أسئلة و أجوبة ( عالم الحيوان ) "مَنْ"؟

أسئلة و أجوبة ( عالم الحيوان ) "مَنْ"؟

0 المراجعات

أسئلة و أجوبة ( عالم الحيوان ) "مَنْ"؟

١- من هو أقوي حيوان علي وجه الأرض ؟

قد يظن البعض أن أقوي حيوان علي وجه الأرض هو حيوان كبير  أو ضخم مثل( الأسد أو النمر أو الحوت الأزرق) ولكن أقوي حيوان علي وجه الأرض هو التاريغرادس و هو من الحيوانات اللتي لا تري بالعين المجردة و يطلق عليه خنزير الطحالب أو دب الماء و ذلك لأنه يشبه الدب أو الخنزير تحت عدسة المجهر .

٢-من هو أبطئ حيوان علي وجه الأرض ؟

قد يقول معظم الناس أن أبطئ حيوان هو السلحفاة أو الكسلان أو الحلزون ولكن تعتبر تلك الحيوانات سريعة بنسبة لأبطئ حيوان وهو شقائق نعمان البحر والذى تبلغ سرعته 0.0001كم فى الساعة.

٣-من هو أوفي حيوان علي وجه الأرض ؟

قد يظن البعض أن الكلب هو أوفي حيوان علي وجه الأرض ولكن الإجابه ستكون صادمه للبعض فأوفي حيوان علي وجه الأرض هو الذئب وقبل أن تُكَذبْ يا عزيزي تلك المعلومه أكتشف العلماء إن إذا قام الإنسان بتربية الذئب في سن صغير أصبح وفيا له .

٤-من هو أكبر حيوان علي وجه الأرض ؟

قد يعتقد البعض أن الجودزيلا الذي نراه في الأفلام هو أكبر حيوان وتكون هذه المعلومه صحيحة نسبيا إلا أن في الوقت الحالي حيوان الجودزيلا لم يوجد علي سطح الكره الأرضيه في الوقت الراهن و أن أكبر حيوان فعليا هو الحوت الأزرق و الذي يصل طوله إلي 30.5متر ويمكن أن يزن 200 طن أي ربع حجم الجودزيلا.

٥-من هو أصغر حيوان علي وجه الأرض ؟

معظم الناس لا يعرفون من هو أصغر حيوان علي وجه الأرض و الذي هو انانوب و أكتشف انانوب لأول مره عام ١٩٩٦م و تم العثور عليه في أستراليا في بعض الصخور و الرواسب و أفترض العلماء أن انانوب هو أصغر شكل من أشكال الحياه و يبلغ 0.1من حجم أصغر أنواع البكتيريا 

٦- من هو أذكي حيوان علي وجه الأرض ؟

يعتقد العلماء بأن أذكي حيوان علي وجه الأرض هو الشمبانزي لأن الشمبانزي من أقرب الحيوانات إلي الإنسان فهو يمتلك حوالي ٩٩٪ من الحمض النووي للبشر .

٧- من هو أغبي حيوان علي وجه الأرض ؟ 

و هنا الإجابة تتمحور حول أربعه من الحيوانات مثل الباندا - ببغاء الكاكابو - الديك الرومي .

الباندا و هي في الأساس حيوانات آكلة لحوم ولكنها أصبحت آكلة عشب للبقاء علي قيد الحياه و بدأت تأكل الخيزران و السبب أنها غبية هو أكلها للخيزران الذي لا يحتوي علي أي عناصر غذائية . 

ببغاء الكاكابو يعد من أغبي الطيور و ذلك بسبب أنها تطورت في منطقة خاليه من الحيوانات المفترسه و حولها طعام وافر فلم يكن لديها أي سبب لكي تتطور و بذلك أصبحت من أغبي الطيور .

الديك الرومي حيوان علي بسبب عادة غريبة يفعلها عندما تمطر السماء يظل محدثا إليها لمده لا تقل عن ٣٠ ثانيه قبل أن يتحرك .

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة