حادث الحدود المصرية الإسرائيلية

حادث الحدود المصرية الإسرائيلية

0 المراجعات

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة ، إن عنصرًا أمنيًا مكلفًا بتأمين خط الحدود الدولي كان يطارد مهربي المخدرات فجر اليوم السبت ، عندما اخترق عناصر الأمن الحواجز الأمنية وتبادلوا إطلاق النار وقتلوا ثلاثة أشخاص. وقتل من افراد القوات المسلحة. وأصيب عنصران في الأمن الإسرائيلي واثنان آخران ، فيما لقي أفراد أمن مصريون مصرعهم خلال تبادل إطلاق النار.

وأكد في بيان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ، أنه يتم اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين في المنطقة ، كما يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الحادث ، معربًا عن خالص تعازيه لأسرة الفقيد وتمنياته. الشفاء العاجل للمصابين.

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مصادر في "جيش" الاحتلال الإسرائيلي تقدّر بأنّه "ستطاح رؤوس في قيادة المنطقة الجنوبية" بعد عملية الشرطي المصري، التي قُتل فيها 3 جنود إسرائيليين وجُرح رابع.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي، أنّ التحقيق في عملية إطلاق النار عند الحدود الفلسطينية- المصرية أمس، أظهر أنّ الشرطي المصري نفّذ العملية وفق خطة مدروسة جيداً بحكم عمله كحارس حدود مصري دائم.

اقرأ أيضاً: وهن الجدار الإسرائيلي.. أيّ دلالات لعملية الشرطي المصري سياسياً وأمنياً؟

  •  

تداول ناشطون مصريون على موقعي (فيسبوك وتويتر) صورة منسوبة لجندي مصري توفي على الحدود المصرية الإسرائيلية اليوم.

 

أعلن العقيد غالب عبد الحفيظ المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة ، أن إحدى القوات الأمنية المكلفة بتأمين الخط الحدودي الدولي ، فجر اليوم السبت ، تلاحق مهربي المخدرات. وأصيب (2) أشخاص آخرون ، إضافة إلى مقتل حارس أمن مصري في تبادل إطلاق النار.

وزير الدفاع على اتصال مع يوآف جالانت
وفي بيان لاحق ، أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش العقيد غالب عبد الحافظ أن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي قد اتصل بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جاه رند. فيما يتعلق بحالة حادث اليوم ، يعرب الجانبان عن تعازيهما لضحايا الحادث ، وينسقان معًا ويتخذان الإجراءات اللازمة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

 

من هو محمد صلاح ابراهيم؟ ، كان المجند المصري محمد صلاح إبراهيم ، 23 عامًا ، من سكان عين شمس شرقي القاهرة ، يؤدي خدمته العسكرية في منطقة سيناء.كان من المقرر أن ينهي إبراهيم خدمته العسكرية "قريباً" بحسب تقارير صحفية نقلاً عن مقربين منه. وكشف المغردون أن أصدقائه أطلقوا عليه اسم الرسام لأنه يحب الرسم ، مشيرين إلى أنه يحب "السفر والسفر والقراءة" وكان هادئًا وشائعًا بين أقرانه.

 

وفي آخر تدوينة لمجند قوات الأمن المركزي بالشرطة المصرية محمد صلاح إبراهيم ، قال على صفحته على فيسبوك: "اللهم كأنك أصلحت الصالحين ، أصلحني واجعلني منهم" ، 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

0

مقالات مشابة