محمد صلاح: من هو الجندي المصري الذي قام ونفذ'الهجوم' على الحدود المصرية  الإسرائيلة؟

محمد صلاح: من هو الجندي المصري الذي قام ونفذ'الهجوم' على الحدود المصرية الإسرائيلة؟

0 المراجعات

أصبح اسم الجندي المصري الذي نفذ "مداهمة على الحدود" مع إسرائيل موضوع نقاش في رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن كشفت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية والمصرية بعض التفاصيل حول هويته.

تسلمت مصر من السلطات الإسرائيلية رفات الجندي المصري الذي قتل ثلاثة جنود إسرائيليين ، أيضا في اشتباك بعد عبور الحدود بين البلدين.

وكشف الموقع الإخباري الإسرائيلي عن أن الجندي المصري الذي أطلق النار على الحدود يدعى محمد صلاح إبراهيم 22 عاما.

ونشرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية صورة للجندي المصري ، قائلة إنه خدم في حرس الحدود المصري وأنه من منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة.

تشييع جثمان الجندى المصري


ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الجندى المصري محمد صلاح دفن بقرية العمار بمحافظة الجليوبية في ظل "إجراءات أمنية مشددة" لمنع تنظيم جنازته وحصرها في عدد قليل من الأعضاء. عائلته.

 

حالة جدل بين إيدي كوهين وجمال مبارك بسبب الجندي المصري 


أثار مقتل جنود إسرائيليين ومصريين جدلًا وتبادلًا لفظيًا بين الله مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك والصحافي والناشط الإسرائيلي إيدي كوهين.

ونشر كوهين تغريدة قال فيها: "لنتخيل أن جنديًا إسرائيليًا يعبر الحدود المصرية ويقتل 3 جنود مصريين. سيكون تعليقك: يهودي ، لا للاتفاق أين الاحترام؟" هل هذا إسلام؟ ؟ بصراحة المسلمين. "

وردًا على تغريدة كوهين ، قال جمال مبارك: "حسنًا ، لا يمكننا أن نتخيل إلا عندما تدخل إسرائيل وتحتل الأراضي الفلسطينية بالقوة ، عندما تبني إسرائيل المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضمها ، فلنتخيل عندما لا تحترم إسرائيل الأمم المتحدة فلسطين عندما تصدر الكثير. قرارات لصالح الأراضي الفلسطينية ، لذلك لن أعيقك ، فلنتخيل عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل ، فلنتخيل تعليقاتك حول هذه الجرائم.

"تحليل للحادث "


وأكد أيمن الحنيطي في تغريدة له أن النسخة المصرية من الأحداث تهدف إلى عدم تمجيد "بطولة" الجنود المصريين ، ومنع التقليد ، والحفاظ على منظومة العلاقات الجيدة بين القاهرة وتل أبيب ، مضيفًا: "بينما إسرائيل وتظهر النسخة بطولات منفذي عملية الحدود المصرية ، وهشاشة جهاز الأمن الإسرائيلي ".

ويرى إسلام إسماعيل أن هناك تحليلاً آخر للحادث يقول: "لأنه لا يوجد تحليل بأن المهربين اصطدموا بجندي مصري أثناء المعبر وقتلوه هو والجنود الإسرائيليون. ثم وضعوا جسده جنباً إلى جنب لوقف "عملية التهريب نفسها".

رواية مصرية حول الجندى المصري الذى قتل ثلاث جنود اسرائيلين

قدم المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية تفاصيل الحادث الذي وقع على الحدود المصرية الإسرائيلية فجر السبت الماضي.وقال في بيان إن أحد القوات الأمنية المكلفة بحماية الحدود الدولية كان يطارد مهربي المخدرات ، مضيفًا أنه خلال مطاردته اخترق السياج الأمني ​​ودخل في معركة بالأسلحة النارية مع قوات الأمن الإسرائيلية ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصره واثنين. وأصيب آخرون باستثناء وفاة شخص واحد.جندي تأمين مصري خلال الشجار.

رواية اسرائيلية حول الجندى المصري الذى قتل ثلاث جنود اسرائيلين

ذكرت هيئة الإذاعة الإسرائيلية تفاصيل العملية الأمنية التي وصفتها بـ "الخطيرة". كان الجاني على بعد خمسة كيلومترات من موقعه في الأراضي المصرية حتى وصل إلى السياج الحدودي ومعه حقيبة بها الكثير من المعدات.قال إن جنديًا مصريًا فتح ممرًا في السياج بأحد السكاكين التي بحوزته ، واقترب من مكان تواجد الجنديين دون التعرف عليه ، ثم أطلق عليهما النار وقتلهما على الفور.وأضافت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، أنه تم استدعاء عدة قوات إلى مكان الحادث لمراقبة الجاني على الأراضي الإسرائيلية ، مشيرة إلى تورطه في إطلاق نار ثان أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي ثالث ، فيما تعرض جندي مصري للضرب وقتل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

0

متابعهم

2

مقالات مشابة