النجاة من هجمة القرش في البحر والمحيط

النجاة من هجمة القرش في البحر والمحيط

0 المراجعات

تعتبر أسماك القرش واحدة من أكثر الكائنات المخيفة في البحر ، ومجرد التفكير في مصادفتها أثناء السباحة أو ركوب الأمواج يمكن أن يؤدي إلى قشعريرة في العمود الفقري لأي شخص. في حين أن هجمات القرش نادرة ، من المهم معرفة كيفية التعامل مع هجوم القرش لتجنب التعرض للأذى.

أول شيء تفعله عند اقتراب سمكة قرش هو التزام الهدوء ومحاولة عدم الذعر. تحتاج إلى الاحتفاظ بذكائك عنك والبقاء متيقظًا لتحركات القرش. تحدث معظم هجمات أسماك القرش لأن القرش يشعر بالتهديد أو الارتباك ، لذلك من الضروري ألا تبدو كتهديد. ابق ساكناً وأبق عينيك على القرش. لا تدير ظهرك عليه ولا تحاول السباحة بعيدًا.

بعد ذلك ، من الضروري تقييم الموقف وتحديد نوايا سمك القرش. بعض أسماك القرش فضوليّة ببساطة وسوف تسبح بعيدًا بعد فحصك ، بينما قد يكون البعض الآخر أكثر عدوانية. إذا بدا أن القرش يحيط بك ، فقد تكون هذه علامة على استعداده للهجوم.

في حال بدأ القرش في مهاجمتك ، قاوم. قم بضرب أنف القرش أو خياشيمه أو عينيه ، فهذه هي أكثر المناطق حساسية في جسم القرش وقد تكون الضربة القاسية كافية لجعل القرش يفقد الاهتمام بك. لا تحاول استخدام يديك أو قدميك لدفع سمكة القرش بعيدًا ، لأن ذلك قد يتسبب في زيادة قوتها. إذا كان لديك أي أشياء حادة مثل السكين أو العصا ، فاستخدمها لضرب المناطق الحساسة لسمك القرش.
السباحة بالقرب من الشاطئ ليست الحل الوحيد للبقاء آمنًا. يجب أن تحاول دائمًا البقاء في مجموعة أثناء وجودك في الماء. تقل احتمالية مهاجمة أسماك القرش لمجموعة من الأشخاص نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من الأهداف التي يجب على القرش التركيز عليها. لا يُنصح بالسباحة عند الفجر أو الغسق عندما تكون أسماك القرش أكثر نشاطًا لأنها تزيد من فرص التعرض لهجوم.
التدابير الوقائية ضرورية. احترم البيئة دائمًا ولا تزعج أو تطارد الحيوانات البحرية. يجذب صيد الأسماك والرش وارتداء المجوهرات في البحر أسماك القرش. الامتناع عن دخول الماء إذا كانت هناك أي معلومات حول مشاهدة أسماك القرش أو تحذيراتها. يجب عليك أيضًا أن تكون على دراية بموقع لافتات سلامة سمك القرش في الماء.

إذا تعرضت للدغة سمكة قرش ، فابق هادئًا وحاول الخروج من الماء بأسرع ما يمكن. اطلب العناية الطبية الفورية لجروحك. حاول إبقاء الجروح فوق القلب واضغط عليها بقطعة قماش للسيطرة على النزيف. ابق ثابتًا قدر الإمكان وانتظر وصول المساعدة.
في الختام ، فإن أفضل طريقة لتجنب هجمات أسماك القرش هي البقاء في حالة تأهب وتجنب موائل أسماك القرش واتخاذ الإجراءات الاحترازية. إذا وجدت نفسك في موقف يقترب فيه سمكة قرش ، فابق هادئًا واحتفظ بذكائك. باتباع هذه النصائح ، يمكنك الاستعداد والبقاء آمنًا في المياه الموبوءة بأسماك القرش.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

6

متابعهم

2

مقالات مشابة