليلي (باللغة الإنجليزيّة: Khan El-Khalili) واحداً من أشهر الأسواق الموجودة في مدينة القاهرة؛ حيث تقصده أعداد كبيرة من السائحين وأيضا من زُوّار المدينة، ؛ للاستمتاع بالتسوُّق ،وأيضا  شراء الهدايا التذكاريّة، والمجوهرات، والتُّحَف، لأ، هذا المكان موجود به كم كبير من البائعين وأصحاب محلات المقتنيات الثمينة والمهمن لذلك يلجئ له جميع السائحين وأيضا من سكان مصر , كما يضمُّ السوق أيضا العديد من المطاعم، والمقاهي التي تُقدِّم المأكولات، والمشروبات الشهيّة.

image about أشهر المعالم السياحية الموجودة في مصر


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

2

followings

6

مقالات مشابة