مانشستر سيتي بطل دوري ابطال اوروبا 2023 للمرة الاولي في تاريخه

مانشستر سيتي بطل دوري ابطال اوروبا 2023 للمرة الاولي في تاريخه

0 المراجعات

نهائي دوري ابطال اوروبا 2023

اقيمت اليوم المباراة النهائية بطوله دوري ابطال اوروبا عام 2023 بين مانشستر سيتي وانتر ميلان  في تمام الساعه العاشرة علي ملعب (اتاتورك الاولمبي)بمدينه اسطنبول التركية

تأهل مانشستر سيتي لكأس العالم للأندية بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا.
فاز مانشستر سيتي على إنتر ميلان في المباراة النهائية على ملعب أتاتورك في اسطنبول بتركيا ، وسجل دون رد ليفوز بدوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 لأول مرة في التاريخ

وتاهل نادي مانشستر سيتي للمباراة النهائيه عقب اقصاءة لنادي ريال مدريد الاسباني بدور قبل النهائي بنتيجه 5/1 بمجموع المباراتين..

ويدين النادي البريطاني بالفضل في مكسبه التاريخي لنجمه الإسباني رودريجو، الذي حقق مقصد التفوق الأوحد "الذهبي" له بحلول الدقيقة 68 من زمن المقابلة الذي جرى على أرض ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية.

ويدين الفريق الإنجليزي بالفضل في انتصاره التاريخي لنجمه الإسباني رودريجو، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد "الذهبي" له بحلول الدقيقة 68 من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول التركية.

وتعرض النجم البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي لإصابة في الركبة عند الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول للمباراة.

ورفع فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المقابل، أخفق إنتر ميلان "النيراتزوري" بطل كأس إيطاليا، الفوز برابع ألقابه في دوري الأبطال "التشامبيونز ليج"، والأول منذ عام 2010.

ثلاثية تاريخيه لبيب جوارديولا مع  مان سيتي

ويمتلك بيب جوارديولا سجل حافل في دوري أبطال أوروبا وأوروبا حقق 100 انتصار في 160 مباراة خاضها مدرب الاسباني في المسابقة ، مقابل 26 خسارة و 34 تعادلًا . دوري الأبطال مع برشلونة 2009 و 2011 ، أمام مانشستر يونايتد ، وخسر نهائي 2021 أمام وتوج جوارديولا بلقبين أمام مانشستر يونايتد مواطنه تشيلسي. وخاض المدرب مع "السماوي" 74 مباراة في دوري الأبطال ، سجل الفوز في 47 وخسر 13 وتعادل في 14 مباراة ، ومعدل نقاطه 2.09 نقطة في مباراة ، وهي أرقام تفوق سيموني إنزاجي نظيره فقط في الإنتر ، الذي يملك 28 مباراة في المسابقة بف 132 مباراة ،سجل ربي 13 انتصارًا ، و 8 تعادلات بينما تكبد 7 خسائر. معدله النقطي 1.68 نقطة . أما المواجهات جوارديولا أمام الإنتر فقد بلغت 4 مرات عندما كان يقود برشلونة ، إذ فاز واحدة في أخرى في دوري المجموعات موسم 2009-2010 ، والتقى به الموسم التالي في نصف _النهائي إذ فاز في لأول مرة بهدفين نظيفين قبل أن يخسر في ميلانو 1ـ 3 وهو الموسم الذي فاز فيه الفريق الإيطالي باللقب الثالث والأخير في تاريخه. وفاز جوارديولا علي إنتر ميلان في مباراتين ، وخسر مباراة وتعادل في أخرى. أول مباراة خاضها المدير الفني الإسباني أمام إنتر ميلانكانت في دور البطولة دوري أبطال أوروبا 2009-2010 ، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي . _ وفي مباراة الإياب من نفس العام ، نجح برشلونة في الفوز بهدفين دون رد. والتقيا مرة أخرى في نصف النهائي عام 2009-2010 ، وسقط برشلونة بقيادة جوارديولا أمام إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابلالهدف. وآخر لقاء جمع بين إنتر ميلان وجوارديولا ، كان في إياب نصف دوري أبطال أوروبا عام 2009-2010 ، وفاز برشلونة أمريكا دون رد .

أكمل مانشستر سيتي ثلاثية هذا الموسم بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.
ونتيجة لذلك ، تأهل السيتي لكأس العالم للأندية 2023 ، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية وستضم أبطالًا من جميع القارات السبع.

مونديال كاس العالم للاندية 2023 السعودية

وحتى الآن ، تم تأكيد مشاركة أربعة فرق في مونديال السعودية للقتال جنبًا إلى جنب مع مانشستر سيتي ، وهم بطل الدوري السعودي جدة الاتحاد ، وبطل أمريكا الشمالية ليون المكسيكي ، وأوكلاند بنيوزيلندا. بطلة مدينة أوقيانوسيا ، بطل آسيا اليابان أوراوا الحمراء.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

5

followers

2

followings

4

مقالات مشابة