أهمية تعلم المصطلحات الطبية

أهمية تعلم المصطلحات الطبية

0 المراجعات

أهمية تعلم المصطلحات الطبية
ظهرت أهمية تعلم المصطلحات الطبية في اللغة الإنجليزية حيث كان موضوع المصطلحات الطبية جزءًا من ورقة التحضير لدورة اللغة الإنجليزية التي تتكون من أربعة أجزاء ، القراءة - الكتابة - القواعد - المصطلحات الطبية ، ولكن تم إزالتها بعد ذلك وأصبحت مستقلة. .
يعد تعلم المفردات الطبية أمرًا مهمًا جدًا لطلاب الطب ، خاصة في المراحل المبكرة ، أحيانًا يعتقد بعض الناس أن المصطلحات الطبية معقدة ويصعب شرحها ، لذلك لا يمكننا فهمها ، أو ما الذي تعنيه ، حتى نتمكن من فهم المفردات الطبية علميًا ، يجب أن نعلم أن كل مصطلح يتكون من أجزاء ، ولكل جزء معنى محدد ، فعند وضع هذه الأجزاء معًا ، نحصل على مصطلح طبي يسهل فهمه ويصل إلى معناه العلمي الحقيقي.
ما هي مكونات المصطلح الطبي
المصطلحات الطبية هي العلم الذي يدرس الاستخدام الصحيح للمفردات الطبية لوصف جسم الإنسان ، أو لتحديد أجزاء أو أعضاء معينة داخل الجسم ، أو حتى الأمراض التي يعاني منها.
إذا حددنا الأجزاء التي يتكون منها المصطلح الطبي ، فسنجد أنه يتكون من أربعة أجزاء رئيسية ، وهي:
Root-1
 (الجذر) هي الكلمة ذات المعنى الأساسي في المصطلحات الطبية ، غالبًا باسم جزء معين من جسم الإنسان ، أو الاسم الذي يصف المرض ، وهي كلمة مستقلة ، ويمكن أن تحتوي الكلمة على جذر ، مثل أمراض القلب (أمراض القلب) في بعض الأحيان قد تحتوي على جذور متعددة ، مثل مخطط كهربية القلب (مخطط كهربية القلب).
Prefix–2
البادئة هي الجزء الذي يوضع قبل (الجذر) ، وتشير إلى معنى محدد ، ويمكن إضافة شرطة (-) بعدها ، تشير إلى أنها كلمة مركبة ، مثل sub-gastric (ما هو تحت المعدة) ) أو تستخدم لتحديد موضع معين من الجسم ، وليس الحالة. يجب أن يظهر في جميع المصطلحات الطبية
Suffix-3
لاحقة أو لاحقة ، وهي الجزء الذي نضعه في نهاية الكلمة (الجذر) ، وفي بعض الأحيان تعطينا تصريفًا معينًا ، أو عددًا محددًا من الكلمة وتشير إلى معنى محدد ، وتشكل المعنى الكامل لمصطلح طبي. ، مثل أمراض الدم (علم الدم).

Combining vowel-4
عن قصد
يحتوي على (حرف العلة – الوصل ) الذي يمكننا من خلاله تقسيم الكلمات ، فهو يربط الجذر واللاحقة ، وعادة ما يكون الحرف {O}
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

4

متابعهم

2

مقالات مشابة