'صورة الجندى  المصري   ( الاسد )الذي استشهد على الحدود مع إسرائيل؟' ..

'صورة الجندى المصري ( الاسد )الذي استشهد على الحدود مع إسرائيل؟' ..

0 المراجعات

خلال الساعات القليلة الماضية ، انتشرت صور الجنود المصريين على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي على أنهم ينتمون إلى جنود مصريين أصبحوا شهداء اليوم أثناء مطاردة العناصر الإجرامية بعد محاولتهم تهريب المخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية.

وجد بحث عكسي أجرته "فيتو" على الإنترنت أن الصورة لم تكن صحيحة ولا علاقة لها بالجنود المصريين ، ضحايا الاشتباكات مع تجار المخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية.

صور شهداء سيناء على الحدود بين مصر وإسرائيل

تعود الصورة المنتشرة إلى الشهيد محمد المعتز رشاد الذي شارك في خدمة الجيش المصري عام 2015 وتم تكريمه من قبل وزير الدفاع السابق آنذاك الفريق صدقي صبحي.

كان الشهيد محمد معتز يكتب مذكراته في سيناء ، لكنه كتب في ذلك اليوم رسالة إلى والده العميد معتز رشاد ، قلقا بشأن صحته وحالته العقلية ، طالبا المغفرة والمغفرة لعدم إخباره أنه كان يخدم في سيناء في ذلك الوقت.

أصيب بجروح خطيرة في اشتباكات مع عناصر إرهابية كانت تجري في سيناء في ذلك الوقت ، ثم نقل إلى مستشفى المعادي العسكري بسبب صعوبة الحادث ، لكنه استشهد بعد فشل الجهود الطبية لإنقاذه وتم تكريمه في ندوة التعليم العسكري 2017.

. أعلن المتحدث باسم الجيش العقيد غريب عبد الحافظ فجر يوم السبت أن 1 من الحراس المكلفين بتأمين الحدود قد تعقبوا عناصر تهريب المخدرات وأنه خلال المطاردة اخترق الحراس حاجز التأمين واستبدلوا النار.هذا ، بالإضافة إلى وفاة عضو تأمين مصري أثناء تبادل إطلاق النار ، أدى إلى وفاة شخص 1 وإصابة شخص آخر من وكيل تأمين إسرائيلي.

 

أول مقاطع فيديو وصور لقتلى الجيش الإسرائيلي في عملية تهريب مخدرات على الحدود المصرية

وفي بيان صادر عن الجيش المصري ، أضاف متحدث عسكري أن جميع إجراءات التفتيش والتفتيش والتأمين تجري في المنطقة ، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية في القضية.

وأعرب متحدث عسكري عن خالص تعازيه لأسر المتوفى وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وزير الدفاع على اتصال مع يوآف جالانت

وقال العقيد غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري للجيش في بيان لاحق إن الفريق محمد زكي القائد الأعلى للجيش ووزير إنتاج قوات الدفاع اتصل هاتفيا بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لمناقشة ملابسات حادثة اليوم ، وأعرب عن تعازيه لضحايا الحادث من الجانبين ، وقام بالتنسيق المشترك لاتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل. لقد كانت فرصة رائعة بالنسبة لي لأكون جزءا من الفريق.

أعلن الناطق العسكري بالجيش العقيد غريب عبد الحافظ أنه اليوم فجر السبت 3/6/2023 قام أحد رجال الأمن المكلفين بتأمين الخط الحدودي بمطاردة عنصر تهريب المخدرات ، وخلال المطاردة قام أفراد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النار ، وهو ما أبلغت به مصر خلال تبادل إطلاق النار. بالإضافة إلى وفاة عضو التأمين في المشروع أدى إلى وفاة (لينزيس) عضو عنصر التأمين في إسرائيل و (۳) إصابة الآخرين.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة