ستكون كواكب الزهرة والمريخ مرئية في نهاية هذا الأسبوع

ستكون كواكب الزهرة والمريخ مرئية في نهاية هذا الأسبوع

0 المراجعات

ستكون كواكب الزهرة والمريخ مرئية في نهاية هذا الأسبوع

إذا نظرت إلى الغرب عند غروب الشمس في نهاية هذا الأسبوع، فستشاهد عرضا سماويا مذهلا حيث ستضيء كوكب الزهرة بشكل واضح.

 

في 4 يونيو، سيكون كوكبنا المجاور عند أعلى نقطة له في السماء، مما يؤدي إلى مناظر خارقة. وكمكافأة، سيضيء المريخ بالقرب منه كنقطة حمراء من الضوء.

تخطط وكالة الفضاء الأمريكية لعدد من المهام غير المأهولة خلال العقد الحالي لاستكشاف الزهرة وتعلم المزيد عن الكوكب.

ستسقط إحدى المهام، DAVINCI، مسبار على سطح الزهرة لجمع البيانات والتقاط صور قريبة لفهم بيئة الكوكب المجاور الغامضة والمتطرفة بشكل كبير.

تقول جيادا آرني من وكالة الفضاء الأمريكية إن أحد أكثر الأشياء الغامضة حول الزهرة هو حقيقة وجود تلميحات كيميائية تشير إلى أن الزهرة كانت أكثر شبها بالأرض في الماضي.

 "قد يكون لديها قارات ومحيطات من الماء السائل، لذلك نريد حقا فهم ما حدث للزهرة لتغيير مصيرها بشكل كبير على مر الزمن"، قالت آرني لـ ABC15.

ستكون هذه المهام هي أول مهام إلى الزهرة في ما يقرب من ثلاثين عام. تتطلع وكالة الفضاء الأمريكية لتعلم المزيد عن كيفية تشكيل الكوكب وتطوره.

معلومات عن كوكب الزهرة

يعد كوكب الزهرة واحد من الكواكب الأرضية الداخلية في المجموعة الشمسية، وتشبه كوكبنا إلى حد كبير. تعتبر الزهرة سادس أكبر كوكب في النظام الشمسي بعد الأرض التي تقع في المركز الخامس، وتدور الزهرة حول الشمس في مدار أقرب بكثير من مدار الأرض. يعتبر كوكب الزهرة أيضا أحد أشد الكواكب سطوعا في السماء، ويمكن رؤيته بالعين المجردة عندما يكون مضيئ بشكل جيد.

تتميز الزهرة بسطح ساخن وجاف وجو غير مستقر، حيث تصل درجة حرارة سطحها إلى 471 درجة مئوية. كما أن لديها جو كثيف يتألف بشكل رئيسي من ثاني أكسيد الكربون والنيتروجين، مما يجعلها تختلف عن كوكب الأرض. ومن المثير للاهتمام أن الزهرة تدور حول نفسها ببطء شديد، حيث يستغرق يوم واحد على الزهرة ما يعادل 243 يوم على الأرض.

تعتبر الزهرة هدفا للكثير من البعثات الفضائية، حيث تهدف هذه المهام إلى فهم بيئة الكوكب وتحديد ما إذا كان يمكن أن يكون مستقرا للحياة. ومن المثير للاهتمام أن هناك تلميحات كيميائية تشير إلى أن الزهرة كانت تشبه الأرض في الماضي، وقد يكون لديها قارات ومحيطات من الماء السائل. لذلك، تتطلع وكالة الفضاء الأمريكية إلى مزيد من الأبحاث والدراسات لفهم ما حدث للزهرة لتغيير مصيرها بشكل كبير على مر الزمن.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

25

متابعين

6

متابعهم

17

مقالات مشابة