كل ما تحتاج لمعرفته حول العملات المستقرة

كل ما تحتاج لمعرفته حول العملات المستقرة

0 المراجعات

العملات الرقمية المستقرة هي نوع من العملات الرقمية ، لكنها تختلف عن العملات الرقمية الأخرى من حيث أن لها قيمة ثابتة ، في حين أن الأخيرة متقلبة مع تقلبات السوق. في سوق العملات الرقمية المتقلب ، يجب أن تكون هناك عملات رقمية ذات قيمة ثابتة ، وتكون مدعومة بالنقد أو أي أصل احتياطي آخر يسمح للمتداولين. حتى المتداولين يمكنهم توفير أموالهم بها حتى لا تتقلب مع تقلبات السوق ، وسنشرح بالتفصيل ما هي العملات الرقمية المستقرة وكيف تعمل. ما هي العملات المستقرة؟ العملات المستقرة هي نوع من العملات الرقمية ذات قيمة ثابتة مقابل نوع آخر من الأصول ، وغالبًا ما تكون عملات نقدية ، ولكن يمكن أيضًا إقرانها بمعادن ثمينة أو عملات رقمية أخرى ، وهي عمومًا أكثر استقرارًا من العملات الرقمية الأخرى ، مما يجعلها قابلة للاستخدام كوسيط في المعاملات القائمة على العملات الرقمية ، مثل تداول العملات الرقمية أو تحويل المبالغ بين المستخدمين. 

[1] كيف تعمل العملات المستقرة على عكس معظم العملات الرقمية ، فإن العملات المستقرة ليست أصولًا جذابة للاستثمار ، وقيمتها تجعلها عملية لعدد من الاستخدامات ، وتتغلب على عقبات صعوبة التحويل بين النقد والعملات الرقمية ، لا سيما فيما يتعلق بالأوقات الطويلة نسبيًا تتطلبها منصات التداول لإيداع مبالغ نقدية ، إلا في الحالات النادرة التي تسمح فيها هذه المنصات بإيداعات شبه فورية من حسابات بنكية محلية ، مثل التمويل السهل وخيارات "Bolt" في Bit Oasis. أغراض استخدام العملات الرقمية المستقرة يستخدم هذا النوع من العملات لغرضين رئيسيين ، وهما: التحويل عبر الحدود على عكس العملات الرقمية الأخرى التي قد تفقد أو تكتسب قيمة إضافية بين تاريخ إرسال واستلام التحويلات ، فإن استقرار سعر العملات المستقرة تجعلها مناسبة للتحويلات الدولية ، حيث يتم تحويلها بسرعات عالية وبتكلفة منخفضة مقارنة بتكاليف إجراء نفس التحويلات من خلال المؤسسات المالية التقليدية ، بالإضافة إلى أنها تتيح تحديد هوية المرسل و يجب إخفاء المتلقي. الاستثمار في العملات الرقمية يعتمد العديد من المتداولين على العملات المستقرة المربوطة بالعملات النقدية الرئيسية (مثل الدولار الأمريكي واليورو) لتداول العملات الرقمية الأخرى ، نظرًا لسرعة المعاملات ، خاصة أثناء شراء عملة مدعومة بنفس العملة المستقرة. blockchain للعملة الرقمية ، حيث أن العديد من العملات تعتمد على Ethereum blockchain. أهم العملات الرقمية المستقرة تعتبر العملات التالية من بين أهم أنواع العملات الرقمية المستقرة ، وفيما يلي نظرة عامة على كل منها: 

[1] التيثر (USDT) تعتمد عملة التيثر على سلسلة Ethereum blockchain وقيمتها متساوية إلى 1 دولار أمريكي ، وإصدار عملات جديدة يعتمد على إيداع النقود في حسابات احتياطيات العملات ، بحيث يتم إصدار مبلغ من الحبال يساوي الأموال المودعة بعد خصم الرسوم ، وعندما يعيد أصحاب عملة الربط -استبدلها بالعملات النقدية ، وحذف العملات المتداولة من التداول ، و "التيثر" هي أول وأكبر عملة مستقرة في العالم ، وقيمتها السوقية في نهاية عام 2022 بعد أن تجاوزت JC 77 مليار دولار . 

[2] بنفس الطريقة ، تُصدر مؤسسة Tether أيضًا عملة Tether Gold المرتبطة بالذهب (XAUT) ، وتعادل عملة Tether Gold واحدة أونصة واحدة من الذهب .

[3] USD Coin (USDC) ، وهي عملة صادرة عن الاتحاد التجاري "Center Consortium" (اتحاد الوسط ) وتعمل على العديد من سلاسل الكتل ، بما في ذلك Ethereum و Algorand و Avalanche و Solana .

Tron ، [4] يتم إنشاء العملات المعدنية بالدولار الأمريكي بسعر 1 دولار مقابل المبالغ التي يودعها المستخدمون في حساباتهم المصرفية ، بناءً على عقد ذكي على blockchain. Ethereum ، ويمكن استبدالها بالدولار الأمريكي. تعتمد معظم العملات المستقرة الأخرى ، Terra stablecoins على احتياطيات Tera (LUNA) ، والتي يتم حرقها أو إخراجها من التداول عند تحويلها إلى عملات مستقرة ، وكذلك احتياطيات في العملات المشفرة الأخرى ، وخاصة عملة البيتكوين. DAI هي عملة مستقرة صادرة عن المنظمة اللامركزية المستقلة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة