معلومات عامة وغريبة عن كل شي ؟؟!! … ( 3  )

معلومات عامة وغريبة عن كل شي ؟؟!! … ( 3 )

0 المراجعات

 الأسماك تطفو مثل البشر !!

س: لماذا تطفو الأسماك على سطح الماء عندما تنفق؟

ج عادة ما تكون أجسام معظم انواع الاسماك اكثر كثافة قليلا من كثافة المياه التي تعيش فيها . وعندما تنفق تلك الأسماك فإنها تغوص الى قاع البحر لهذا السبب.. 

لكن بعد ذلك - وكما يحدث مع البشر العاديين عندما يغرقون – تتعرض الأسماك في داخلها للتحلل البكتيري الذي يؤدى بدوره إلى إنتاج غازات داخل الجسم تسبب انخفاض كثافة أجسامها وطفو جثثها على سطح الماء مثل بالون منتفخ عندما تتكون غازات كافية لذلك. 

ولا تنطبق تلك القاعدة على كل الأسماك في كل الأحوال. فيمكن ان تتم عملية التحلل في القاع دون ان يلاحظها احد.

…..الزجاج يحجب الشعاع

س: هل يستطيع الجسم امتصاص فيتامين د. بمجرد الوقوف أمام النافذة

وهي مغلقة في يوم مشمس؟ ج: لا يمتص الجسم فيتامين «د» من أشعة الشمس. ما يحدث هو أن الجسم يقوم بتخليق هذا الفيتامين كنوع من الاستجابة لأشعة الشمس. 

ومن أجل القيام بهذه العملية فإن الجسم لا يحتاج أشعة الشمس فوق البنفسجية كلها بل يحتاج أحد الأطياف المكونة لها 

وهو ما يعرف بالإشعاع فوق البنفسجي - ULTRA - VIO _  LET  BEAM . وهذا المكون من الأشعة يحجبه زجاج النافذة. 

ولذلك فان الشخص يصاب بنقص فيتامين «د» إذا لم يتناول أطعمة كافية غنية بهذا الفيتامين مثل الأسماك الزيتية ومنتجات الألبان  ويتعرض لأشعة الشمس في أماكن مفتوحة 

وليس من وراء زجاج مغلق .

    ………    من جاء الأول الدجاجة أم البيضة؟                                                                                            image about معلومات عامة وغريبة عن كل شي ؟؟!! … ( 3  )

 علماء بريطانيون توصلوا إلى حل لغز طالما حيّر الناس منذ فجر التاريخ وهو  وتوصلوا إلى أن الدجاجة هي التي جاءت قبل البيضة وليس العكس.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل"، أن العلماء في جامعتي شفيلد ووريك يعتقدون بأنهم فكوا هذا اللغز القديم  وهو أن الدجاجة هي التي أتت في البداية.

واستدلّ العلماء بكون الدجاجة هي التي جاءت قبل البيضة لأنها هي التي تضع البيض موضحين أن الأبحاث التي أجروها أظهرت أن تكوّن أو تشكّل قشر البيض يعتمد على البروتين 

 وهو موجود في الدجاجة  وأن البيضة لا يمكن أن توجد أصلاً إلاّ إذا كانت داخل بطن الدجاجة،

ما يعني أن الدجاجة هي التي أتت قبل البيضة  ويعتقد العلماء أنه قبل أن تتشكل البيضة فإنها تحتاج إلى بروتين "أو سي- 17" والذي لا يوجد إلاّ في مبيض الدجاجة . 

 ……كيف تشتري كاميرا ؟                                                                                                                                                   

 تشكل نقاوة الصورة في الكاميرا الرقمية واحدة من المواصفات الضرورية وهي تقاس بالميجا بيكسل.

 والبيكسل هو اختصار لتعبير عنصر الصورة (بيكتشر المينت) ورغم عدم وجود قاعدة تحدد عدد البيكسل اللازم للحصول على صورة عالية الجودة إلا أنه لا يجب أن يتدنى عن الميجا بيكسل لضمان صورة فوتوغرافية نقية بقياس ۱۰×۱۰ سنتمترا. 

وكلما ارتفع البيكسل عن ذلك زادت القدرة على إنتاج صور اكبر بمعدل نقاوة مقبول وكما ان الكاميرا المزودة بعدسة مقربة (زوم) تسمح بالتقاط الصور من زوايا وأبعاد متعددة تتوافر العدسة المقربة في الكاميرات الرقمية بمضاعفات العدد ثلاثة أى أنها تبدأ من تقريب المسافات البعيدة ثلاث مرات صعودا 

وتجدر الاشارة الى ان العدسة الرقمية لا تشبه العدسة اذ انها تكتفي بتكبير الأشياء البعيدة لا تقريبها 

وينصح المتخصصون في التقنيات الرقمية بالبحث عن الكاميرات الرقمية المجهزة بأجهزة تخزين متحركة وقابلة للاستبدال عوضا عن الذاكرة الثابتة أن يسمح ذلك بشراء بطاقات تخزين منفصلة تصل سعتها الى 1 ميجا بايت قادرة على حفظ عدد لا بأس به من الصور وقد يتطلب ذلك الحصول على قارئ للبطاقة على حدة 

رغم أن معظم الكاميرات مجهزة للتوصيل بالكمبيوتر مباشرة عبر فتحة USB. وتستهلك الكاميرات الرقمية كمية هائلة من البطاريات في وقت قصير جدا مما يستدعى الاحتفاظ ببطاريات احتياطية طوال الوقت. وبعد الانتهاء من البحث والتوصل الى الاجهزة الرقمية الأنسب لاحتياجاتك فسيصبح العالم مختلفا من خلال الصور الرقمية

 حيث لا ومضات لضوء الفلاش ولا أخطاء وستحصل على نتائج من الجودة بحيث ستكون مستعدا لتصميم بطاقات المعايدة الخاصة بك باستخدام الصور التي التقطها في أثناء الجولة السياحية التي أجريتها أخيرا أو خلال المناسبات العائلية السعيدة. 

 ما هو الفرق بين فرن المايكروويف والفرن العادي ؟

 تختلف طريقة طهو الطعام في الفرنين على الفرن العادي القديم الحرارة بتبخير الرطوبة  أولا من سطح الطعام منتجة الرغوية من الداخل الخارج المنطقة الجافة ومما للبحر الرطوبة بشدة يجف الطعام ويصبح مقرمشا.

 أما في فرن الميكروويف فان كل جزيئات الطعام يسخن الماء في وقت واحد بواسطة الطاقة الميكروويفية لهذا تحتل أبخرة الماء مكانا أكبر من مسائل الطعام قبل تسوينه فيحاول دفع الماء بالضغط الخارج  وعندما تصل السطح فإن حوارة | الحجرة تبخر قليلا منه ولهذا يظل الطعام لينا وساخنا لمدة داخل الفرن لارتفاع درجة حرارة الجو بالقرن التبخير الماء بسرعة 

كما في الأفران العادية مع استغلال سرعة طهي الطعام في أفران الميكروويف الألومنيوم 

  هل الأواني الألومنيوم تسبب الفشل الكلوي ومرض الزهايمر  ..؟  

اكتشف مؤخرا أن هناك علاقة وثيقة بين عنصر الألمونيوم ومرض الفشل الكلوي ومرض الزهايمر (فقدان الذاكرة) وهذا ما جعل الأمريكان يتخلصون من أواني الألمونيوم ولا يشترونها. 

ويستعطون حاليا حلل (الاستانلس ستيل لأن مصدر الألومنيوم الطعام الذي يطبخ في أواني الألمونيوم ولا تستطيع الكلى التخلص منه فلقد العلماء بقعا من الألمونيوم في المخ 

ولاسيما لدى مرضى الزهايمر وهذا العنصر يدمر الخلايا الحية. حياة أخرى هل توجد حياة في مكان ما بالكون غير الأرض اكتشفت مؤخرا قطعة من نيزك من المريخ في القطب الجنوبي 

واكتشفت شواهد قوية على أن الحياة الأولية قد ظهرت فوق هذا الكوكب الأحمر وحجم هذه القطعة في حجم قطعة البطاطس 

واكتشف بها مركب كربونات الكالسيوم (الطباشير) وهذه مادة لا تتكون إلا في وجود الماء الضروري للحياة 

كما وجدت حفائر دقيقة الكائنات من خلية واحدة تشبه الكائنات التي تظهر فوق الأرض عند لف مادة عضوية. 

ما فائدة الختان الذكور؟ 

 اكتشف أن ختان الرجال يمنع اصابة زوجاتهم بسرطان الرحم والأمراض السرية التناسلية كالأبين حيث وجد في القبائل الأفريقية أن الزوجات اللاتي أزواجهن غير مختاتين تكون نسبة الاصابة لديهن بهذه الأمراض عالية لسهولة انتقال فيروس الإيدز أثناء الجماع كما وجد أن الأطفال الذكور المختاتين أقل اصابة بأمراض المسالك البولية. 

حامض المعدة

 لماذا لا يذوب حامض المعدة جدارها تفرز المعدة حامض هيدروكلوريك وهو أموي من الحامض الموجود في المياه الغازية والعصائر

 فلو ابتلع الشخص عملة معدنية قديمة (مطموسة) وتقبيلها بعد عدة ساعات فستجدها قد جلبت (شرق) وأصبحت لامعة كالعملة الجديدة 

لكن رغم هذا لا يؤثر على  جدار المعدة بهذا الحامض لأنه مبطن بأغشية سميكة تمتع هضم المعدة نفسها. 

لكن لو خرق الجدار فإن الحامض يسبب الاما ونزيف بها وهذا ما يعرف بقرحة المعدة. 

هل الأسماك تسمع   وتشم  ؟                                                                                                                                       image about معلومات عامة وغريبة عن كل شي ؟؟!! … ( 3  )

 الأسماك تسمع طبعا فهي تسمع ذبذبات الأصوات بالمياه وعلى بعد مئات الأمتار وعضو السمع بها عبارة عن سلسلة من الخلايا الحسية الموجودة داخل انبوبة شعرية بطولة جسم السمكة 

وتصل الى منها  بالرأس لهذا يمكنها التعرف على تنبأت الأصوات والحركة القرش ..

 يشم هل أسماك القرش تلم لسمك القرش ألف يقع فوق الفك العلوى ويتصل بمركز الشم بالمخ ويستطيع القرش الشم في الماء ويمكنه شم جزء من الدم من بين عشرة ملايين جزء من الماء لهذا يشم فريسته في الماء .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

185

متابعين

21

متابعهم

2

مقالات مشابة